"هواوي" و"الاتصالات السعودية" تقيمان شراكة لإطلاق خدمة LTE TDD بالمملكة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"هواوي" و"الاتصالات السعودية" تقيمان شراكة لإطلاق خدمة LTE TDD بالمملكة

كشفت مؤخرًا كل من شركة هواوي، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال تزويد حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشركة الاتصالات السعودية، الشركة الوطنية الرائدة في تزويد خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق خدمة LTE TDD في المملكة. وتتمتع الشبكة الجديدة، التي تغطي منطقتين رئيسيتين داخل المملكة وهما مدينتي الرياض والدمام، بالقدرة على توفير سرعات تنزيل بيانات تصل إلى 100 ميجابايت/ثانية، مما يسمح لعملاء الاتصالات السعودية الاستمتاع بمجموعة متنوعة من خدمات البيانات بسرعات غير مسبوقة.

 

صرح بذلك راو شياوبو، مديرهواوي مصر، وقال سعداء بنشرنا تكنولوجيا شبكة LTE الخاصة بشركة هواوي في المملكة العربية السعودية، وهو ما يبين جهود هواوي المستمرة في أن تصبح الشركة الرائدة في تقديم أحدث التقنيات للمنطقة. وهذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها هواوي تكنولوجيا شبكة LTE للعالم العربي، ونأمل أن يتم تقديم هذه التكنولوجيا في مصر أيضًا. وسوف يأتي تطبيق هذه التكنولوجيا في مصر في ظل النمو السريع للمتطلبات الخاصة بسرعة الإنترنت. وكما لوحظ بعد اندلاع الثورة المصرية، شهدت متطلبات الإنترنت ازديادًا مستمرًا والتي ستكون تقنية LTE في نهاية المطاف هي المفتاح اللازم لتحقيق الوصول الأسرع للإنترنت".

أضاف قدمت شركة هواوي تقنية SingleRAN LTE، والتي تُعد أحد الحلول الشاملة والرائدة في مجال الاتصالات، لشركة الاتصالات السعودية. ويتألف هذا الحل من حل SingleRAN الخاص بشبكات الراديو وحل SingleEPC الخاص بالشبكات الأساسية المتقاربة ووحدة USB التجارية مزدوجة الأوضاع والتي تعمل بتقنية E398 LTE TDD/FDD  ووحدة USB متعددة الأوضاع والتي تعمل بتقنية E392 LTE TDD/FDD/GSM/UMTS/CDMA الخاصة بشركة هواوي.

وستقوم شركة الاتصالات السعودية بتقديم خدمة LTE لعملائها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وذلك باستخدام خبرتها بوصفها أكبر مشغل للاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط. فمنذ عام 1996، وبفضل التزام شركة الاتصالات السعودية بتزويد مشتركيها بسرعات اتصال أعلى وخدمة أفضل، فقد أثمر ذلك عن زيادة سرعة شبكاتها بخمسون مرة أكثر. وقد أدى هذا الالتزام، الذي تضمن اعتماد العديد من التقنيات الرائدة في صناعة الاتصالات فضلاً عن نشر شبكة GSM/UMTS/HSPA+ ، إلى تمكين شركة الاتصالات السعودية من البقاء في مقدمة سوق الاتصالات الذي يشهد منافسة متزايدة في المملكة العربية السعودية.

من جهته قال الدكتور زياد ثامر العتيبي، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا لدى شركة الاتصالات السعودية، "يسر الاتصالات السعودية أن تتشارك مع هواوي في هذا الإطلاق الهام لخدمات LTE TDD في المملكة. وتسعى شركة الاتصالات السعودية باستمرار لضمان وصول مشتركيها إلى أعلى سرعات اتصال ممكنة، وبالتعاون مع هواوي وحلولها الشاملة SingleRAN LTE، فإننا نستطيع تحقيق ذلك إلى جانب الحفاظ على سجل خدماتنا الحافل بالتميز."

من ناحيته قال دنج تايهوا، رئيس قسم حلول WiMAX/TDS/LTE لدى شركة هواوي: "لقد وقع اختيار شركة الاتصالات السعودية على هواوي لتطبيق شبكتها LTE TDD في مناطق هامة داخل المملكة، تشمل المدن الرئيسية في كل من العاصمة السعودية الرياض ومدينة الدمام.  ونحن على ثقة بأن حلولنا الشاملة SingleRAN LTE ستحسن القدرة التنافسية لشركة الاتصالات السعودية بشكل عام، كما ستعزز ريادتها في السوق في عصر اتصالات النطاق العريض المتنقلة."

 

 

 

مشاركات القراء