لزوار جيتكس للتقنية : ارتفاع معدلات الإقامة بفنادق

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

تشهد الأيام والأسابيع المقبلة ارتفاع معدلات الإقامة بمعظم فنادق دبي التي تستقبل زوار معرض "أسبوع جيتكس للتقنية" الذي اجتذب العام الماضي أكثر من 136 ألف زائر، وسيتوالى بعد هذا الحدث استضافة مركز دبي التجاري العالمي وتنظيمه لعدد من الفعاليات العالمية المهمة التي تجتذب أعداداً كبيرة من الزوار من أكثر من 150 دولة حول العالم منها المؤتمر السنوي لجمعية القانونيين، ومعرض دبي الدولي للسيارات، ومعرض دبي للطيران، ومعرض الخمسة الكبار، والمؤتمر العالمي لمرضى السكري.

اتفقت آراء كبار المسئولين في قطاعي "الفنادق" و"المعارض والمؤتمرات" على أن فنادق دبي تستفيد استفادة بالغة من ارتفاع معدلات الإقامة بها خلال فترات إقامة الفعاليات التي تستضيفها مدينة دبي سنوياً، وخاصة المعارض والمؤتمرات العالمية الكبرى التي تقام بمركز دبي التجاري العالمي، والتي تسهم بحسب تأكيد المسئولين في زيادة عائدات مختلف المنشآت الفندقية بفضل الرواج الذي تشهده جميع مرافقها من غرف فندقية ومطاعم وقاعات اجتماعات وحفلات ومرافق استجمام، وهو ما يدفع الفنادق للتسابق على اجتذاب المشاركين بالمعارض والمؤتمرات.
يؤكد مسئولو الفنادق القريبة من مقر إقامة الفعاليات بمركز دبي التجاري العالمي، والممتدة على جانبي شارع الشيخ زايد، أنها تعمل بكامل طاقتها خلال المعارض التجارية الكبرى والمؤتمرات الدولية، حيث تبلغ نسبة إشغال معظمها بين 95 %، و 100%. كما يؤكدون إن وفرة الفنادق وتنوع مستوياتها كان أحد أسباب نجاح قطاع المعارض في دبي، وعامل الجذب الرئيسي لشركات تنظيم الفعاليات العالمية لإقامة فعالياتها بدبي التي أصبحت وجهة لإقامة المعارض والمؤتمرات العالمية في المنطقة.
وتشير تقارير مجلس السفر والسياحة العالمي إلى وصول حجم الإنفاق على قطاع سياحة الأعمال في الدولة العام الحالي إلى 31.5 مليار درهم، بما يوازي 25.3% من المساهمة المباشرة لقطاع السفر في الناتج المحلي الإجمالي، مع توقعات بارتفاع مساهمته ووصولها إلى 51.1 مليار درهم بحلول عام 2021.

وتؤكد إحصائيات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وصول عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي بالربع الأول من العام الحالي إلى 2.38 مليون نزيل مقابل 2.09 مليون نزيل خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 13.6% ، وزيادة عدد الليالي السياحية بنسبة 35.4% خلال الربع الأول عن نفس الفترة من العام الماضي. كما تشير إلى وصول العائدات الفندقية في الربع الأول إلى 4,3 مليار درهم مقابل 3,7 مليار درهم في ذات الفترة من العام الماضي، وتشير الإحصائيات أيضاً إلى ارتفاع عدد المنشآت الفندقية عام 2010 إلى 573 منشأة، وزيادة عدد الغرف والشقق الفندقية إلى 71.046، منها 51.206 غرفة فندقية منها 18.382 غرفة بفنادق الـ 5 نجوم، و13.342 بفنادق الـ 4 نجوم، و 8.776 بفنادق الـ 3 نجوم، و 5.154 بفنادق النجمتان، و4.888 بفنادق النجمة الواحدة، بخلاف 19.840 شقة فندقية.
في البداية قال نعيم دركزللي، نائب الرئيس المكلف للمبيعات في روتانا للفنادق: إن معدل الإقامة بالفنادق الخمسة التابعة لروتانا الواقعة على شارع الشيخ زايد يتراوح خلال الفعاليات العالمية والمؤتمرات الدولية بين 95 % ، و100% بينما تزيد نسبتهم بحوالي 10 - 15% في الفنادق الأبعد كأمواج روتانا لبعده عن مقر إقامة الفعاليات بمركز دبي التجاري العالمي. وأكد أن رواد المعارض والمؤتمرات يمثلون 40 - 50% على الأقل من إجمالي عدد المقيمين بفنادق روتانا خلال فترات إقامة المعارض الدولية والمؤتمرات العالمية.
وقال دركزلي إن عدد الغرف الفندقية بمجموعة فنادق روتانا الثلاثة عشر الحالية التي تتنوع بين الخمسة نجوم والأربعة نجوم والثلاثة نجوم والشقق الفندقية سترتفع إلى 3.942 غرفة بعد افتتاح الفندقين الجديدين بمدينة الغرير بطاقة 621 غرفة خلال الاشهر المقبلة. وأكد أن صناعة المعارض تُسهم في انعاش الحركة الفندقية بصورة كبيرة حيث تصل معدلات إشغال الفنادق بصفة عامة - خاصة تلك الواقعة على جانبي شارع الشيخ زايد والقريبة من مركز دبي التجاري العالمي لأكثر من 90% خلال المعارض الكبرى المعروفة مثل جيتكس الذي سينعقد خلال الايام المقبلة، وجلفود والصحة العربي، والتي تعمل فيها غالبية فنادق مجموعة روتانا بكامل طاقتها.

وقال دركزلي إن فنادق روتانا تقوم بتقديم عروض خاصة خلال فترات الهدوء النسبي على مدار العام كفترات الصيف وشهر رمضان، وليس اثناء الفعاليات الكبرى حيث لا يكون لديها فائض من الغرف لتسويقه. مشيرا إلى أن مجموعة الفعاليات الكبرى التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي تعد من أبرز العناصر في خطة التسويق والمبيعات السنوية لمجموعة فنادق روتانا. وأثنى كثيرا على نوعية الزوار التي تجتذبها المعارض الكبرى كمعرض سوق السفر العربي الذي يرى أن دورته الأخيرة كانت أفضل دورة على مدار العشر سنوات الأخيرة، وأنه أصبح بمثل قوة معرض "آي تي بي" في برلين ألمانيا الذي يعد أكبر معرض في العالم في قطاع السياحة، وكذلك سوق السفر العالمي في لندن لما يجتذبه من أرقى فئات الزوار المتخصصين ورؤساء ومديرو شركات السفر والسياحة من أسواق سياحية بمختلف مناطق العالم، ومن دول لم تكن تأتي إلى المعرض من قبل كالدول الإسكندنافية واليابان والصين.
 

 



مشاركات القراء