بالتعاون مع " جوجل " : " إنتل" تدعم تواجها فى اسواق الهواتف الذكية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بالتعاون مع " جوجل " : " إنتل" تدعم تواجها فى اسواق الهواتف الذكية

كشفت شركة " إنتل " عن مساعيها الجديدة بالتعاون مع جوجل، والتي تهدف إلى تسريع وتيرة أعمال إنتل في ميدان الهواتف الذكية اذ كشفت الشركة أيضا أن فريق المهندسين لدى "إنتل" يعمل على تصنيف جديد لإدارة استهلاك الطاقة في منصات "ألترابوك" Ultrabooks™ والتي ستساعد في تقديم حوسبة على اتصال دائم always-on-always-connected.

صرح بذلك باول أوتلّيني، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى" إنتل "خلال كلمة افتتاحية لمنتدى إنتل للمطورين في مدينة سان فرانسيسكو وقال لا تزال تطورات الحوسبة مستمرة، كما أن الطلب غير المسبوق على الحوسبة بداية من أجهزة العملاء وحتى حوسبة السحاب تتيح فرصا ملفتة أمام الصناعة. وتواصل إنتل بدورها تقديم ابتكاراتها، كما تعمل بالتعاون مع شركائنا على تقديم تجربة حوسبة أكثر أمانا وسلاسة وتوافقا مع الاستخدام الجوال. كما أننا نتطلع بحماس إلى التجارب الجديدة التي ستتوفّر عبر مجموعة واسعة من الأجهزة، ونحن لا نزال في أول المشوار".
أشار نسعة لتعزيز أعمالها في ميدان الهواتف الذكية، وعرض تصميما لنموذج مرجعي يعتمد معالج أتوم
Atom™ من إنتل Intel® ويعمل بمنصة نظام تشغيل آندرويد Android™ واستعرض ، مع جوجل " خطط لتمكين وتحسين الإصدارات المستقبلية من منصة آندرويد Android™ لتتناسب مع عائلة معالجات أتوم Atom™ ذات الاستهلاك الاقتصادي للطاقة من إنتل. إذ تهدف المساعي المشتركة لتسريع وصول الهواتف الذكية التي تعتمد تقنيات إنتل وتعمل على منصة نظام آندرويد إلى الأسواق.
أوضح تعاوننا مع جوجل سيتيح إضافة قدرات فائقة للأسواق ستساعد في تسريع عجلة الابتكار على مستوى الصناعة، وتعزّز من الإقبال عليها والخيارات المتاحة فيها. وإني لأتطلع بحماس إلى الإمكانيات التي سينتجها هذا التعاون. إذ ستمكّن عملاءنا من تقديم منتجات جديدة وتجربة استخدام ملفتة للأسواق تجمع ما بين إمكانات معمارية إنتل ومنصة آندرويد".

وجاء إعلان اليوم بناء على المبادرات الأخيرة المشتركة لكلا الشركتين بهدف تمكين معمارية إنتل على منتجات غوغل. وتتضمّن المبادرات المشتركة نظام تشغيل كروم
Chrome OS، وتلفزيون غوغل Google TV، وحزمة تطوير برامج آندرويد (SDK) وحزمة التطوير الأصيلة Native Development Kit (NDK).

وتوقّع أوتلّيني أن تقدّم أنظمة "ألترابوك"
Ultrabook تجربة استخدام أكثر تكاملا وتلبية لاحتياجات المستخدم. وتعمل الشركة بالتعاون مع شركاء على مستوى الصناعة لتقديم طرز بأسعار مناسبة من هذه الأجهزة ذات التصميم النحيف خفيف الوزن بالتزامن مع موسم العطلات.

وقال الرئيس التنفيذي لدى إنتل إن فريق المهندسين لدى الشركة سيواصل العمل على تطوير ابتكار "ألترابوك"
Ultrabook باستخدام رقائق "إيفي بريدج" Ivy Bridge التي تعتمد تقنية 22 نانوميتر وذلك مطلع العام القادم، والتي تستند إلى ترانزستور 3-D Tri-gate المبتكر من إنتل.

وأشار إلى التعاون القائم وعلى نطاق واسع ما بين كلّ من إنتل ومايكروسوفت، وأشار إلى أن الفرص المستقبلية التي يتيحها نظام "ويندوز 8" ستتضمّن الأجهزة اللوحية، والأجهزة الهجينة، وكذلك المنصّات الحديثة مثل "ألترابوك"
Ultrabooks™.

كما تناول أوتلّيني الفئة الجديدة من إدارة طاقة المنصة والتي يجري العمل على تطويرها لمنتجات "
Haswell" من أنظمة "ألترابوك" Ultrabooks للعام 2013. إذ من المتوقع أن تسهم التطوّرات في تقنية السليكون وهندسة المنصة في تقليص استهلاك المنصة للطاقة في حالة التوقف عن العمل بما يزيد عن 20 مرة مقارنة بالتصميم الحالي لها، ودون التأثير على أداء الحوسبة. وقال أوتلّيني إنّه يتوقع أن يفضي هذا التعديل في التصميم - وبالإضافة إلى التعاون القائم على مستوى الصناعة- إلى تسجيل زمن اتصال يمتد لفترة 10 أيام تقريبا من عمر البطارية في وضعية الاستعداد بحلول 2013. وستساعد هذه التطورات في تطبيق مشروع الحوسبة على اتصال دائم always-on-always-connected حيث تبقى أنظمة "ألترابوك" على اتصال عندما تكون في وضعية الاستعداد، لتتيح الاستمرار في الحصول على مزامنة البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي والمحتوى الرقمي.

وفي إشارة إلى نظرته المستقبلية، توقّع أوتلّيني أن تبلغ ابتكارات طاقة المنصة مستويات يصعب تخيّلها اليوم. 
 

مشاركات القراء