دراسة : 81 دقيقة الإستخدام اليومي لتطبيقات الهاتف الذكي مقارنة بـ 74 دقيقة للانترنت عبر الكمبيوتر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

دراسة : 81 دقيقة الإستخدام اليومي لتطبيقات الهاتف الذكي مقارنة بـ 74 دقيقة

كشف خبير اقليمي في قطاع تطوير تطبيقات الهواتف الذكية بأن تطبيقات الهواتف الذكية تفوقت على شبكة الويب في معدل عدد الساعات المستغرقة على كلا الوسيلتين. ويقابل هذا الإنجاز الكبير لقطاع الهواتف الذكية، استخدام خجول للمسوقين العرب لهذه التطبيقات في الحملات التسويقية والاتصالية اللذين يقومون بها في الشرق الأوسط.

 

وأضاف شادي الحسن، المدير التنفيذي لشركة "فلاغ شيب" للمشاريع، إحدى أكبر شركات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط: "تصاعدت عدد ساعات استخدام تطبيقات الهواتف الذكية في دولة الإمارات في الفترة الأخيرة بشكل كبير مقارنة بالطرق التقليدية المتمثلة بتصفح الويب من خلال أجهزة الكمبيوتر، الأمر الذي يشير الى تزايد شعبية تطبيقات الهواتف الذكية ويشرع الباب واسعاً أمام نضوج هذا القطاع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة".

 

ووفقاً لدراسة دولية أجرتها شركة Flurry "فليري" الدولية، فإن الوقت الذي يقضيه مستخدمو تطبيقات الهاتف الذكي يزيد بـ9 بالمائة عن الوقت المستخدم للإنترنت بالطرق التقليدية. ففي شهر يونيو 2011، كان معدل استخدام تطبيقات الهاتف الذكي يومياً 81 دقيقة للمستخدم الواحد مقارنة بـ 74 دقيقة يقضيها المستخدم عبر الطرق التقليدية المتمثلة بأجهزة الكمبيوتر على اختلاف أنواعها.

 

وأضاف الحسن بأن المسوقين والمدراء في الشرق الأوسط لا يأخذون بعين الاعتبار جدياً هذه التطبيقات كوسيلة استراتيجية فعالة لإدارة حملاتهم الاتصالية على الرغم من شعبيتها الكبيرة لدى الفئات المستهدفة اللذين يتواصلون معها.

 

وعالمياً فإن تطبيقات المحمول الأكثر شعبية تلك التي تخدم الميديا الاجتماعية والألعاب بينما تبقى تطبيقات الأخبار والتسلية في المرتبة الثانية.

 

أضاف تصنيفات استخدام الهاتف المحمول تختلف في العالم العربي فإن أكثر التطبيقات شعبية تلك التي توفر التسلية والأغاني وأخبار المجتمع والقرآن والتطبيقات الإسلامية ومواقيت الصلاة وأوقات التقويم الهجري".

 

أشار دولة الإمارات تحتل نسبة كبيرة من سوق تطبيقات الهاتف المحمول في الشرق الأوسط على الرغم من العدد السكاني المنخفض مقارنة بالمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر على الصعيد المثال.

 

وتطور "فلاغ شيب" أحدث حلول تطبيقات الهاتف الذكي والتي تستهدف ليس فقط المستخدم النهائي بل أيضاً قطاعات الأعمال والمؤسسات الحكومية. وتلائم هذه التطبيقات كافة الأنظمة التشغيلية لأجهزة الهاتف الذكي والتي تشمل الـ "أي فون" و"أندرويد" و"أر.أي.أم." اضافة الى نظام "ويندوز 7" التشغيلي الخاص بالهواتف النقالة.

 

وطورت "فلاغ شيب" تطبيقات هواتف ذكية حازت على جوائز عالمية. وتتميز تطبيقات "فلاغ شيب" بدرجة أمنها العالي واعتمادها على أنظمة دعم فني فائقة الجودة اضافة الى بوابات دفع الكتروني نوعية توفر أعلى درجات الإنسيابية والفعالية للمستخدمين. وتتسم حلول الشركة بقابلية تصميمها بدقة متناهية لتتماشى مع احتياجات العملاء إضافة الى إمكانية تدرجها وملاءمتها لمنصات متعددة وتكيفها مع المتغيرات التقنية.

 

مشاركات القراء