بالتعاون التنمية الادارية : الحصول علي خدمات الحكومة الالكترونية عبر دليل موبينيل 8000

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بالتعاون التنمية الادارية :الحصول علي خدمات الحكومة الالكترونية عبر دليل موبينيل

اكد دكتور أشرف عبد الوهاب مساعد الوزير المفوض في اختصاصات وزير الدولة للتنمية الادارية ان الوزارة تسعى الى تطوير قنوات توصيل خدمات الحكومة الالكترونية للمواطن بهدف تلبية احتياجات المواطن اينما كان لذا سيكون من حق المواطنين الحصول على عدد من خدمات الحكومة الالكترونية من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التابع لشركة " موبيينل " ، كمرحلة اولى خدمات مصلحة الاحوال المدنية ، اذ أن مشروع خدمات الحكومة الالكترونية المصرى يضم نحو 170 خدمة تقريبا بعضها يتم تقديمها بالكامل عبر بوابة الحكومة الالكترونية حيث يتم الدفع عن استلام الخدمة .

جاء ذلك خلال أعلان وزارة الدولة للتنمية الادارية والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) اليوم عن البدء في تقديم مجموعة من الخدمات عبر بوابة الحكومة المصرية على الانترنت www.egypt.gov.eg، وذلك في اطار سياسة تيسير الحصول على الخدمات الحكومية التي تضعها الوزارة في مقدمة اهتماماتها.

أضاف هذه الخطوة تأتي انطلاقا من ادراك وزارة التنمية الادارية بأن الهاتف المحمول أصبح الأكثر استخداما بين مختلف فئات الشعب المصري وفقاً لإحصائيات عام 2011، حيث بلغ نسبة استخدام الهاتف المحمول ثلاثة أضعاف استخدام الانترنت، فقد أتاحت الوزارة لأول مرة قناة جديدة للحصول على خدمات البوابة من خلال مراكز اتصال شركات الهاتف المحمول."

         

من جهته أكد المهندس اسكندر شلبي رئيس مجلس الادارة أن "موبينيل " رد على سؤال " عالم رقمى " ان الشركة تفكر جديا فى انشار مراكز للاتصالات خارج محافظ القاهرة الكبرى واحد فى الوجه القبلى ط الصعيد " وأخر فى الوجه البحرى بهدف اتاحة الفرصة للمئات من الايدى العاملة الفنية الموجودة فى هذه المحافظات لاسيما وانها تمتلك الكوادر البشرية اللازمة لهذه الصناعة .

أضاف تتشرف بأنها أول شبكة محمول توفر لعملائها خدمات الحكومة الالكترونية" موضحاً أن "الشركة تضع راحة عملائها دائماً نصب أعينها".

اوضح موبنييل بادرت بتوفير هذه الخدمات مشاركةً منها في الجهود الرامية إلى إرساء أسس الحكومة الالكترونية الكاملة وتوفير قواعد البيانات اللازمة لتحويل منظومة الاعمال المصرية من ورقية إلى رقمية بهدف الإسهام في تحسين ظروف العمل ومصالح الجمهور".

من جهته قال المهندسة حسام راغب مدير برنامج تطوير الاعمال الخدمات الحكومية بوزارة الدولة للتنمية الادارية رد على سؤال "عالم رقمى " بالتأكيد نحرص على وجود علمية متابعة لطلبات العملاء للحصول على خدمات بوابة الحكومة الالكترونية وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية التى تقدم هذه الخدمات الا اننا مازالنا نحتاج الى مزيد من التعاون والتنسيق لضمان مستويات اداء افضل لتلبية احتياجات المواطنيين .

أضاف يأتي المشروع في اطار حرص وزارة الدولة للتنمية الادارية علي إنشاء قنوات جديدة ومتنوعة لإتاحة خدمات بوابة الحكومة المصرية لجميع المواطنين في أي وقت وفي أي مكان ووفقاً لاحتياجاتهم، كما يتسق مع استراتيجية موبينيل في المشاركة الفعالة في الجهود القومية لرفع كفاءة الجهاز الاداري للدولة باستخدام آخر ما توصلت اليه تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فضلاً عن ريادتها في كل ما يتعلق بتيسير مصالح أكثر من 30 مليون عميل تتشرف بخدمتهم.

اوضح تهدف هذه القناة إلى الوصول لقطاع عريض من المواطنين غير مستخدمي الانترنت، حيث يستطيع المواطن الاتصال بمركز الاتصال من خلال الهاتف المحمول، ويطلب الحصول على إحدى الخدمات الحكومية، ويقوم مركز الاتصال بدور الوسيط بين المواطن وبوابة الحكومة المصرية حتى يتسنى للمواطن الحصول على الخدمة التي تصل إليه أينما كان بسهولة ويسر. وقد تم إطلاق الخدمة في مرحلتها الأولى من خلال مركز اتصال شركة موبينيل (8000) في اطار حرص الوزارة على تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية عن طريق بوابة الحكومة المصرية عبر قنوات متعددة.

ومن جهته قال المهندس أشرف حليم نائب رئيس الشركة للقطاع التجاري بشركة " موبيينل " رد على سؤال " عالم رقمى " انه تم بالفعل تدريب عدد من الكموادر البشرية المنتخصة فى مجال تقديم خدمات مراكز الاتصالات " 8000  “ وذلك بالتعاون وزارة الدولة للتنمية الادارية بهدف تاهيل هذه الكوادر على تقديم خدمات ذات قيمة مضافة حقيقة للعميل موضحا ان الفترة الزمنية لتقديم الخدمة للعميل منذ لحظة الاتصال بالمركز هى 5 ايام عمل واذا كانت هناك اى استفسارات سيتام الاتصال بالعميل لطلب المزيد من الاوراق . 

أضاف تحت مظلة خدمات الحكومة الالكترونية التي توفرها موبينيل لما يزيد عن 30 مليون مصري يقوم العميل بالاتصال بدليل موبينيل 8000 ليحصل علي عدد من الخدمات الهامة مثل استخراج بدل فاقد بطاقة الرقم القومي، وشهادات الميلاد والزواج والطلاق والوفاة والقيد العائلي، فضلاً عن امكانية الحصول علي المعلومات المتعلقة باستخراج وتجديد جوازات السفر وغيرها من الخدمات التي تتعلق بمصالح الجمهور.

 

من ناحيته قالت أسماء حسني مدير قسم تنمية الأعمال،بشركة " موبينيل  "  رد على سؤال " عالم رقمى " أن الخدمة التى سيتم تقيمها بصورة تجارية خلال اسبوعين ، اذ يتم حاليا تجربتها لمدة شهرا تقريبا ، مقصورة فقط على عملاء " موبينيل " فمثلا إذا أراد عميل موبينيل أن يحصل على مستخرج رسمي من شهادة الميلاد، يقوم بالاتصال بـ 8000 ليبادر الموظف بملء البيانات اللازمة معه على المحمول، ثم تتولى شركة موبينيل مهمة إرسال الطلب لمصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة  الداخلية من خلال بوابة خدمات الحكومة الالكترونية. وفي نفس الوقت تقوم الشركة بإرسال رسالة قصيرة SMS للعميل برقم الطلب للمتابعة. ثم تقوم مصلحة الأحوال المدنية بإرسال مستخرج شهادة الميلاد للعميل بالبريد، ويقوم العميل بسداد الرسوم المستحقة عند التسليم.

مشاركات القراء