" اتصالات " أحدث الحلول المدارة لأجهزة الصراف الآلي في بنك دبي الإسلامي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

في خطوة تؤكد مكانتها بقطاع حلول الخدمات المدارة، أعلنت "اتصالات" وعلى هامش معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2011" عن البدء في تطبيق "الحل المدار لأجهزة الصراف الآلي" Managed ATM في بنك دبي الإسلامي، الذي يعتبر البنك الإسلامي الأول في العالم، وذلك لتقديم كافة الخدمات المدارة لأجهزة الصراف الآلي التابعة له والبالغ عددها "252" ماكينة.

صرح بذلك محمد عبدالله النهدي ، بنك دبي الإسلامي وقال إن اتفاقيتنا مع"اتصالات" تؤكد التزام البنك بتوفير أفضل خدمات الصراف الآلي للمتعاملين، عبر توظيف أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً. مضيفاً أن هذه الاتفاقية ستتيح للعملاء تنفيذ معاملاتهم عبر أجهزة الصراف الآلي بسلاسة تامة، وضمن بيئة آمنة وموثوقة تعتمد أعلى المعايير الأمنية.

أضاف ستقوم"اتصالات" وعبر مرحلتين بتوفير إدارة كلية لأنظمة توجيه الحزم البيانية وروابط نظام توجيه حزم البيانات القياسية متعددة البروتوكولات MPLS عبر شبكة أجهزة الصراف الآلي الـــ"252" التابعة لبنك دبي الإسلامي . وفي الوقت الذي تم فيه الإنتهاء من المرحلة الأولى حيث تم ربط 180 موقع صراف آلي تابع للبنك باستخدام "الحل المدار لأجهزة الصراف الآلي"، تقوم "اتصالات" حالياً بتنفيذ المرحلة الثانية والتي سيتم على أساسها ربط 72 موقع صراف آلي بإستخدام هذا الحل.
من ناحيته قال عبد الله الأحمد، نائب الرئيس الأول لحلول الأعمال في"اتصالات" هذه الاتفاقية تؤكد مكانة "اتصالات" الرائدة كمزود لأفضل الخدمات المدارة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.لافتاً إلى أن هذه الخدمات المدارة من المصادر الخارجية تمكن الشركات من التركيز على تعزيز قدراتهم التنافسية مع خفض التكلفة الكلية للملكية. وأكد الأحمد على أن "اتصالات"تهدف من خلال هذا التعاون إلى تعزيز جودة الخدمات التي يقدمها بنك دبي الإسلامي للعملاء من خلال الاستفادة من إمكانات "اتصالات" القوية المتمثلة في بنيتها التحتية القوية والموثوقة.
أضاف ستوفر "اتصالات" حلاً شاملاً لإدارة الروابط وأنظمة التوجيه البيانية بالإضافة إلى توفير الدعم في المواقع من خلال خدمة شبكة الانترنت واسعة النطاق المدارة
Managed WAN.وسيعزز هذا الحل المرونة في بنك دبي الإسلامي لضمان استمرار العمليات ضمن أعلى المعايير الأمنية.

وطبقت "اتصالات" حل المحطة الواحدة لإدارة الروابط والموجهات، في حين وفرت دعما على الموقع من خلال خدمة WANالمدارة. وسيوفر هذا الحل "لبنك دبي الإسلامي" مرونة عالية في ضمان إستمرارية العمليات والتي تكفل أعلى مستوى من الأمن وبالشكل الذي ينعكس في إنتاجية أعلى عبر تخفيض التكلفة الإجمالية للملكية بالنسبة للبنك. ويتمتع هذا الحل بميزة فريدة وهي أنه في حالة حدوث فشل في رابط الــ MPLS الرئيسي في أية ماكينة صراف آلي، فسيتم ربط العملية بشبكة "اتصالات"3G لضمان استمرارية العملية.
وبالإضافة إلى ذلك، ستتيح "اتصالات" على مدار الساعة إمكانية متابعة الروابط وأنظمة توجيه الحزم البيانية، وتوفير الدعم في المواقع من خلال خدمات إدارة البنية التحتية للشبكة بشكل كامل والتي تحقق إنتاجية أعلى بتكلفة كلية أقل للملكية في البنك.
وعلاوة على تحقيقه استمرارية عمل أفضل وموثوقية أعلى من خلال المتابعة والإدارة الاستباقية، يوفر "الحل المدار لأجهزة الصراف الآلي" من"اتصالات" العديد من المزايا الأخرى مثل تسريع إجراءات المعاملات، وتوسعة عرض النطاق الترددي، وتعزيز حلول إدارة أمن المعلومات.


مشاركات القراء