رئيس إريكسون: تقنيات الإنترنت المحمولعريض النطاق ستدعم تطور قطاع المعلومات الاقليمى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

رئيس إريكسون: تقنيات الإنترنت المحمولعريض النطاق ستدعم تطور قطاع المعلومات الاقل

تواصل الحاجة المتنامية من قبل المستهلكين للوصول إلى البيانات أثناء التنقل، والطلب المتزايد على الهواتف الذكية إلى جانب حاجة المستهلكين إلى البقاء على اتصال دائم بالإنترنت، تواصل هذه العوامل بلعب دورمهم في نهوض وتطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة.

 

شدد أندش ليندبلاد، رئيس شركة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر عالم الاتصالات في الشرق الأوسط 2011، على أهمية استثمار شركات الاتصالات في البنية التحتية للشبكات و تدعيمها لاستقبال الكم الهائل من البيانات مستقبلاً في الوقت الذي تتزايد فيه حاجة العملاء المحترفين في مجال التكنولوجيا لتصفح الإنترنت أثناء التنقل. وخلال كلمته الرئيسية، أكد ليندبلاد أن الرحلة إلى عالم المجتمات المتصلة شبكياً قد بدأت هنا في منطقة الشرق الأوسط، وأنه من المتوقع أن يصل عدد الأجهزة المزودة بميزة الاتصال بالإنترنت بحلول عام 2020 إلى أكثر من 50 مليار جهاز.

أضاف يدرك المستهلكون جيداً ويقدرون أهمية مزايا خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق. فقد أصبح الآن بإمكان المستهلكين استخدام هواتفهم المتحركة وتوصيل أجهزتهم المحمولة بشبكات LANاللاسلكية بسهولة، وباتت إمكانية الاستفادة من كامل خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق بسيطة وميسرة، لا سيما مع ظهور شبكات التطور طويل الأجل LTEالتي توفر تغطية غير مسبوقة، بالإضافة إلى خدمات التجوال عبر شبكات الجيلين الثاني والثالث. وبالنسبة لشركات الاتصالات،

 

اذ أصبحت البيئة التي يمارسون فيها أعمالهم أكثر تنافسية، حيث لم يعد المنافسون هم شركات الاتصالات الآخرى فقط، بل أيضاً اللاعبون الجدد في القطاع ونماذج الأعمال الجديدة. وعليه، أصبحت هناك حاجة إلى الابتكار، ولا بد لنا جميعاً، كما هو الحال بالنسبة للاعبين الآخرين في القطاع، من إتاحة بيئة تسهل الابتكار لإبداع نماذج أعمال جديدة، والتي ستوفر بدورها فرصاً جديدة في القطاع. ويمكن لمشغلي شبكات الهاتف المتحرك التفوق على منافسيهم في توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق وذلك بالاعتماد على الاستثمارات الحالية في شبكات الجيلين الثاني والثالث".

اوضح تعتبر شبكات التطور طويل الأجل LTE بمثابة تقنية المستقبل، فقد أعلنت كبريات شركات الاتصالات في مختلف أنحاء المنطقة، بما في ذلك "اتصالات"الإماراتية، عن اختيار شركة إريكسون لمساعدتها على توفير خدمات LTE/الجيل الرابع 4G لعملائها. ومن خلال المزايا المهمة التي توفرها، ستسهم تقنية LTE في تحسين تجربة مستخدمي الإنترنت في الوقت الحالي ومستقبلاً، كما ستعزز من أداء وقدرات الشبكات التابعة لشركات الاتصالات.

 

وتسلمت شركة إريكسون خلال الحدث جائزة أفضل مزود لحلول البنية التحتية للشبكات- الجائزة التي تمنح للمؤسسة التي تظهر من خلال أعمالها معرفة وخبرة واسعة في تطوير تقنيات مبتكرة وموثوقة تلبي احتياجات البنية التحتية الشبكية، كما تمثل هذه الجائزة تقديراً للمحفظة المتميزة من المنتجات المبتكرة التي أثرت إيجاباً على سوق الاتصالات في الشرق الأوسط.

 

هذا ويختتم الحدث أعماله يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر الجاري، حيث يستضيف أكثر من 500خبير في مجال الاتصالات والذين يجتمعون في هذه المناسبة للاستماع إلى النقاشات التي ستشارك فيها 90 شركة اتصالات إقليمية، تتناول فيها استراتيجياتها المتعلقةبتعزيز نمو الإيرادات والاستثمارات المستقبلية.

 

 

مشاركات القراء