هواوي تضيء الطريق في مجال شبكات النطاق الواسع الوطنية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

هواوي تضيء الطريق في مجال شبكات النطاق الواسع الوطنية

شاركت شركة هواوي، العالمية المتخصصة في مجال تزويد حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤخرًا في المؤتمر السنوي الثالث لتقنيات "الألياف الضوئية للمنازل" (FTTH) الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ المصرية على مدى يومين من 30 نوفمر وحتى 1 ديسمبر. وخلال الحدث استعرضت هواوي أحدث حلول تقنية "الألياف الضوئية للمنازل" (FTTH) وتبادلت دراسات الحالة الخاصة بالتطبيقات الناجحة لهذه التقنية في جميع أنحاء العالم. ويهدف المؤتمر إلى إبراز أهمية نشر خدمات تقنية "الألياف الضوئية للمنازل" (FTTH) وكيف ستلبي هذه الخدمات الطلب المتزايد على شبكات النطاق الواسع في السوق المصرية.

 

 

 

 

 

جناح وعملاء هواوي في معرض "الألياف الضوئية  للمنازل"

حاليًا، يُنظر بشكل عام إلى تقنية النطاق الواسع على أنها رائدة التنافسية الوطنية وأن تطوير شبكات النطاق الواسع يُعد وسيلة فعالة لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين مثل الفقر وتغير المناخ والشيخوخة السكانية وتسونامي الأزمة المالية. وأكثر من 30 دولة أخذت على نفسها تعهدًا بنشر شبكات النطاق الواسع الوطنية من خلال تبني إقامة مشاريع وطنية لهذا الغرض ومنها على سبيل المثال مشروع HSBB الخاص بماليزيا ومشروع iN2015 الخاص بسنغافورة ومشروع NGA الخاص بالمملكة المتحدة، مما يعكس اتجاه الحكومات إلى إعادة تشكيل المشهد الخاص بالنطاق الواسع عن طريق الاستثمارات أو اللوائح.

ومن الناحية التقنية، أصبح الوصول إلى شبكات الألياف نهجًا مهمًا لتحسين انتشار تقنية النطاق الواسع كما أنه بات يشهد تطورًا سريعًا. والعديد من المشغلين وضعوا خططًا بشأن شبكات النطاق الواسع المستخدِمة للألياف البصرية تماشيًا مع التطورات التي تشهدها بلدانهم. 

وسوف يتطلب تطوير تقنية "الألياف الضوئية للمنازل" استثمارات هائلة من قِبل الحكومة والمشغلين والجهات التنظيمية. وفي المعرض، استعرضت هواوي حل تقنية FTTX الذي يستخدم النحاس والألياف معًا، والذي يمكنه الاستفادة من مورد النحاس الحالي (المستخدم حاليًا لاتصالات الإنترنت)  

لتحقيق عملية دمج (FTTN/FTTC)، الأمر الذي يتيح تحقيق سرعة هائلة للوصول إلى الإنترنت. وفي الوقت نفسه طرحت هواوي حل "iODN" (شبكة التوزيع الذكية الضوية) والذي يمكنه تقليل النفقات الرأسمالية والنفقات التشغيلية بشكل كبير للمشغلين.

وأصبحت هواوي، بفضل حلول "الألياف الضوئية إلى المنازل" الشاملة وخبرتها الكبيرة في مجال مشاريع شبكات النطاق الواسع الوطنية، الشركة الرائدة في إنشاء شبكات النطاق الواسع الوطنية وقامت بإنشاء مشاريع شبكات النطاق الواسع الوطنية لكل من بريطانيا وماليزيا وسنغافورة وقطر ونيوزلندا والكاميرون وغيرها من الدول.

وتأمل هواوي في نشر تقنية "الألياف الضوئية للمنازل" (FTTH) في السوق المصرية في المستقبل القريب، وذلك لتوفير متعة خدمات الإنترنت السريع للمصريين .

 

مشاركات القراء