إريكسون تشارك خلال مؤتمر العراق تليكوم 2011

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

إريكسون تشارك خلال مؤتمر العراق تليكوم 2011

أكدت شركة إريكسون أن سوق الاتصالات العراقية تتمتع بإمكانات واسعة لم يتم استغلالها بالكامل بعد. وفي كلمته التي ألقاها خلال الدورة السادسة من مؤتمر العراق تليكوم 2011، سلط تونج يورولماز، نائب رئيس إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط، الضوء على مدى جاهزية السوق العراقية في الوقت الحالي لإطلاق خدمات الحزمة العريضة المتنقلة، بالنظر إلى الاكتفاء الذي وصلت إليه هذه السوق في مجال الخدمات الصوتية وزيادة نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي وتزايد أعداد مستخدمي الإنترنت.

 

وخلال الحدث، أكد يورولماز أيضاً أن الخطوات التطويرية المقبلة سوف تسهم في مساعدة إريكسون على تحقيق رؤيتها المتمثلة في الوصول إلى مجتمع متصل شبكياً، والتي بدأت تمضي بالفعل نحو التحول إلى حقيقة ملموسة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تتوقع الشركة وصول عدد الأجهزة القابلة للاتصال بالإنترنت إلى 50 مليار جهاز في العالم بحلول عام 2020.

وشهد المؤتمر، الذي دارت فعالياته خلال الفترة من 25-27 أكتوبر في مدينة إسطنبول بتركيا، حضور نخبة من أكثر صناع القرار تأثيراً في القطاع، وعدد من كبار خبراء الاتصالات، إلى جانب متحدثين إقليميين ودوليين بارزين. وباعتبارها راعياً فضياً للحدث، استفادت إريكسون من هذه الفرصة لتسليط الضوء على أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه عملية إطلاق خدمات تكنولوجية جديدة في تعزيز نمو سوق الاتصالات، وتوفير مزايا إيجابية للشركات الخاصة والعامة والقطاعات الحكومية، بالإضافة إلى تحسين تجربة المستخدمين النهائيين.

وفي هذه المناسبة، قال يورولماز، "في ظل الاتصال المستمر الذي يتسم به عالمنا اليوم، يحتاج المستهلكون بصورة متواصلة إلى خدمات وإمكانات تعزز تجربة استخدامهم لشبكة الإنترنت، وهو ما تسعى إريكسون جاهدة لتحقيقه. وسعياً منها نحو تحقيق رؤيتها المتمثلة في بناء مجتمعات متصلة شبكياً، تبحث إريكسون باستمرار عن شراكات جديدة تتيح لها التعاون بشكل وثيق مع عملائها لتوفير تجربة استخدام أفضل للمستخدمين النهائيين".

وفي خطوة تهدف إلى تطوير بنيتها التحيتة للاتصالات في العراق وتحديث وتوسيع شبكتها، اختارت شركة كوريك، أسرع شركات الاتصالات نمواً في العراق، مؤخراً شركة إريكسون لتنفيذ مشروع يهدف إلى توسيع شبكتها وتحسين جودة الخدمات التي توفرها بما يجعلها جاهزة لإطلاق خدمات الجيل الثالث 3G والتطور طويل الأمد/الجيل الرابع 4G. وبموجب هذه الاتفاقية، ستتولى إريكسون مهمة تنفيذ ودمج محطات الإرسال القاعدية الجديدة على امتداد الدولة وبالتالي توفير أداء أعلى وخدمة أفضل لكافة سكان العراق.

من جانبه قال طارق سعدي، رئيس إريكسون لمنطقة شمال الشرق الأوسط، "تزخر سوق الاتصالات العراقية بالفرص القيمة التي تجري دراستها والاستفادة منها بشكل تدريجي. وفي الوقت الذي تعمل فيه شركات الاتصالات العراقية على تطوير شبكاتها لكي تكون جاهزة لتوفير خدمات الجيل الثالث والتطور طويل الأجل، لدينا قناعة بأن الوقت بات مناسباً الآن لإطلاق خدمات الحزمة العريضة المتنقلة والاستفادة من هذه الخطوات التحديثية الجارية من أجل التمكن من مواكبة سوق الاتصالات العالمية والإقليمية سريعة التطور".

وتجدر الإشارة إلى أن إريكسون تعمل في العراق منذ شهر نوفمبر من عام 2003، عندما تم اختيارها من قبل شركة كوريك لتولي مهمة بناء شبكة النظام العالمي للاتصالات المتنقلة GSM الخاصة بخدمات الهاتف المتنقل. وبعد عام من ذلك، وقعت إريكسون عقداً مع مشغل آخر لخدمات الهاتف المتنقل وهي "الشركة العامة للاتصالات والبريد العراقية"، ونظراً للوضع غير المستقر في العراق، كانت عميات إريكسون تدار عن بعد من دبي. وفي ينانير 2006، تم دمج عمليات "إريكسون العراق" مع "إريكسون الأردن" في مكتب واحد في العاصمة الأردنية عمّان. وبعد ثلاث سنوات وتحديداً في عام 2009، تم إطلاق مكتب إريكسون في إربيل رسمياً.

 

 

مشاركات القراء