الشرق الأوسط شراكة استراتيجية مع موبيبكس لتقديم خدمة الدفع عبر المحمول

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الشرق الأوسط شراكة استراتيجية مع موبيبكس لتقديم خدمة الدفع عبر المحمول

وقعت شركتا "الشرق الأوسط لخدمات الدفع"، الشركة المتخصصة في توفير خدمات الدفع الالكتروني في دول المشرق العربي والتي يمتلكها ائتلاف من سبعة مصارف، و"موبيبكس"، الشركة الدولية المتخصصة في خدمات الدفع عبر الهاتف النقال شراكة لتقديم "خدمات الدفع بواسطة رقم الهاتف النقال ودون استخدام النقد أو أي شكل من أشكال البطاقات وذلك في منطقة المشرق العربي.

وتعد الخدمة الجديدة الأكثر تقدماً وحداثة في عالم الدفع الإلكتروني وهي متمثلة بإستخدام رقم الهاتف الخلوي كوسيلة دفع مما يمكن الزبائن والمشترون من اتمام جميع عمليات الشراء اليومية بواسطة استخدام رقم الهاتف الخلوي فقط دون الحاجة للنقد أو البطاقات الإئتمانية أو حتى جهاز الهاتف النقال للتمكن من الشراء. وستقوم شركة الشرق الاوسط بتقديم هذه الخدمة الجديدة الى المصارف بالاضافة الى المؤسسات التجارية مثل المطاعم والمقاهي والتجار.
وقال الدكتور عبدالمالك الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة "الشرق الأوسط لخدمات الدفع"، "تقود شركتنا أعمال التطوير وتوسيع قاعدة إستخدام وسائل الدفع الالكتروني الآمنة والأسهل في دول المشرق العربي. وتتطلب المتطلبات والاحتياجات المستقبلية في مجالات الدفع الالكتروني ابتكار ادوات ووسائل جديدة. وأوجدت "موبيبكس" هذا التطبيق الذي يمكن المشترين القيام بالدفع الالكتروني بكل سهولة ويسر وأمان".

أضاف شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع وبشراكة مع المصارف المساهمة فيها والتي ترتبط معها باتفاقيات تقديم خدمات البطاقات ستستفيد بشكل مباشر من هذه الخدمة الجديدة. وأعرب عن استعداد شركته لتقديم الخدمة لبقية البنوك والشركات المعنية في دول المشرق العربي.
من جهته قال زياد الشوبكي، المدير التنفيذي لشركة "موبيبكس" في الأسواق المستحدثة بعيد التوقيع على الاتفاقية، "تعد الاردن من الدول سريعة التقدم في مجال استخدام الوسائل الالكترونية. وتفوقت المملكة في نسبة الاستخدام للهاتف الخلوي بنسب تجاوزت الـ 100%. وهذه الحقائق تجعل اساليب الدفع بواسطة الهاتف النقال مناسبة تماما. ونحن فخورون بشراكتنا مع شركة "الشرق الأوسط لخدمات الدفع"، التي توفر احدث وسائل الدفع سهلة الاستخدام والامنة والتي تفي بمتطلبات المستخدمين الآنية والمستقبلية".
أضاف تعد المملكة الأردنية من الأسواق البارزة لنا ومدخلاً أساسياً لاعمالنا في الشرق الاوسط. ونرى بأن هذه الإتفاقية ستساهم بشكل رئيس في تغيير منحى الدفع الإلكتروني لدى المستهلكين النهائيين في الأردن وكافة انحاء المشرق العربي".
وتقدم شركة الشرق الاوسط لخدمات الدفع خدمات الادارة والاصدار لوسائل الدفع المختلفة للمصارف. كما أنها تسهل أعمال قبول الدفع للتجار، كالفنادق والمطاعم وقطاع السياحة والمستشفيات وأكثر من ستة آلاف تاجر في كل من الأردن والعراق وفلسطين، وهي شركة مملوكة من ائتلاف سبعة مصارف أردنية وعربية.
وبفضل هذه الاستراتيجية الجديدة التي تعقدها شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع وشركة "موبيبكس"، لم يعد المستهلك بحاجة الى حافظة النقود ولا إلى الذهاب الى فرع المصرف الذي يتعامل معه، حيث سيصبح بمقدوره القيام بكافة معاملاته المصرفية بواسطة الهاتف المحمول الذي أضحى وسيلة مثلى للدفع.

مشاركات القراء