"جيبوتي تيليكوم" توقع اتفاقية شراكة مع إريكسون لتركيب أول شبكة من الجيل الثالث في الدولة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"جيبوتي تيليكوم" توقع اتفاقية شراكة مع إريكسون لتركيب أول شبكة من الجيل الثالث

كشفت شركة "جيبوتي تيليكوم" ، المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات في جيبوتي، عن توقيعها اتفاقية شراكة مع إريكسون لتتعزيز شبكة الجيل الثاني 2G لديها بإمكانات جديدة وبناء شبكة الجيل الثالث 3G. وستتيح الاتفاقية لشركة الاتصالات توفير خدمات جديدة لعملائها مثل خدمة الإنترنت المتنقل عريض النطاق وخدمات متطورة من الجيلين الثاني والثالث، بما في ذلك ميزة التجوال الدولي.  

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية النمو التي وضعتها شركة جيبوتي تيليكوم وتركيزها المتواصل على تحسين قدراتها وإمكاناتها وتعزيز تجربة عملائها من خلال توفير شبكات أفضل وباقة أكثر تطوراً من خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق.

ومع توقيع هذه الاتفاقية، سيتمكن عملاء شركة جيبوتي تيليكوم من الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك إمكانات التجوال الدولي وخدمة الضبط التلقائي لإعدادات الأجهزة (ADC) التي تمثل حلاً متكاملاً لإدارة أجهزة الهاتف المتحرك تلقائياً ضمن نطاق شبكة الهاتف المتحرك التابعة لشركة جيبوتي تيليكوم. بالإضافة إلى ذلك ، ستتيح الإتفاقية للعملاء فرصة إستخدام خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق والتي تمكنهم من الوصول إلى الإنترنت أثناء التنقل في جميع انحاء الدولة. ومن بين الخدمات التي سيتم طرحها أيضاً خدمة "نغمة المتصل" (Ring back tone)، التي ستتيح للمشتركين اختيار النغمة التي يريدون أن يستمع إليها المتصلون عندما يقومون بطلب أرقام هواتفهم. وتمكن هذه الخدمة المشتركين من التعيبر عن شخصياتهم- من خلال استبدال نغمة المتصل التقليدية بمقطع موسيقي أو مؤثر صوتي يستمع إليه المتصل قبل أن يقوموا بالرد على المكالمة.

صرح بذلك عبدالرحمن محمد حسن، الرئيس التنفيذي لشركة "جيبوتي تيليكوم" وقال يأتي اختيارنا لشركة إريكسون كشريك لمساعدتننا على تحسين مستوى خدماتنا هو ضمن إطار سعينا للحفاظ على زخم النمو الكبير الذي حققناه خلال الفترة الوجيزة الماضية والمضي قدماً نحو المزيد من النجاحات. ونفخر بأن نكون أول شركة اتصالات في جيبوتي تقوم بإدخال خدمات الجيل الثالث وخدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق. ونحن على ثقة بأن الاستعانة بتقينات وإمكانات إريكسون الواسعة ستساعدنا بشكل كبير على الارتقاء بتجربة عملائنا إلى مستويات أفضل".

أضاف توفر شركة جيبوتي تيليكوم، التي تم إطلاقها في سبتمبر من عام 1999 باعتبارها المزود الوحيد لخدمات الاتصالات في جيبوتي، مجموعة كاملة من الخدمات ابتداءً من خدمات الهاتف الثابت والمتنقل (GSM والإرسال المتعدد بالتقسيم الترميزي CDMA) مروراً بخدمات نقل البيانات عبر برتوكول الإنترنت (IP/DATA) وليس انتهاءً بشكبات ADSL.

من جهته، قال كارلو ألوني، رئيس شركة إريكسون لمنطقة شمال شرق أفريقيا: "إنه لفخر لنا أن يتم اختيارنا من قبل شركة جيبوتي تيليكوم كشريك لمساعدتها على توفير خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق، لا سيما وأن هذه هي الصفقة الأولى لنا في دولة جيبوتي التي استطاعت ترسيخ مكانتها بسرعة كمركز مهم يربط شرق أفريقيا بأكبر مراكز الاتصالات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا والشرق الأوسط. وتأمل إريكسون أن تتمكن من المساهمة في دعم تطور قطاع الاتصالات المحلي وتحسين مستوى الخدمات التي يتم توفيرها للعملاء في البلد".

وسوف تضمن اتفاقية الشراكة بين إريكسون وجيبوتي تيليكوم للمشتركين الحصول على خدمات محدثة وستتمكن جيبوتي تيليكوم من تقديم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات التي تلبي احتياجات كل من الشركات والأفراد على حد سواء. 

مشاركات القراء