بحضور وزيرا الاتصالات المصري والسنغافوري:الاحتفال بمرور 45 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

شهدالدكتور/ محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور يعقوب إبراهيم وزير الاتصالات والمعلومات والفنون والوزير المعنى بالشئون الإسلامية السنغافورية وبحضور تان هونج سينج سفير سنغافورة بالقاهرة الاحتفالات المقامة بمناسبة الذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية-السنغافورية والتي تميزت بالتعاون المثمر بين البلدين في مجالات عديدة على مدار هذه الفترة، وخاصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الآونة الأخيرة.  

وعقد الوزراء اجتماعاً ثنائياً تم خلاله بحث العلاقات المصرية-السنغافورية وسبل تعزيزها في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد خلال المرحلة القادمة؛ حيث ناقش السادة الوزراء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها مجال التطبيقات الالكترونية للخدمات الحكومية والصحية، وموضوع تأمين الفضاء الالكتروني، والبنية الأساسية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبحوث والتطوير وريادة الأعمال، وتنمية الكوادر البشرية وتمكين الشباب، وضرورة جذب المزيد من الاستثمارات في هذه المجالات، وتوفير المزيد من فرص العمل المتميزة في هذه المجالات.

من جهته قال الدكتور محمد سالم ملامح قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري يعد من أنجح القطاعات في مصر حيث استطاع تحقيق طفرة نوعية غير مسبوقة مضيفاً بذلك قيمة مضافة حقيقة إلى الاقتصاد الوطني، حيث شهدت السنوات الماضية نجاح ونمو تدريجي ومستمر للقطاع. وأشار سيادته أن المرحلة المستقبلية-طبقاً لأهداف ثورة 25 يناير-تهدف إلى تحقيق التطلعات الأساسية للمواطن المصري معتمداً في ذلك على ثلاث ركائز أساسية وهي الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية. ولعبت هذه الركائز دوراً حيوياً في تشكيل أولويات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للفترة المقبلة، مضيفاً أن النجاحات التي حققها القطاع كانت بالفعل الداعم الرئيسي للانتقال إلى المستوى التالي وبلورة خارطة طريق جديدة لاستراتيجيه القطاع تهدف لجعل مصر مركزاً للابتكار والإبداع وريادة الأعمال في المنطقة، مما يساعد على تعزيز قدرات الشباب التنافسية وخلق فرص عمل جديدة ومبتكرة، ورفع المستوى العام لمعيشة المواطن المصري.

وأثنى الدكتور/ سالم على التجربة السنغافورية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث أصبحت واحدة من الأسواق الأكثر تنافسية في هذا المجال، واحتلت المرتبة الثالثة على مستوى العالم في أحدث تقرير لمؤسسة Economist Intelligence Unit.

وخلال الاحتفالات شهد الوزيران مراسم إطلاق طابع تذكاري أصدره البريد المصري والبريد السنغافورى معاً تجسيدا للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

الجدير بالذكر أن التعاون بين مصر وسنغافورة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بدأ تفعيله من خلال بعثات رسمية وتجارية خلال عامي 2008 و2010. وقد أثمرت بعثة 2010 عن توقيع اتفاقية تعاون بين البريدين المصري والسنغافوري تهدف إلى تحسين الخدمات البريدية التقليدية‏،‏ وتطوير خدمات جديدة ومبتكرة ذات قيمة مضافة وذلك عن طريق تبادل المعلومات والخبرات بين البلدين‏.‏ ومن أهم المجالات التي يتم التعاون فيها طبقاً للاتفاقية هو إدارة منظومة الحركة البريدية‏، وتطبيقات التجارة الالكترونية البريدية‏.

 

مشاركات القراء