آبل نسختين جديدتين من آي باد الشهر المقبل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

آبل نسختين جديدتين من آي باد الشهر المقبل

تعتزم شركة "أبل" الإعلان عن نسختين جديدتين من الكمبيوتر اللوحي "آي باد" في السادس والعشرين من الشهر المقبل خلال مؤتمر "ماكوورد آند آي وورلد".وستقوم هاتان النسختان بتشغيل رقائق آبل رباعية النواة "إيه 6"، بخلاف الرقائق ثنائية النواة "إيه 5" في "آي باد 2".

وذكر التقرير -الذي أوردته أمس نشرة "ديجيتايمز" المعنية بأنباء المنتجات الإلكترونية ومقرها تايوان- أن النسختين الجديدتين تتسمان بشاشة مساحتها 9.7 بوصات، وهي نفس مساحة النسخة الحالية "آي باد 2"، غير أنه من المقرر أن يتم تعزيز جودة ألوان الشاشة إلى 1.536 في 2.048 بكسل.

ولم يشر التقرير تفصيلياً إلى اختلافات كبيرة بين نسختي "آي باد" الجديدتين سوى أنه ذكر أن واحدة ستكون مزودة بكاميرا 8 ميغا بكسل والأخرى ستكون مزودة بكاميرا 5 ميغا بكسل.

وإذا انتهجت "آبل" استراتيجيتها الناجحة فيما يتعلق بالهاتف الذكي "آي فون" فإن النسختين الجديدتين ستطرحان بنفس السعر الذي طرحت به نسخة (آي باد 2) التي ستنخفض بدورها بشكل كبير.

وليس من المقرر أن تحل هاتان النسختان الجديدتان محل "آي باد 2" الذي سيظل مطروحاً في الأسواق ليتنافس مع جهاز "كيندل فاير" الذي تنتجه شركة أمازون.

وأبرز ما كان يؤخذ على جهاز آي باد رغم مزاياه هو افتقاره لكاميرا أو نظام تحديد المواقع الجغرافية، كما أنه لا يدعم نسق فلاش من شركة أدوبي الذي يستخدم في العديد من المواقع الإلكترونية مما قد يسبب مشاكل في التوافقية معها.
كما أن الجهاز ورغم قدراته اللاسلكية يفتقر إلى مداخل لقراءة بطاقات الذاكرة بمختلف أشكالها سواء بطاقات إس دي (كالتي توجد بالهواتف الجوالة الذكية)، أو "الفلاش ميموري".

 

 

مشاركات القراء