" اتصالات" الإماراتية تدرس شراكات وتراخيص للتوسع

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

قالت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) اليوم الثلاثاء إنها مستعدة للدخول في شراكات أو الحصول على تراخيص جديدة في إطار سعيها للتوسع في أسواق مختلفة. 

صرح بذلك أحمد بن علي نائب رئيس "اتصالات"  على هامش مؤتمر إن فرص الاندماج والاستحواذ المتاحة تتناقص على الرغم من الحاجة المستمرة للاندماج داخل القطاع.
أضاف المنافسة صحية ومفيدة للعملاء لكن إذا بالغنا فيها سيكون الوضع مؤسفاً بالنسبة للعملاء. حروب الأسعار تعني طرح خدمات أقل واستثمارات أقل". وتابع قائلاً إن الجهات التنظيمية يمكن أن تقوم بدور في مساعدة اللاعبين الصغار على الاندماج مع شركات أخر
ى ولكن في غياب فرص الاندماج والاستحواذ يقول علي أن الشركة ترى التراخيص الجديدة أو الشراكات سبيلا مثاليا لدخول أسواق مثل آسيا وإفريقيا.
أوضح هناك فرصة للاندماج لكن إذا لم يتح ذلك فإن النموذج المناسب لمعظم السوق هو الشراكة أو التحالفات بين المشغلين حتى يتمكنوا من الاستفادة من اقتصاديات الحجم الكبير والموارد والتكنولوجيا".
أضاف مشغلون شتى في آسيا وإفريقيا سيتمكنون من الاستفادة من خبرتنا وأعلنت اتصالات التي تعمل في 18 دولة تراجع أرباحها في خمسة من الفصول الستة الماضية.
وجاء نحو ثلاثة أرباع إيراداتها في النصف الأول من 2011 من الإمارات حيث تسيطر شركة دو المنافسة الآن على حصة 44 % من السوق. وبدأت دو العمل في 2007 وبلغت نسبة انتشار خدمة الهاتف المحمول في الإمارات 145 بالمائة في 2010 انخفاضاً من 154 % قبل عام وفقاً لبيانات الاتحاد الدولي للاتصالات.

 

مشاركات القراء