" إنموبى " تصدر تقرير برنامج موبايل إنسايتس

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

كشفت شركة InMobi "إنموبي"، أضخم شركة عالمية مستقلة ومتخصصة في الدعاية والإعلان للأجهزة الجوالة، اليوم عن تقرير برنامجها "موبايل إنسايتس" المعني بالأجهزة الجوالة والذي يحمل عنوان: إصدار الشرق الأوسط ربع السنوي المنتهي في أغسطس 2011. ويمثل هذا التقرير جزءاً من سلسلة تقارير تستهدف تحليل اتجاهات البيانات ربع السنوية في شبكة "إنموبي"، كما يسلط الضوء مجدداً على الاستخدام المتنامي لنظام التشغيل أندرويد. 

ووفقاً لتقرير شركة "إنموبي" التي حققت خلال ربع السنة الماضي نمواً بواقع 26% في إعلانات الأجهزة الجوالة، بواقع 4.7 مليار إعلان للأجهزة الجوالة، أن الإقبال على شراء الهواتف الذكية ارتفع بمقدار 34% ما يمثل انعكاساً لأكثر من ثلثي إعلانات الأجهزة الجوالة منذ ربع العام المنتهي في مايو 2011.

وبحسب تقرير "إنموبي"، فما تزال نوكيا تمثل شركة الأجهزة الجوالة الأكثر شعبية عالمياً حيث تبلغ حصتها من السوق 43% على الرغم من أن لها جهاز واحد فقط ضمن أعلى خمسة أجهزة جوالة مبيعاً في العالم، في المرتبة الثانية جاءت شركة أبل بحصة تزيد على 33%.
ويشير التقرير إلى أن الزيادة العالمية في تنامي انتشار نظام التشغيل أندرويد يبدو أنه الاتجاه السائد بالمنطقة حيث يعزى إلى هذا النظام معظم النمو في استخدام الأجهزة الجوالة خلال ربع السنة (+2.8 نقطة إلى 9% من حصة السوق) برغم أن الفارق ما يزال بينه وبين نظام سيمبيان واسعاً (0.6% نقطة إلى 36.3% من حصة السوق) ونظام تشغيل الهواتف الذكية (0.2 نقطة إلى 32.7% من حصة السوق).
وفي تعليقٍ منه على التقرير، قال "روب جوناس"، نائب الرئيس ومدير "إنموبي" لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط: "ما تزال نوكيا متربعة على عرش صانعي الأجهزة الجوالة في الشرق الأوسط برغم انتشار شعبية أجهزة أبل - وسيكون من المثير متابعة تحول حصة السوق بعد إطلاق أبل لأحدث أجهزتها الجوالة. كما أننا نشهد زيادة في انتشار الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، برغم عدم الانتشار بنفس الحجم عالمياً، بما يعد مؤشراً على بدء انتشار سريع ومماثل لنظام التشغيل في الشرق الأوسط."
تؤكد شركة "إنموبي" على التزامها بالتوعية بصناعة الأجهزة الجوالة وريادة الفكر من خلال برنامجها الشهير "موبايل إنسايتس". وتحدث تقارير الشركة حراكاً في دراسات المستهلكين عبر الأجهزة الجوالة مع البيانات التي يتم نقلها من شبكة الشركة عبر خمس قارات و165 دولة حول العالم، بما يتضمن دراسة حديثة عن مفهوم المستهلك لإعلانات الأجهزة الجوالة في الشرق الأوسط. 

مشاركات القراء