Orange الاردن تدشن برج اتصالات خلوي يعمل بالطاقة المتجددة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

Orange الاردن تدشن برج اتصالات خلوي يعمل بالطاقة المتجددة

دشنت Orange الاردن مزود خدمات الاتصالات المتكامل الوحيد بالمملكة - وكاتربلر العالمية وشركة جرارات الاردن مشروع تشغيل برج اتصالات خلوي بالطاقة المتجددة اعتمادا على طاقة الشمس والرياح، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم.

 

يعد مشروع تزويد برج اتصالات خلوي في منطقة بذان - الكرك بالطاقة المتجددة الاول من نوعه في الاردن والمنطقة.

حضر المؤتمر الصحافي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باسم الروسان، ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات محمد الطعاني، ونايله خوام الرئيس التنفيذي لــ Orange الاردن وعدد من مدراء: شركة كاتربلر، وجرارات الاردن و Orange الاردن.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان أهمية هذا المشروع الحيوي من خلال تركيزه على توفير الطاقة البديلة والعمل على زيادة مثل هذه المشاريع لإحداث نقلة نوعية بتقليل الكلفة لتشغيل مثل هذه الأبراج، وبين الروسان أهمية تشجيع شركات القطاع الخاص بالعمل على توحيد الجهود للخروج بمشاريع وطنية تدعمها الحكومة لتنعكس ايجاباً لتحسين الخدمة للمواطنين بكفاءة عالية وباسعر مناسبه.

الرئيس التنفيذي لـ Orange الاردن نايلة خوام اكدت على أن هذا المشروع الحيوي ياتي استجابة لمتطلبات المحافظة على البيئة المحيطة وتقليل انبعاثات الغازات الضارة بالاضافة الى العمل على تخفيض فاتورة الطاقة التي ما تفتأ تتزايد يوما بعد يوم مشيرة الى أن Orange هي من الشركات الرائدة في الاردن والعالم في المحافظة على البيئة واستخدام الطاقة المتجددة.

واوضحت ان توجه Orange للطاقة المتجددة والبديلة يأتي انسجاما مع متطلبات مجموعة فرانس تيليكوم بتخفيض انبعاث الغازات الضارة للمحافظة على البيئة واستجابة لمتطلبات كود البيئة الاردني والعالمي.

واشارت خوام ان المشروع يستخدم تقنية متطورة بالتعاون مع شركة كاتربلر العالمية ووكيلها في الاردن شركة الجرارات الاردنية، الامر الذي يساهم في احداث نقلة نوعية بمجال المحافظة على البيئة وتقليل الاعتماد على الوقود الاحفوري في الأردن حيث يساهم كل موقع في تخفيف انبعاث ما يزيد عن 4 اطنان من الغازات الضارة التي تزيد من اتساع فجوة الاوزون سنويا ويساهم كذلك في انخفاض فاتورة الطاقة بما قيمته 20 الف دينار سنويا لكل موقع مشابه.

وتؤكد خوام ان توجه Orange للطاقة المتجددة يعد جزء من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الاردن اولا وتجاه العالم ثانيا، حيث يعد التوجه للطاقة البديلة خيار استراتيجي على صعيد الشركات وحتى الدول، بهدف تقليل تكاليف فاتورة الطاقة من جهة وتقليل الانبعاثات من جهة اخرى.

المدير الاقليمي لكاتربلر في الشرق الأوسط كرستي جنحو، اوضح في كلمة له ان الشراكة التي جمعت Orange الاردن وكاتربلر العالمية وشركة الجرارات الاردنية في هذا المشروع تمثل نقطة البداية حيث انه يتم دراسة تطبيق نفس التكنولوجيا في مواقع أخرى بالأردن مما سيضاعف من الأثر الايجابي على البيئة وفاتورة الطاقة للأردن بشكل أكبر ويساهم في توفير الكفاءات العلمية والفنية المتخصصة في هذا المجال الواعد.

ويأتي توجه "Orange" في تزويد ابراجها بالطاقة البديلة منسجما مع التوجهات العالمية بتخفيف الانبعاثات، حيث يقدم البنك الدولي رصيدا للدول التي تنتهج استخدام الطاقة البديلة او ما يعرف بالطاقة الخضراء، حيث يتوقع القائمون على المشروع ان يتم استرداد تكلفة المعدات المستخدمة خلال ثلاثين شهرا من بدء العمل على انتاج الكهرباء من مولدات تعمل بالطاقة البديلة.

وتعد Orange الأردن احدى الشركات الرائدة في مجال المحافظة على البيئة وتوفير الطاقة حيث بدأت المجموعة في توفير طاقة بديلة تعتمد على الطاقة الشمسية منذ سنوات عديدة خصوصا في المواقع البعيدة عن شبكة الكهرباء الوطنية حيث تم استبدال عدد من المولدات التي تعمل على الديزل يمولدات تعمل على الطاقة الشمسية في عدد من المواقع ضمن برنامج زمني بالتنسيق والتعاون مع فرانس تيليكوم.

 

 

مشاركات القراء