الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار تعتمد تطبيق فودافون لمحو الأمية باستخدام المحمول

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

فودافون تطلق أول تطبيق معتمد لمحو الأمية

اعتمدت الهيئة العامة لتعليم الكبار تطبيق فودافون لمحو الأمية والذي يأتي في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة فودافون مصر في مبادرة العلم قوة التي تقوم بتنفيذها في مختلف المحافظات، للقضاء علي الأمية وقد قامت مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع بإطلاق التطبيق الجديد لمحو الأمية باستخدام المحمول لمساعدتهم على ممارسة القراءة والكتابة من خلال أنشطة مختلفة يتميز بها التطبيق الذي يمكن تثبيته على أي محمول.

ففي إطار سعي الهيئة العامة لتعليم الكبار نحو الاستفادة من الوسائل التكنولوجية في محو الامية تم إبرام عقد شراكة مع مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع وقد نتج عن تلك الشراكة تصميم برنامج غير مسبوق يتضمن تفعيل استخدام الدور الحيوي للتليفون المحمول من أجل ترسيخ مفهوم حرية الزمان والمكان للتعلم عند الدارس الأمي وجعل عملية التعلم أكثر جذبا وعصرية.

وصرح مهندس/ حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لفودافون مصر بأن تطبيق فودافون لمحو الأمية يعد من أهم دعائم فودافون الاستراتيجية "المحمول من أجل الخير" لمساعدة من فاتهم قطار التعليم علي تعلم القراءة والكتابة في أي وقت، مشيرا إلي أنه تم إطلاق التطبيق الجديد  بالفعل على جوجل بلاي كما بدأت تجربته في عدد من فصول محو الأمية بالقاهرة من خلال مبادرة " العلم قوة " حيث أشاد المستخدمون بسهولة استخدام التطبيق بعد تثبيته علي المحمول ودوره في جذب الراغبين في التخلص من الأمية.

وأشار مهندس/ محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع إلي أن المؤسسة نجحت في حشد العديد من الجهود لدعم الأميين ومحاربة التسرب من التعليم وتحقيق نتائج كبيرة في الحد من خطر تزايد الأمية بالتعاون مع العديد من منظمات المجتمع المدني وأن هذا النجاح تم في9 محافظات هي (القاهرة والجيزة وبني سويف والسويس والإسكندرية وسوهاج والمنيا والمنوفية والشرقية). حيث تم تسجيل 128 ألف أمي في فصول "العلم قوة" وأجتاز 93 ألف منهم اختبارات محو الأمية طبقاً لاختبار المعارف. 

 

كما صرح المهندس/ محمد عفيفي، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار أنه تم اعتماد محتوي البرنامج من مراجعين متخصصين من اساتذة الجامعات المصرية وهم الأستاذ الدكتور/ عبد الهادي عبدالله، أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة حلوان، والأستاذة الدكتورة/ هدي مصطفي عبد الرحيم، استاذ اللغة العربية بكلية التربية جامعة سوهاج. كما أضاف أنه سيتم تجربة التطبيق في ثلاث محافظات هي ( القاهرة – القليوبية – المنوفية) حيث سيتم فتح 5 فصول في كل محافظة بواقع 15 دارس في كل فصل وستكون مدة الدراسة 3 اشهر. وفي إطار ذلك تم تدريب عدد 15 معلم بواقع 5 معلمين في كل محافظة من المحافظات السابقة علي كيفية استخدام البرنامج والتعامل معه وتدريسه للمتعلمين. 

جدير بالذكر أن تطوير هذا التطبيق جاء استكمالاً لمبادرة "العلم قوة"، بهدف تمكين المستفيدين من ممارسة المهارات التي اكتسبوها حديثًا باستخدام المحمول. وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية فودافون مصر لتنمية المجتمع لتوظيف تكنولوجيا المحمول في التنمية والمعروفة باسم "المحمول من أجل الخير". 

يتوافق التطبيق مع جميع أنظمة الهواتف وأنواعها  وهو متاح الآن على متجر جوجل، كما سيعرض على  Windows marketplaceو Apple Store في القريب العاجل.

وتستهدف مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع من خلال مبادرتها "العلم قوة" المساهمة في جهود محو الأمية من خلال تضافر جهود المجتمع المدني ومن ثم فقد قامت مؤسسة فودافون مصر بضم شركاء جدد للمبادرة لتضم كل من مؤسسة صناع الحياة، الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية ((CEOSS وكذلك اتحاد أندية الروتاري لتصبح بذلك مبادرة قومية متعددة الأطراف تهدف لحشد الجهود المجتمعية للتصدي للأمية.

مشاركات القراء