"إريكسون" : أستثمارات بقيمة 1.06 مليار دولار في البحث والتطوير خلال السنوات الخمس القادمة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

كشفت شركة " إريكسون " عن خططها لتنفيذ استثمارات بقيمة 1.06 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلةـ تتمثل في بناء ثلاثة مراكز عالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.سيتمكن عملاء إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم من الاتصال بهذه المراكز عن بعد لإجراء الاختبارات والتجارب، مما سيمنحهم القدرة على الوصول بشكل مبكر وفوري إلى أحدث ابتكارات الخدمات التجارية الجديدة ومن أي مكان في العالم. 

سوف تقع المراكز الجديدة على مقربة من مقرات البحث والتطوير الرئيسية التابعة لإريكسون، وسيكون اثنان منها في السويد وواحد في كندا. كما ستشكل هذه المراكز المنصة الجديدة لأكثر من 24 ألف مهندس متخصص في البحث والتطوير لدى إريكسون في جميع أنحاء العالم، بهدف تقديم الدعم اللازم لهم لتنفيذ الأعمال بمرونة وسلاسة.

من جهته قال أندش ليندبلاد، رئيس شركة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط تعتبر هذه الزيادة في استثمارات إريكسون في مجال البحث والتطوير ضرورة ملحة لتقديم الابتكارات بصورة أسرع إلى السوق ومواصلة دعم عملائنا وتزويدهم بأحدث الابتكارات المناسبة من أجل بناء المجتمع الشبكي في منطقة الشرق الأوسط".

أضاف ستصل مساحة مراكز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الثلاثة مجتمعة إلى 120 ألف متر مربع، أي ما يقرب من حجم 14 ملعباً لكرة القدم، ممّا يتيح لفرق الخبراء الارتقاء بآفاق التعاون بسهولة وكفاءة أكبر. كما ستحتضن المراكز الجديدة كامل محفظة الشركة وستساعد قطاع البحث والتطوير في الشركة على ابتكار حلول جديدة والتحقق من كفاءتها، بالتالي وضع اسس الجيل القادم من التكنولوجيا والخدمات القائمة على الحوسبة السحابية.

سوف تنطلق عمليات التشغيل الأولية لمركزي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل من ستوكهولم ولينشوبينغ في السويد بحلول نهاية عام 2013 ونهاية عام 2014 على التوالي. بينما ستبدأ العمليات في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأمريكا الشمالية، في مونتريال في كندا، في مطلع عام 2015.

تمتلك شركة إريكسون أكبر محطة للبحث والتطوير على الإطلاق في السويد، حيث يعمل فيها أكثر من 9000 موظف. وتقع محطات البحث والتطوير الأخرى الأكبر حجماً في كل من الصين، الولايات المتحدة، كندا وهنغاريا.وفي عام 2012، بلغت نفقات إريكسون في مجال البحث والتطوير 4.95مليار دولار أمريكي اي ما يمثل نحو 14٪ من المبيعات.

 

مشاركات القراء