"إريكسون" تستكمل صفقة الاستحواذ على "تيلكورديا"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"إريكسون" تستكمل صفقة الاستحواذ على "تيلكورديا"

كشفت شركة " إريكسون " عن انتهائها من عملية الاستحواذ على شركة "تيلكورديا"، العالمية المتخصصة في مجال برمجيات وخدمات الاتصالاتالمتنقلة والتجارية وشبكات النطاق العريض، وذلك لقاء 1.15 مليار دولار أمريكي فيصفقة نقدية بالكامل قائمة على أساس الدفع النقدي الخالي من القروض. وبهذا، أصبحت"تيلكورديا" الآن جزءاً من مجموعة إريكسون، فضلاً عن انضمام موظفيهاالمتخصصين البالغ عددهم حوالي 2600 موظف إلى طاقم إريكسون.

ويأتي اكتمال الصفقة اليوم عقب الإعلان الذي صدر يوم 4 يونيو2011، بخصوص دخول إريكسون في اتفاقية اندماج مع "بروفيدانس إكويتيبارتنرز" و"واربورغ بينكوس"، للاستحواذ على 100٪ من أسهم"تيلكورديا".

من جهته قال بير بوركلينت، رئيس وحدة أعمال الوسائطالمتعددة في إريكسون: "إن انضمام موظفي تيلكورديا، الذين يتمتعون بمهاراتعالية ومعارف مميزة، بالإضافة إلى محفظة منتجات الشركة المتعددة والقوية وقاعدةعملائها الهامة في أمريكا الشمالية، سيسهم في تعزيز مكانة إريكسون المتميزة في سوقأنظمة دعم العمليات وأنظمة دعم الأعمال (BSS/OSS)".

أضاف تعد أنظمة دعم العمليات وأنظمة دعمالأعمال عاملاً أساسياً في تعزيز تجربة العملاء، كما تعد عاملاً أساسياً في تحويلالحركة والعروض والمنتجات التي يبيعها المشغلون إلى عائدات نقدية. وفي الخلاصة،يمكننا القول بأن جميع تلك الأنظمة تشكل عنصراً مهما لتوفير التجربة التي يتوقعهاالعملاء بطريقة اقتصادية".

ومما لا شك فيه أن الجمع بين الشركتين سيؤدي إلى ريادة في مجال تكامل الخدمة وضمان الخدمة وتحسين الشبكة، كما سيمنح إريكسون مكانة رائدة في مجال الشحن الفوري،وقدرات كبيرة لدعم تكامل شركات الاتصالات. وسوف تسهم هذه الخطوة أيضاً في تلبيةاحتياجات مزودي خدمات الاتصالات لتقديم خدمات متنقلة ذات نطاق عريض وتحويل تشغيلي للمشتركين لديهم.

وتعتبر سوق أنظمة دعم العمليات وأنظمة دعم الأعمال سوقاً متنامية يقودها الطلب على كفاءة الأعمال والابتكار وتجربة المستخدم ذات الجودةالعالية. وفي عام 2010، بلغت قيمة سوق البرمجيات وتكامل الأنظمة نحو 35 ملياردولار ، ويتوقع أن تسجل معدل نمو سنوي مركب يتراوح بين 6-8٪ بين عامي 2010 و2013.وبالإضافة إلى ذلك، هناك سوق جذابة للخدمات المدارة لأنظمة دعم العمليات وأنظمةدعم الأعمال، سواء التي تتم استضافتها أو التي تتم عبر جهات خارجية، حيث تنمو بنفسالمعدل.

وتشكل أنظمة دعم العمليات وأنظمة دعم الأعمال OSS/BSS سوقاً متنامية يقود نموها الطلب علىتعزيز كفاءة الأعمال والابتكار والرغبة في تقديم تجربة عالية الجودة للمستخدمين.وكانت قيمة أسواق البرامج وتكامل الأنظمة قد قُدِّرًت بنحو 35 مليار دولار أمريكي عام 2010، ومن المتوقع أن تنمو بمعدل يتراوح بين 6 و8٪ سنوياً بين عامي 2010و2013. إضافة إلى ذلك، هناك سوق جذابة للخدمات المدارة لأنظمة دعم العمليات وأنظمةدعم الأعمال، سواء المستضافة أو المستعان بمصادر خارجية لتنفيذها، حيث تنموبمعدلات متماثلة.

يقع المقر الرئيسي لشركة "تيلكورديا" في بيسكاتاوايبولاية نيوجيرسي، وقد حصدت إيرادات بلغت 739 مليون دولار أمريكي خلال السنةالمالية الماضية المنتهية في 31 يناير 2011. وسوف تتم إدارة "تيلكورديا"من قبل وحدة أعمال الوسائط المتعددة في شركة إريكسون، لكن ستكون المبيعات والهوامش مشتركة بين الوسائط المتعددة والخدمات بحسب المحفظة.

مشاركات القراء