إدارة أسماء نطاق الانترنت" ae." تستخدم حلول ريدهات للمؤسسات لإنشاء بنية تحتية للتكنولوجيا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

كشفت شركة ريد هات "  Red Hat " ، المتخصصة على مستوى العالم في تطوير الحلول مفتوحة المصدر، اليوم أن إدارة أسماء نطاق الإنترنت .aeDA، وهي هيئة تنظيمية ومشغل لسجلات اسم النطاق (.ae) قد وحدت معايير البنية التحتية لسجلها على نظام التشغيل Red Hat Enterprise Linux 5 مع دعم من نظام Red Hat Network Satellite.

صرح بذلك محمد الزرعوني، مدير إدارة أسماء نطاق الانترنت ae. وقال النظام الجديد كان التكليف من هيئة تنظيم الاتصالات واضحًا. كان مطلوبًا من إدارتنا إنشاء سجل نطاق .ae متطور من فئة نطاقات المستوى العلوي لرموز الدولة (ccTLD) بحيث يتوافق مع أحدث المعايير الدولية وأفضل الممارسات ويكون نموذجًا رائدًا للسجل العامل داخل الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

أضاف ينبغي أن يعمل سجل نطاق المستوى العلوي لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع السبعة وطوال أيام السنة، نظرا لأهميته البالغة التي تجعله على أقصى قدر من الحيوية، فهو يشكل الأساس الذي تعمل عليه العديد من مواقع الويب وطرق الاتصال التي تستخدمها الهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع المالي والصحي وغيرها من مؤسسات القطاع العام والخاص. يجب أن تكون تكنولوجيا السجل قوية ومتاحة بشكل دائم كما ينبغي أن تخدم مستخدمي الإنترنت من أي مكان في العالم".
أوضح اخترنا شركة ريد هات لأنها رائدة في سوق نظم التشغيل خوادم لينكس للمؤسسات، كما تمتاز حلول الشركة بالشمول والاستقرار، فضلا عن أن التكنولوجيا مدعومة من مجتمع المصادر المفتوحة. وكانت تحديثات البرمجيات المنتظمة ذات التوقيت الملائم أساسية في سلاسة عمل السجل"، وقد اتجهت إدارة أسماء نطاق الإنترنت إلى شبكة ريد هات من مزودي خدمات الإنترنت للحصول على اشتراكها والخدمات ذات الصلة.
أشار تتيح بنية سجل .
aeDA الأساسية المعتمدة على نظام Red Hat Enterprise Linux 5 المعالجة الفورية للعمليات بحيث يستطيع المسجلون شراء أسماء نطاق (.ae) المطلوبة بصورة لحظية. لقد أصبح الحصول على موقع على الإنترنت ينتهي باسم النطاق (.ae) خطوة سريعة ومباشرة ومن الممكن شراؤه بسهولة وسلاسة من خلال عملية إلكترونية بالكامل عبر الإنترنت تتيحها أغلب شركات التسجيل المعتمدة. ومن خلال تمكين الشركات والافراد من الحصول على نطاق (.ae) بسهولة أكبر، أصبح بمقدورهم الآن إطلاق مواقعهم على الإنترنت بسرعة أكبر وإجراء التغييرات لحظيا لتلائم متطلبات منتجاتهم وخدماتهم. ونظرا للانتشار الكاسح للإنترنت، تتاح فرص جذابة للوصول للمستخدمين.
ينتشر سجل (.
ae) على ثلاثة مواقع مترابطة تتكون من 50 نظام مادي وشبكة تخزين ومكتبة للنسخ الاحتياطية. وبفضل نظام Red Hat Network Satellite، وهو منصة شاملة وقوية لإدارة النظم مركزيًا، اكتمل تثبيت نظام Red Hat Enterprise Linux 5 بجانب الإعدادات والتطبيقات المخصصة في غضون ساعات قلائل، وفور اكتمال تنفيذ النظام، بدأ فريق خدمات وحلول ريد هات تنفيذ التدريب.
وقال التدريب الذي أجرته شركة ريد هاتف لفريقنا التقني على تشغيل وإدارة النظام قيما للغاية. لدينا الآن فريق معتمد من شركة ريد هات. وبفضل جودة التدريب والتوثيق المفصل للمنتج والدعم الشامل من شركة ريد هات، أصبح الفريق التقني في إدارة أسماء نطاق الإنترنت قادرا على تنفيذ العمليات وأنشطة الصيانة داخل الإدارة. وتتضمن هذه الأنشطة عمليات التشغيل والضبط والمراقبة وتخطيط السعة والإتاحة وتغيير المتطلبات والمواصفات وتم إنشاء إدارة أسماء نطاق الإنترنت في عام 2007 كقسم تابع لهيئة تنظيم الاتصالات، والإدارة مسؤولة عن إعداد وتطبيق جميع السياسات فيما يتعلق بتشغيل نطاق المستوى العلوي (.
ae) لرمز دولة الإمارات، بالإضافة إلى الإشراف على تشغيل نظام السجل.
أوضح الزرعوني على خطط المستقبل بقوله: "إننا نجري حاليا دورة إطلاق نطاق (.امارات)، وهو بين أوائل السجلات التي تطلق نطاقا علويًا بحروف غير لاتينية. فحجم المحتوى العربي على الإنترنت ضخم للغاية، لكن عدم القدرة على كتابة عناوين النطاقات بالأبجدية العربية تشكل عائقا أمام شريحة كبيرة من المستخدمين العرب. 
 

مشاركات القراء