" نوكيا " : هواتف "لوميا" الذكية تدعم تقنية الشحن اللاسلكي وبشاشة عرض 4.5 بوصة

اقرأ لهؤلاء

الفصل الدراسي .. وأزمة الأنفلونزا
رغم اعتراض البعض على تأجيل الفصل الدراسي الجديد إلى 8 مارس القادم وما يمكن أن يسببه ذلك من ضغط الموسم الدراسي بصورة كبيرة جدا ، بسبب اختصار شهر كامل من الفصل الدراسي الثاني
تحسين الإنترنت .. بين المشروعية والاستخدام الأمثل
لعل انتشار الإنترنت اعتمد في بدايته على ما توفره الشبكة من مزايا ، في نقل وتبادل البيانات فقط ، يصعب على أي وسيلة أخرى مجاراتها مما جعلها تحتل مكانة أكثر تقدما لدى الكثير من الأفراد
ناجح البواب .. و عسل الشيخ
وجدت "ناجح " عندما فتح الباب، وقد حمل من خيرات الله الكثير ، وقد انفرجت أساريره ناجح : صباح الفل يا باشا ، الحاجة اللي كانت بتعيط بحرقة
علاج فيروس"سي" وتحية شكر
نعلم أن الإعلان عن اكتشاف علاج لأحد الأمراض المستوطنة يحتاج بالفعل إلى المرور بمجموعة من الاختبارات العلمية والطبية للتأكد من فعاليات هذا الدواء في تقديم علاج آمن للمرضى
الخصوصية .. وبيانات العملاء
جميعنا نتفق على أن أحد أهم سمات عصر المعلومات هو إلغاء الحواجز، وإطلاق شعار العالم قرية صغيرة، ولا خلاف في أن كلا من الإنترنت والتليفون المحمول أصبح الآن أحد الآليات الأساسية لتحقيق هذا الشعار .

أصدقاؤك يفضلون:

" نوكيا " : هواتف "لوميا" الذكية تدعم تقنية الشحن اللاسلكي وبشاشة عرض 4.5 بوصة

تستعد شركة "نوكيا" الفنلندية لطرح أحدث هواتفها الذكية التي تندرج ضمن سلسلتها الشهيرة "لوميا-Lumia"، وذلك خلال حدث خاص سيتم انعقاده في الخامس من سبتمبر/أيلول الجاري في حضور شريكتها عملاق البرمجيات شركة "مايكروسوفت"، وفقا لما ذكره الموقع الإلكتروني الأمريكي التقني "The Verge" نقلا عن مصادر مطلعة موثوقة.
ويتميز هاتفا نوكيا الجديدان اللذان يحملان الاسم الرمزي "لوميا 820"، و"لوميا 920"، بمواصفات تقنية فائقة؛ من ضمنها دعمهما للشحن اللاسلكي وفق مواصفات وأسس معيار "تشي-
Qi" الموحد للشحن اللاسلكي أو ما يعرف بـ"Qi Inductive Charging System" التي تستند على عملية الشحن بواسطة الحث أو التأثير دون ملامسة.
وهذا المعيار صادر عن جمعية الطاقة اللاسلكية "
Wireless Power Consortium" والتي تُعد المعيار العالمي للأجهزة الكهربائية اللاسلكية، وبذلك يتيح للمستخدمين شحن هواتفهم الذكية عن بعد دون الحاجة إلى كابل، بشرط وضع الهاتف المزود بشريحة مغناطيسية مختبئة في الجبهة الخلفية للهاتف، على منصة خاصة "Pad" تم تصميمها لهذا الغرض تشتمل على ملف يخلق مجالاً مغناطيسياً يولد طاقة كهربائية تعمل على شحن الهاتف لاسلكيا.
ومن المواصفات التقنية التي سيأتي بها هاتف "لوميا 920" النموذج الأكبر، أنه مزود بشاشة عرض قياسها 4.5 بوصة ومن المتوقع أن تكون بدقة 1280×720 بيكسل، ويحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت، ويشتمل على كاميرا خلفية تتمتع بمزايا تقنية "
PureView" المتوفرة في هاتف "PureView 808" أول هاتف ذكي في العالم مزود بكاميرا دقتها 41 ميغابيكسل، وأفضل هواتف نوكيا على الإطلاق، ولكن كاميرا "لوميا 920" بدقة 8 ميغابيكسل فقط.

أما هاتف "لوميا 820" النموذج الأصغر فمن المتوقع أن يأتي بشاشة عرض قطرها 4.3 بوصة، مزود بسعة تخزينية قدرها 8 غيغابايت، قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ يتضمنه الهاتف خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" ليستوعب سعات تخزينية أعلى، ويحتوي أيضا على معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة "رام" سعتها 1 غيغابايت.

ومن المتوقع أن يأتي هاتف "لوميا 820" بنفس دقة النموذج الأكبر، فيما تشتمل كاميرات الهاتفين على خاصية التركيز التلقائي ومثبت للصورة وبرنامج خاص لتحسين جودة الصورة.

أما بالنسبة للكاميرات الأمامية، فأحد الهواتف يتضمن كاميرا أمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل، والثاني مزود بكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل.

ويعتبر تصميم الجهاز مستوحى من نماذج "لوميا 800"، و"لوميا 900" المتوفرة حالياً بالأسواق، ومن المتوقع أن يعمل الهاتفان إما بنظام تشغيل "ويندوز فون 8" أو نظام "ويندوز فون 7.8" وهي نسخة معدلة ومطورة من نظام تشغيل "ويندوز فون 7".
وتخطط نوكيا لطرح الهاتفين بحلول شهر أكتوبر أو نوفمبروسوف تفصح الشركة عن تفاصيل أكثر خلال المؤتمر الخاص بها.
 

 

 

مشاركات القراء