هواوي تنضم لكبرى شركات القطاع في مؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2012

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

تشارك "هواوي"، الشركة العالمية المتخصصة في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في "مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية "2012 الذي يقام في دبي من 30 يناير إلى 2 فبراير 2012، حيث تعرض الشركة أطياف محفظتها المتنوعة من حلول اتصالات السكك الحديدية. وبناءً على خبراتها المتميزة في العديد من مشاريع السكك الحديدية الرائدة في جميع أنحاء العالم، تركز "هواوي" مشاركتها على إبراز دور عاملي الأمن والاعتمادية، مسلطة الضوء عليهما كمحورين أساسيين في مجال أنظمة اتصالات السكك الحديدية في المنطقة. 

تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حالياً أسرع الأسواق نمواً في مشاريع السكك الحديدية حول العالم، مع زيادة كبيرة في مشاريع الترام، والمترو، والقطار الأحادي، حيث يتوقع أن تساهم هذه المشاريع في مضاعفة حجم سوق السكك الحديدية خلال العقد المقبل. وفي حين تخطط دول المنطقة مجتمعةً لاستثمار أكثر من 250 مليار دولار في قطاع السكك الحديدية، تتصدر دول مجلس التعاون الخليجي هذا التوجه، حيث يتوقع أن يصل حجم الإنفاق على مشاريع السكك الحديدية إلى نحو 245 مليار دولار، بحسب تقرير "ميد" للسكك الحديدية لعام 2011.
وستركز "هواوي انتربرايز" (هواوي للمشاريع) بالدرجة الأولى خلال الأعوام القليلة المقبلة على تلبية احتياجات قطاع السكك الحديدية، خصوصاً فيما يتعلق بعاملي الأمن والاعتمادية المحوريين، لتكون بذلك على رأس هرم الشركات التي تساير كافة المتطلبات الحيوية لقطاع السكك الحديدية في المنطقة، وفي صدارة التعامل مع استثماراته الكبرى.
وتكتسب محفظة حلول الاتصالات من "هواوي"، بما في ذلك النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (
GSM-R)، وهو نظام اتصالات موثوق وآمن تم تطويره خصيصاً لتطبيقات السكك الحديدية، و"داتاكوم"، وشبكات النقل، واتصالات السكك الحديدية عالية السرعة، وحلول المراقبة بالفيديو، أهمية قصوى لبناء وتشغيل البنية التحتية للسكك الحديدية الحديثة. وتؤكد مشاريع النظام العالمي للاتصالات المتنقلة، واتصالات السكك الحديدية عالية السرعة مثل قطار "ماجليف" فائق السرعة في الصين، وشبكة "ترانس تيليكوم دي دبليو دي إم" في روسيا، والشراكة مع شركة "ايه دي أي إف" الإسبانية لتطوير نظم " LTE"، ونشر حلول المراقبة بالفيديو بالتعاون مع شركة السكك الحديدية التركية، على مكانة "هواوي" باعتبارها شركة رائدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع السكك الحديدية.
وقال الدكتور ليو تشي، رئيس "هواوي للمشاريع" (هواوي انتربرايز) في الشرق الأوسط: " تمتلك 'هواوي' ثروة من الخبرات التي اكتسبتها من خلال عملها في عدد كبير من مشاريع السكك الحديدية في جميع أنحاء العالم، وتجهيز أكثر من 8000 كيلومتر من خطوط السكك الحديدية بحلول النظام العالمي للاتصالات المتنقلة، بما يضمن خدمات نقل سلسة وفعالة وآمنة. ومع استمرار عمليات التنمية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط تبرز الحاجة إلى مزيد من التواصل والربط بين المدن والدول. وتساعد وسائل النقل العام المتطورة المدن الكبرى على العمل بطريقة أكثر ذكاء، حيث تساهم أنظمة المترو في تحسين عمليات التنقل. كما أن الشحن عبر السكك الحديدية يجعل المدن أكثر قرباً من بعضها، مما يتيح إمكانية الوصول إلى البضائع والسلع بشكل أكثر كفاءة وفعالية. ويساهم توفير الربط السلس بين المسافرين على متن القطارات، وخلق اتصالات عالية السرعة بين المطارات ومراكز المدن في جعل تجربة السفر أكثر متعة للركاب، ويعزز من ربحية شركات التشغيل. وتساهم المراقبة بالفيديو في تمكين المشغلين من الكشف عن أي عطل في خطوط السكك الحديدية، وتحديد مكان الممتلكات المفقودة، أو عدد الركاب الذين ينتظرون القطار".
وتمتلك "هواوي" سجلاً حافلاً في قطاع الاتصالات، حيث توفر البنية التحتية لشبكات الاتصالات لـ 45 مشغلاً من أفضل 50 شركة لتشغيل الاتصالات في العالم، بما في ذلك "اتصالات" في الإمارات، وشركة الاتصالات السعودية، الأمر الذي يجعل من الشركة الخيار الأول لمشاريع الاتصالات في الشرق الأوسط، ويمنحها مكانة متميزة لتطوير خدمات الاتصالات ضمن مشاريع السكك الحديدية الحديثة وعالية السرعة في المنطقة. وبعد أن قامت "هواوي" بالتعاون مع "دو" بتطوير نظام شبكة
DWDM في "مترو دبي"، الذي يربط حالياً 18 محطة مترو، تبلورت تجربة "هواوي" بشكل واضح في مجال التعامل مع احتياجات وأوضاع هذا القطاع الحيوي في المنطقة، وكافة التحديات التي يواجهها العملاء بسبب البيئة والتضاريس المتنوعة. ويتم اختبار معدات "هواوي" بشكل دقيق لتعمل على توفير السلامة والموثوقية في كافة الظروف، بما فيها الصعبة جداً.
يذكر أن من أهم الأمور التي ينبغي على مشغلي السكك الحديدية في الشرق الأوسط التركيز عليها والتأكد منها هي توافقية عمل النظم التي يقومون بتطويرها مع مختلف نظم الجهات الأخرى العاملة في هذا المجال، بحيث يضمن هؤلاء المشغلون تلبية السكك الحديدية لاحتياجات الغد.

 

 

مشاركات القراء