" هواوي للمشاريع" تشارك في منتدى الشبكات الذكية والمقاييس الذكية 2011

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" هواوي للمشاريع"  تشارك في منتدى الشبكات الذكية والمقاييس الذكية 2011

أكد الدكتور ليو تشى، رئيس شركة هواوي للمشاريع في الشرق الأوسط أنه مع توقع تضاعف حجم استهلاك الطاقة في الشرق الأوسط في العقد القادم، ستحتاج المنشآت الكهربائية ومزودي الطاقة للنظر في تقنيات الشبكات الذكية التي لا تلبي الطلب المتزايد على الطاقة وحسب، وإنما تساهم أيضاً في الحد من التأثيرات السلبية على البيئة. 

وستقوم " هواوي للمشاريع " ، العالمية المتخصصة في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بتسليط الضوء على حلولها لإدارة الشبكات الذكية خلال مشاركتها في منتدى الشبكات الذكية والمقاييس الذكية 2011، والذي ينعقد في أبوظبي في الفترة من 26-27 سبتمبر.

وتعد إدارة الطاقة وتكنولوجيا الطاقة من الشواغل الرئيسية لقطاع المرافق العامة في الشرق الأوسط. وفي وقت ما تزال فيه تكنولوجيا الشبكات الذكية قطاعاً ناشئاً، سيقدم كلاوديو ليما، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لحلول الشبكات الذكية في هواوي للمشاريع في الأسواق العالمية، عرضاً حول المفهوم الكامن وراء تكنولوجيا شبكات الاتصالات الذكية ودروه في تمكين الشبكات الذكية والمدن الذكية. كما سيتحدث حول عمل الشبكات الذكية في تحويل الطريقة التي تدار بها شبكات الكهرباء على نحو أفضل، وسيحدد العناصر الرئيسية واللبنات الأساسية لنظم شبكات الاتصالات المتكاملة القائمة على المعايير.
وأوضح الدكتور ليو تشي بقوله، "أصبح الجيل المقبل من الشبكات الكهربائية "أكثر ذكاء" مما كان عليه في السابق، حيث تعمل الأجهزة الذكية باتجاه ثنائي، وتعمل نظم الاتصالات في الزمن الحقيقي. وتعتبر هواوي للمشاريع من الشركات القليلة المتخصصة ببيع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تدمج وتوفر حلول ذكية متكاملة لقطاع المرافق العامة. وانطلاقاً من ركائز القوة التي نمتلكها في إدارة أرقى مرافق البنية التحتية لشبكات الاتصالات في العالم، بما في ذلك شبكات الهاتف النقال والثابت، وشبكات التقارب الرقمي ذات النطاق العريض، نجحت هواوي للمشاريع في بناء عدد من أكثر الأنظمة الفرعية تطوراً في هذا القطاع الناشئ".
ويشهد قطاع الشبكات الذكية الذي يعتبر اتجاهاً ناشئاً في الشرق الأوسط، تطوراً سريعاً في جميع أنحاء العالم ليصبح بمثابة تكنولوجيا العصر الجديد التي تساهم في تحقيق توفير مالي كبير للمستخدمين من أصحاب المنازل والمؤسسات الحكومية على حد سواء، فضلاً عن تعزيز الكفاءة التشغيلية للمرافق. ومن خلال إيصال الكهرباء باستخدام تقنيات الاتصالات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، فقد تم تصميم حلول الشبكات الذكية لحماية شبكة الكهرباء من الانقطاعات والهجمات، وفي نفس الوقت إدارة وقياس كفاءة الطاقة. كما تساعد تكنولوجيا الشبكات الذكية على استخدام نظام الدفع الآلي للمستخدمين بشكل فعال.
وتستخدم تكنولوجيا الشبكات الذكية حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحيث يمكن التحكم بها عن بعد، ومراقبة وإدارة أجهزة الشبكة الجديدة، والنظم الفرعية. وفي حالة انقطاع التيار الكهربائي على سبيل المثال، تقوم الحلول الجديدة للشبكة الذكية تلقائياً بتحديد المشكلات وحلها. كما يمكن دمج مصادر جديدة للطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والوقود الحيوي كجزء من حلول الشبكة الجديدة من خلال استخدام نظم متطورة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأضاف الدكتور تشي: "ينبغي أن تتسم شبكات الاتصالات ضمن تكنولوجيا المرافق بالقوة والموثوقية بحيث تحصل المرافق الكهربائية، والشركات التجارية والحكومية وكذلك المنازل على طاقة مضمونة وعالية الجودة بشكل يومي. ونحن نتطلع للتواصل مع العاملين في قطاع الطاقة خلال منتدى الشبكات الذكية والمقاييس الذكية، لنتمكن معاً من استكشاف سبل تحسين كفاءة الطاقة، ومناقشة حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإدارة الشبكات الذكية والمرافق العامة على نحو أكثر فعالية".
وتعتمد نقاط القوة الأساسية لشركة هواوي للمشاريع في قطاع حلول الشبكات الذكية على عدد من العناصر الأساسية التي تساهم في تمكين استخدام نظام الاتصالات في اتجاهين، والذي يقدم خدمات ربط عالية الشرعة في الزمن الحقيقي. وتساهم هواوي من خلال تقديم حلول جمع البيانات، والمراقبة، ونظم الفواتير، في تعزيز الأداء في مجالات إدارة الطاقة، وفي نفس الوقت تأسيس شبكة اتصالات ذكية أكثر دقة وقدرة على تحسين كفاءة الطاقة وتوفير التكاليف.

مشاركات القراء