"اتصالات" تختار حل المراقبة IxRave الذي تنتجه " إكسيا " للتحقق من جودة الخدمة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"اتصالات" تختار حل المراقبة IxRave الذي تنتجه " إكسيا " للتحقق من جودة الخدمة

كشفت شركة إكسيا " Ixia "، العالمية المتخصصة في إنتاج حلول اختبار الشبكات الموحّدة (converged networks)، عن فوزها بعقد لتزويد شركة اتصالات مصر (من خلال شريكها في مصر ميدساينس MedScience) بأحد حلول مراقبة بروتوكول الإنترنت IP التي تنتجها إكسيا. وسوف تستخدم اتصالات مصر حل المراقبة IxRave لمراقبة جودة تجربة الخدمة QoE للعملاء من الشركات الكبيرة والأعمال المتوسطة والصغيرة. وقد فازت إكسيا بالعقد بعد أن أجرت اتصالات مصر عملية تقييم معمقة لعدد من الحلول المتوافرة لمراقبة أداء برتوكول الإنترنت IP.

تتمتع شركة اتصالات – وهي مزود شامل لخدمات الاتصالات وتقدم منتجات متكاملة تغطي كافة خدمات الصوت والبيانات عبر شبكات الهواتف النقالة والثابتة، للأفراد والشركات وشركات الاتصالات الدولية ومزودي خدمات الإنترنت ومزودي المحتوى ومشغلي الهاتف النقال – بسمعة طيبة في تقديم الخدمة المناسبة للشريحة المعنية من العملاء في السوق المناسبة وفي الوقت المناسب. ومع الخدمات التي تقدمها الشركة في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، تتمتع اتصالات أيضاً بسمعة طيبة في تقديم خدمة موثوقة مستقرة وبدون انقطاعات لعملائها. ولضمان الاستمرار في توفير خدماتها الموثوقة، كانت اتصالات بحاجة لحل مراقبة يشخّص بدقة وسهولة مشكلات الشبكة ويقدم معلومات آنية عن حالتها، ويمكن استخدامه بسهولة من موظفي الدعم الفني الذين قد لا يملكون خبرة عميقة في تقنية المعلومات.

من جهته قال ضياء ابراهيم صبري، رئيس فريق المشروع لدى شركة اتصالات: "كنّا بحاجة لحل يراقب جودة الخدمة QoS المقدمة لعملائنا من قطاع الأعمال، والذين يشكلون مصدراً مهماً للإيرادات والربحية في خدمات برتوكول الإنترنت IP التي نقدمها. وفي بيئة عالية التنافسية مثل مصر، من المهم أن نشخص المشاكل فور حدوثها. ويقدّم لنا حل المراقبة IxRave الذي تنتجه إكسيا ذلك المستوى من وضوح الرؤية، ويمكّننا من إصلاح المشكلات بسرعة قبل أن تؤثر على الإيرادات".

أضاف يتحقق IxRave بشكل استباقي من عناصر الدورة الكاملة للخدمة، ويشمل تفعيل الخدمة للمرة الأولى، والمراقبة الفاعلة، وعزل الأخطاء، وضمان مستوى الخدمة. يستخدم هذا الحل منخفض التكلفة مجموعة عناصر تضم محرك اختبار مدمج، وعناصر تحري برمجية متضمنة، وأجهزة اختبار منخفضة التكلفة، لتحقيق تغطية واسعة في اختبار الشبكة على مستوى معايير الموثوقية الخاصة بشركات الاتصالات. ويمكن إدماج هذا الحل بسلاسة تامة ضمن الأنظمة القائمة – مثل أنظمة دعم عمليات الشبكات OSS – بحيث يتمكن حتى موظفو الدعم الفني من المستوى الابتدائي من حل المشكلات التي يواجهها العميل. كما يمكن لحل IxRave أن يعمل بشكل مستقل أيضاً.

 

من جهته، قال كريس مينارتشيك المدير العام لشركة إكسيا في الشرق الأوسط وإفريقيا: "تشهد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا نمواً هائلاً في إتاحة خدمات القيمة المضافة المعتمدة على بروتوكول الإنترنت IP. ويتطلب نجاح تطبيق خدمات بروتوكول الإنترنت IP وتوافرها وجود أدوات تحقق شاملة لمراقبة جودة التجربة QoE وجودة الخدمة QoS بشكل مستمر. أضحى توفير خدمات بيانات عالية الجودة من أساسيات أعمال مزودي الخدمة في المنطقة اليوم. وقد صممنا حل المراقبة IxRave خصيصاً لمساعدة مزودي الخدمة في مراقبة جودة خدمات الصوت والفيديو والبيانات، كما يراها مزودو الخدمة وعملاؤهم المستفيدون منها".

 

 

 

 

مشاركات القراء