حليم : "موبينيل " توفر 10 الاف فرصة عمل جديدة وتوقيع اتفاقية الربط مع " المصرية للاتصالات " قريبا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اشرف حليم

فاتن الخولى

اكد أشرف حليم نائب رئيس الشركة للقطاع التجاري بشركة " موبينيل "ان الشركة نجحت فى اتاحة 10 الاف فرصة عمل جديدة وذلك فى اطار مبادراتها " من حق كل ايد مصرية انها تشتغل" ، والتى اطلقتها الشركة خلال شهر رمضان الماضى بالتعاون مع كبري المنظمات الخيرية، لتدريب وتأهيل 100 الف مصـــري ودعمهم من اجل توفير فرص العمل والرزق الكريم لهم ولعائلاتهم.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لصحيفة " عالم رقمى " ، على هامش السحور السنوى الذى نظمته الشركة امس الاثنين ، وقال يشارك موبينيل في هذا المشروع الكبير 5 جمعيات كبيرة من مؤسسات المجتمع المدني المصري هي جمعية الاورمان، ومؤسسة ابتسامة، والمؤسسة التنموية للسيدات المصريات للعمل الحر (اوتاد)، ومؤسسة انجاز-مصر، والمؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصةDAESN .

اضاف " موبينيل " تفتخر هذا العام بتبني تلك المبادرة النبيلة التي تتناول القضية الرئيسية التي تهم المصريين في الحاضر والمستقبل وهي خلق فرص العمل الكريمة بما يضمن استدامة التنمية في مصر علي المستويين الاجتماعي والاقتصادي موضحا ان " موبينيل " تدرك ان توفير فرص العمل يقوم علي محورين اساسيين أولهما الاستثمار في المنظومة الاقتصادية وثانيهما تدريب القوي العاملة وتأهيلها بما يناسب سوق العمل. وبالنسبة الي المحور الاول فقد استثمرت موبينيل منذ بدء عملها في السوق المصري ما يزيد علي 40 مليار جنيه، منها 3 مليار جنيه بنهاية العام الحالي. اما المحور الاخر فهو من خلال التعاون في تبني هذه المبادرة النبيلة وريعها".

وفيما يتعلق بالعلاقة مع " المصرية للاتصالات " أكد أنه تم بالفعل التوصل الى اتفاق ودى بين الشركتين فى مجال اسعار خطوط الربط واستخدام البوابة الدولية وان هذا الاتفاق سيتم توقيعه قريبا موضحا ان القضايا بين الشركتين للاسف مازالت معروضه امام القضاء ولكنها لن تؤثر على العلاقات القوية فيما بينهم .

وعن رؤية الشركة لمدى امكانية دخول مشغل رابع للتليفون المحمول فى السوق المصرى اشار ان دخول هذا المشغل يمكن ان يؤثر سلبيا بقوة على الجدوى الاقتصادية لكافة المشغلين العاملين فى السوق الامر الذى سيؤدى الى اثار مستوى وجودة الخدمات المقدمه للعملاء اذ ستعتمد المنافسة بين الشركات على المنافسة السعرية فى المقام الاول .

وبالنسبة لاستثمارات الشركة فى الفترة القادمة قال استثمارات الشركة ستتراوح بين 2.5- 3 مليار جنيه خلال الفترة القادمة ويعتمد ذلك على استراتيجية الشركة لتطوير شبكتها وتحديثها وكذلك تنويع خدماتها للعملاء .

وعن اطلاق خدمات الدفع عبر المحمول اكد حليم أن شركة " موبينيل " مستعدة تماما لاطلاق هذه الخدمة ولكن ننتظر موافقة مجلس ادارة الجهاوز القومى لتنظيم الاتصالات والذى يرى ان الحالة الامنية فى الوقت الراهن غير مناسبة لاطلاق خدمة الدفع عبر المحمول .

وفيما يتعلق بدعم الشركة لابداع الشباب قال أنه بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز مصر" سنعلن قريبا عن الفائزين بمسابقة "تجرأ واحلم : مسابقة رواد المشاريع الشباب في مصر" لعام 2012، والتي رعتها حصرياً شركة موبينيل اذ كانت الدورة الاولى للمسابقة أقيمت في الجامعة الأميركية في القاهرة وفازت عشرة فرق طلابية من الجامعات المصرية بما مجموعه 350,000 جنيه مصري كتمويل تأسيسي لشركاتهم الناشئة من شركات مثل موبينيل واكسون موبيل وأبراج كابيتال.

أضاف قام أكثر من 1000 طالب جامعي من كافة أنحاء مصر هذا العام بتأسيس شركات ريادية مبتدئة ضمن "برنامج الشركات" الذي تقدمه إنجاز مصر. وقام ال 500 طالب الأوائل، والذين يمثلون 21 فريقا من 11 جامعة مصرية، بتقديم شركاتهم المبتدئة يوم السبت 24 سبتمبر في معرض تجاري لتقييمها من قبل حكام مرموقين من شركات موبينيل واكسون موبيل وأبراج كابيتال.

أوضح نائب نائب رئيس الشركة للقطاع التجاري بشركة " موبيينل "انه لتشجيع ودعم رواد الأعمال الشباب هؤلاء والمساهمة في بناء مستقبل اقتصادي واجتماعي قوي في مصر، اختارت موبينيل ثماني شركات مبتدئة ستتلقى تمويل تأسيسي وحضانة أعمال لتمكينها من تقوية وضعها المالي وتسجيلها قانونيا ومساعدتها على تحقيق الربح والاستدامة.

مشاركات القراء