نمو إيرادات كيوتل في الربع الثالث من 2011 بنسبة 16.6 بالمائة لتصل إلى 23.6 مليار ر.ق (الصفحة 1 من 2)

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

نمو إيرادات كيوتل في الربع الثالث من 2011 بنسبة 16.6 بالمائة لتصل إلى 23.6 مليار

أعلنت اتصالات قطر ش. م. ق. ("كيوتل"أو "مجموعة كيوتل" أو "المجموعة")، اليوم عن استمرار النمو الإيجابي لإيراداتها وارباح المساهمين الصافية خلال التسع شهور من السنة والمنتهية في 30 سبتمبر 2011.

 

وتأثر صافي الربح المخصص للمساهمين في 2010 إيجابياً في الربع الأول من 2010 بقرار تناول رسوم الامتياز في قطر(مبلغ 554 مليون ر.ق.)، شمل الفترات من 2007 وحتى 2009. وقد تم تعديل الأرقام المبينة أعلاه بحيث يمكن مقارنتها بشكل أفضل مع نتائج الفترة ذاتها من العام الماضي.

ربحية السهم خلال التسعة شهور للعام 2011 بلغت ( 11.38) ر.ق، (وقد كانت ( 13.84 ) ر.ق. خلال التسعة شهور للعام 2010)، وقد تم تعديلها نتيجة لإصدار أسهم منحة بنسبة 20بالمائة من رأس المال في الربع الأول 2011.

وأثرت العروض الترويجية الموسمية وخسائر صرف العملات الأجنبية على نتائج الربح الصافي للربع الثالث 2011.

وحققت مجموعة كيوتل تقدما ملموسا على الصعيد المالي والتشغيلي خلال الاشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2011، كما حققت المجموعة نجاحا ملحوظا في ظل بيئة تنافسية، في الوقت الذي تقود فيه المجموعة ابتكارات جديدة في مجال التكنولوجيا والمنتجات والخدمات، وقد مكّنت هذه الجهود المجموعة من تحقيق عوائد وأرباح خلال التسعة شهور 2011 وبزيادة إيرادات المجموعة بنسبة 16.6 بالمائة لتنهي الفترة بإيرادات بلغت 23.6 مليار ر.ق بالمقارنة مع 20.2 مليار ر.ق خلال التسعة شهور للعام 2010.

وقد بلغت قاعدة العملاء الموحدة للمجموعة 82.4 مليون عميل في 30 سبتمبر 2011 مقارنة مع ( 69.1 مليون عميل في خلال التسعة شهور للعام 2010) وهو ما يمثل زيادة بنسبة (19.4 ) بالمائة مقارنة بنفس الفترة للعام 2010، وزادت الإيرادات EBITDA للمجموعة خلال التسعة شهور في2011 بنسبة (14.6) بالمائة لتصل إلى (10.9 ) مليار ر.ق (مقارنة مع 9.5 مليار ر.ق لنفس الفترة للعام 2010).

كما حافظت المجموعة على هامش إيرادات EBITDA خلال التسعة شهور 2011 ليقف عند 46 بالمائة مقارنة مع 47 بالمائة لنفس الفترة للعام 2010. كما ارتفع صافي الأرباح المخصصة للمساهمين بنسبة ( 6.4) بالمائة بعد تسوية رسوم الامتياز نتيجة القرار الخاص بتخفيض رسوم الترخيص المفروضة على كيوتل في 2010 والبالغة 554 مليون ر.ق، ووصل صافي الأرباح المخصصة لمساهمي كيوتل إلى ( 2.0 ) مليار ر.ق، مقارنة مع ( 1.9) مليار ر.ق خلال التسعة شهور للعام 2010.

وتعليقاً على نتائج المجموعة، قال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيوتل، "تواصل كيوتل تحقيق نتائج مالية ايجابية لمساهميها، إضافة إلى النمو في المنتجات والخدمات المبتكرة لعملائنا. إن اهتمامنا بتحسين الإنتاجية كان واحدا ً من عوامل نمونا في العام 2011 لنسجل زيادة في صافي الأرباح في الربع الثالث بنسبة 6.4 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة العام الماضي. كما نقوم بالاستثمار بالموارد البشرية والخبراء في المجموعة لنتمكن من الاستجابة وتلبية احتياجات عملائنا. إن هذه الأولويات المزدوجة تمكن المجموعة من تقديم قيمة للأسواق الناضجة وتطوير الأسواق الناشئة والمحافظة على مركز الريادة في هذه الصناعة".

وتعليقاً على النتائج أيضاً، قال الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتل، "نركز في مجموعة كيوتل على الحفاظ على العملاء، بالإضافة إلى النمو في الوقت الذي نقوم فيه بتقديم عروض منتجاتنا وخدماتنا في الأسواق، بالإضافة إلى إدارة التكاليف. لقد أدى هذا الى نمو واضح في إيرادات EBITDA في الأسواق الرئيسية مثل العراق، الكويت، الجزائر مقارنة مع العام 2010. وتظهر مجموعة كيوتل تقدما لضمان جاهزية جميع شركاتنا العاملة بخدمة البرودباند. وتواصل مجموعة كيوتل تقديم خدماتها وعروضها لتلبية احتياجات كل عميل في الأسواق المحلية المتنوعة".

استعراض أعمال مجموعة كيوتل

يمكن تلخيص الأداء التشغيلي للمجموعة على النحو الآتي:

كيوتل - قطر

ساعد تركيز كيوتل على الإبتكار وخدمة العملاء على تحقيق نتائج إيجابية في سوق المنافسة في قطر. كما تواصل كيوتل الاستثمار في مجموعة من الابتكارات لتقديم قيمة أكبر للعملاء إضافة الى الحفاظ على نسبة قاعدة المشتركين المطلوبة. وقد أظهرت كيوتل تقدما ملحوظا خلال هذه الفترة من خلال برنامج كيوتل للألياف الضوئية والجاهزية الفنية للبدء بإطلاقه تجاريا. كما قامت كيوتل بإنهاء المرحلة التجريبية لمشروع LTE من الجيل الرابع 4G.

 

مشاركات القراء