" نوكيا سيمنز نتووركس" تطلق تطبيقاً جديداً لتصفح موقع فيسبوك

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" نوكيا سيمنز نتووركس"  تطلق تطبيقاً جديداً لتصفح موقع فيسبوك

أطلقت شركة "نوكيا سيمنز نتووركس" تطبيقاً جديداً ذاتي الخدمة يسمح للعملاء بتصفح موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عبر الهواتف النقالة، ويسمح لمشغلي شبكات الاتصالات بتمكين المشتركين من إدارة الخدمات الخاصة بهواتفهم النقالة. كما يتيح هذا التطبيق للعملاء تصفح العروض المطروحة، والاشتراك بالخدمات، ومشاركة تجاربهم المميزة مع الأصدقاء، وإضافة مكافآت إلى حساباتهم عندما يوصون أصدقاءهم باعتماد خدمات معينة. ويهدف التطبيق في المقام الأول إلى توفير خدمات معززة عبر تمكين شركات الاتصالات من التواصل مع العملاء أثناء تواجدهم في عالمهم الافتراضي على شبكة الإنترنت. 

صرح بذلك ريك سنتينو، رئيس نظم دعم الأعمال في "نوكيا سيمنز نتووركس"، وقال يكمن جوهر التطبيق الجديد في أنه يشارك العملاء اهتماماتهم ويتواصل معهم عبر موقع الـ'فيسبوك'، خاصةً وأن المشتركين يمضون في الوقت الحاضر فترات طويلة في التعارف وزيارة شبكات التواصل الاجتماعي بعيداً عن تصفح المواقع المستقلة التقليدية". وأردف سنتينو قائلاً: "تسعى 'نوكيا سيمنز نتووركس' من خلال إطلاق تطبيق 'فيسبوك' الجديد إلى تعزيز تواصل شركات الاتصالات مع العملاء والمشتركين ضمن محيط مألوف وممتع يشغلون فيه أوقاتهم بالتعارف والتواصل عبر الإنترنت. ونتوقع طرح مزيد من عروض التكامل والاندماج مع شبكات اجتماعية أخرى في المستقبل".
وأكّدت شركة "جارتنر" المتخصصة في مجال الأبحاث والاستشارات- ضمن تقريرها المعمّق الصادر في يوليو 2011 حول أوضاع السوق تحت عنوان، "تأثير موقع فيسبوك على مزودي خدمات الاتصال"- أنه يمكن لمشغلي شبكات الاتصالات الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز مستوى خدماتهم المطروحة. كما يشير التقرير إلى ضرورة تحلّي الشركات المزودة لخدمات الاتصالات بالمرونة الكافية والاستجابة العالية بما يتلاءم مع المنصات ومنظومات العمل الداخلية التي يستخدمونها، وعدم تفويت فرصة البحث عن مجالات تعاون جديدة مع موقع "فيسبوك". وبطبيعة الحال، يتعين على هذه الشركات الارتقاء بمستوى منصاتها والتركيز على الجوانب المتعلقة بسهولة الاستخدام، بما في ذلك أساليب التصميم، والتصفح، ومدى استجابة المواقع الإلكترونية1.
من جهة أخرى، أشار تقرير شركة "أوفوم" للاستشارات والدراسات الصادر في أبريل 2011 تحت عنوان: "تحديد قواعد مشاركة خدمات العملاء ضمن وسائل التواصل الاجتماعي" إلى أن "وسائل التواصل الاجتماعي تمثل فرصة مهمة على صعيد مشاريع خدمات العملاء، والتي ستسهم خلال السنوات الـ4 المقبلة في استخدام هذه الوسائل ضمن كافة المجالات التي تستوجب التواصل المباشر مع العملاء، ابتداءً بالتسويق وصولاً إلى المبيعات وخدمات العملاء"2.
وستسهم "نوكيا سيمنز نتووركس" عبر تطبيق "فيسبوك" الجديد في دعم شركات الاتصالات التي توفر للعملاء خدمات مميزة عالية الجودة مع تعزيز إمكاناتهم والترويج لريادتهم في مجال خدمات المشتركين. وسيحظى المستخدمون الذين يتشاركون تجاربهم مع الأصدقاء ويوصون آخرين باعتماد الخدمات والبرامج بفرصة الاستفادة من باقات الأسعار الخاصة والعروض التشجيعية التي تطرحها شركات الاتصالات. وسيستفيد الأصدقاء المتواجدون على الشبكة من أنشطة التوصية باعتماد الخدمات والبرامج، حيث سيتاح لهم انتقاء وتقييم باقات الخدمات الأفضل التي تلبي متطلباتهم. كما سيوفر التطبيق الجديد للعملاء فرصة الولوج المباشر والسريع إلى كافة معلوماتهم، بما فيها رصيد حساباتهم مسبقة ولاحقة الدفع، ومدة المكالمات، والاتصالات الأخيرة، والتكلفة، وتفاصيل المكالمات، وذلك ضمن المحيط المألوف والممتع لموقع "فيسبوك".
واختتم سنتينو، "سيسهم هذا التكامل الفريد بين التطبيق الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي في تطوير مجموعة واسعة من الخدمات التي يقدمها المشغلون حالياً، بما فيها احتساب التعرفة وإعداد الفواتير الشاملة لجميع أنواع خدمات الاتصالات, والخدمة الذاتية, وإدارة الحملات, وتحليل الأعمال, وإدارة تجربة العملاء، مما يصب في مصلحة العملاء ويرتقي بجودة الخدمات المقدمة لهم. ويمثل تكامل هذه المجالات، بالإضافة إلى الابتكار في مجال توفير أفضل خدمات العملاء، أحد محاور التركيز الرئيسية بالنسبة لشركات الاتصالات و'نوكيا سيمنز نيتووركس' على حد سواء".
وسيساعد التطبيق الجديد "نوكيا سيمنز نيتووركس" على تعزيز أداء مجموعة من بواباتها الإلكترونية ذاتية الخدمة المعتمدة على منصة "شير آت وانس"
share@once))، مما يتيح التفاعل المباشر بين المشغلين والعملاء. كما سيسمح التطبيق الجديد للمشتركين بإدارة اشتراكاتهم عبر استخدام تطبيق الخدمات الذاتية في هواتفهم الذكية، إضافةً إلى بوابات الخدمة الذاتية على شبكة الإنترنت. فعلى سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من الاشتراك بنظام تعرفة معين, واستلام رسائل تنبيه عند وصول قيمة الفواتير إلى حد معين, أو إضافة رصيد إلى حسابات هواتفهم.
وتمتاز جميع البوابات الثلاث ذاتية الخدمة- المخصصة لوسائل التواصل الاجتماعي, والهواتف الذكية, وشبكة الانترنت- باعتمادها على منصة "تشارج آت وانس" (
charge@once) النموذجية والموحّدة3 من "نوكيا سيمنز نتووركس"، والقابلة للإدارة والتوسعة بكافة المستويات. وتقدّم هذه المنصة لمشغلي شبكات الاتصالات رؤية شاملة حول عروض وتعرفة وفواتير جميع خدمات الصوت والبيانات لجميع شبكات الاتصالات، سواء كانت تعتمد نظاماً مسبق أو لاحق الدفع. يضاف إلى ذلك، أن منصة "شير آت وانس" (share@once) تسهم في تعزيز "إدارة تجارب العملاء"4 لدى "نوكيا سيمنز نتووركس"، وذلك عبر استخدام موارد الشبكة بالشكل الأمثل للارتقاء بتجربة العملاء عموماً

 

مشاركات القراء