أيوميجا تعرض أول قرص صلب مخصص لأجهزة ماكنتوش ومزود بمنفذ لشحن لأجهزة آيباد و آيفون

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أيوميجا تعرض أول قرص صلب مخصص لأجهزة ماكنتوش ومزود بمنفذ لشحن لأجهزة آيباد و آيف

كشفت شركة أيوميجا، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة (EMC) والمتخصصة في حلول تخزين البيانات وحلول إدارة المحتويات، خلال مشاركتها في فعاليات جيتكس 2011 عن طرحها للأقراص الصلبة الجديدة المخصصة لأجهزة ماكنتوش Iomega® Mac Companion Hard Drive، وهي عبارة عن أقراص صلبة بسعات كبيرة مخصصة للكمبيوترات المكتبية ومصممة لتناسب أحدث كمبيوترات آبل التي تعمل بنظام ماكنتوش، كما أن هذه الأقراص هي الأولى من نوعها التي توفر منفذاً يمكن من خلاله شحن أجهزة آيباد وهواتف آيفون ومشغلات آيبود، إضافة إلى مجموعة من منافذ الكمبيوتر لتوصيل الأجهزة الملحقة الأخرى مثل الطابعات ووسائط التخزين الخارجية الأخرى، وسيتم شرح تقنية الأقراص الجديدة في جناح أيوميغا الواقع في القاعة 4 الجناح 401 في جيتكس.

 

صرح بذلك سيزار أبو غزالة، المدير العام لشركة أيوميغا لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا: وقال إن إطلاق القرص الجديد Iomega® Mac Companion Hard Drive أمام مستخدمي أنظمة ماكنتوش في منطقة الشرق الأوسط سيوفر لهم طريقة سريعة وعصرية لشحن أجهزة آيباد، إلى جانب سعة التخزين الهائلة التي سيستفيدون منها في استخداماتهم المختلفة لكمبيوتراتهم. وتشهد المنطقة ازديادا كبيرا في نسبة مستخدمي كمبيوترات ماكنتوش، ويأتي القرص الجديد كأفضل الملحقات التي يمكن لمستخدمي أجهزة آيباد اقتناؤها، إذ أنه يتوافق بصورة مطلقة مع أحدث كمبيوترات ماكنتوش والأجهزة المحمولة الأخرى من شركة آبل ويتماشى معها من ناحية التصميم، في حين أن من الصعب أن تجد ملحقات أخرى لأجهزة آبل بنفس درجة التوافق في العمل والتناغم في التصميم".

أضاف يتوفر القرص الجديد بسعتين مختلفتين هما 2 و 3 تيرابايت، كما أنه يعمل بسرعة 7200 دورة في الدقيقة، وهو بقياس 3.5 إنش ويعتمد على التنسيق من نوع HFS+ للتوافق مع كمبيوترات ماكنتوش بصورة فورية. ويتمتع القرص الجديد أيضا بتصميمه ذو الأبعاد الصغيرة والذي يتيح وضعه فوق قاعدة كمبيوترiMac من آبل أو الشاشة. ومن المزايا الأخرى التي ستحظى بإعجاب المستخدمين في القرص الجديد هو كونه الأول من نوعه المزوّد بمنفذ شحن فائق من نوع USB يمكن استخدامه لشحن أجهزة آيباد وأجهزة آيفونوآيبود (يتم شراء هذه المنتجات بصورة مستقلة كما هو واضح)، ويوفر المنفذ طاقة شحن قدرها 2.1 أمبير يمكن من خلاله شحن أجهزة آيبادوآيفونوآيبود بكفاءة وسهولة عند الحاجة إلى ذلك.

من المزايا الرائعة في القرص الجديد قدرة المستخدم على معرفة سعة التخزين المتوفرة عليه مباشرة، وذلك من خلال أربع مؤشرات ضوئية تشير إلى السعة التقريبية المتوفرة لتخزين البيانات، وتوجد هذه المؤشرات على الواجهة الأمامية للقرص، وهي تشير إلى السعة الإجمالية المستخدمة حاليا لتخزين البيانات عليه.

كما سيستفيد مستخدمو القرص الجديد من وجود مجموعة قوية من البرامج المخزنة عليه، والتي تساعدهم على حماية البيانات الموجودة فيه، وتتوافق هذه البرامج مع كمبيوترات ماكنتوش من آبل.

ويتوفر القرص الجديد Iomega® Mac Companion Hard Drive حول العالم بسعتين هما 2 و 3 تيرابايت، ويمكن الحصول عليه بدءا من الآن علاوة على ان القرص (بسعتيه المختلفتين) لديه ضمان لمدة ثلاث سنوات مع التسجيل.

 

 

مشاركات القراء