الهواتف الذكية تزداد ذكاءً مع نظام اتصالات للدفع عبر المحمول

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الهواتف الذكية تزداد ذكاءً مع نظام اتصالات للدفع عبر المحمول

يمكن للمستهلكين في دولة الإمارات الاستغناء قريباً عن حمل النقود في جيوبهم بالطريقة التقليدية أو حتى استعمال بطاقات الخصم والائتمان. فقد تعاونت "اتصالات" الإماراتية وماستركارد العالمية مع شركات متخصصة في هذا القطاع للإعلان عن برنامج مبتكر للدفع عبر الهواتف النقالة في الإمارات.

يمتاز هذا النظام الحديث للدفع عبر الهواتف النقالة بالسرعة والسهولة والأمان، ويعتمد على تقنية المجال القريب (NFC)التي توفرها اتصالات والتي تمكن العملاء من إدارة تعاملاتهم المالية اليومية باستخدام هواتفهم الذكية وفي معرض جيتكس 2011 اليوم، استعرضت اتصالات وماستركارد العالمية الطرح التجاري لخدمة " المجال القريب" والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركات نتورك انترناشونال وأوبرثور تكنولوجيز وريسيرتش إن موشن RIM.

ولإتمام أية عملية شراء، يمكن لأي شخص يحمل جهاز BlackBerry Bold 9900 مزوّد بشريحة من إتصالات تتيح خدمة"اتصالات المجال القريب" وضع هاتفه الذكي بالقرب من أية نقطة بيع تعمل بنظام "باي باس" PayPassمن ماستركارد وبهدف حماية أمن المعلومات، سيطلب من المستهلكين إدخال رقم تعريف شخصي على هاتفهم الجوال قبل إتمام أية معاملة.كما ويوجد اليوم أكثر من 341 ألف نقطة بيع تعمل بنظام"باي باس" حول العالم.
صرح  بذلك راشد العبار، نائب الرئيس لخدمات اتصالات المنزلية وقال إنها مجرد البداية فقط لحقبة جديدة من أنظمة الدفع المتطورة في الإمارات العربية المتحدة.فقريباً سيصبح بإمكانك أن تشتري بواسطة هاتفك النقال وجبة غداء أو تذاكر سينما أو تذاكر مواصلات والكثير غيرها. وسوف يصبح هذا النظام في القريب العاجل الحل الأمثل للدفع مقابل جميع مشترياتك."
وقال رام تشاري، الرئيس التنفيذي لشركة نتورك إنترناشونال: "الدفع اللاسلكي يمثل الجيل الجديد من تقنيات الدفع الذي يتميز بقدرته على تغيير الطريقة التي يتسوق بها المستهلكون في نقاط البيع. وهذه التقنية التي تقودها الهواتف النقالة المزوّدة بخدمة " المجال القريب" من اتصالات ، سوف تشهد انتشاراً متزايداً في السنتين المقبلتين.
من جانبها ستعمل نتورك انترناشونال و التي كانت في طليعة الشركات المطورة لحلول مبتكرة في إدارة البطاقات، ستعمل مع إتصالات وماستركارد عن كثب لقيادة"ثورة" تقنيات الدفع وتوفير هذه الخدمة للمؤسسات المالية.
ومن جانبه، قال راغو مالهوترا، المدير العام لماستركارد العالمية في الشرق الأوسط: "يسرّنا أن نضم جهودنا إلى جهود روّاد الصناعة من أجل الإعلان عن هذه المحطة المهمّة. فهذا المنتج من شأنه أن يغيّر حياة مستخدمي الهواتف النقالة بشكل جذري.لقد قادت ماستركارد عملية تحوّل الهواتف النقالة إلى أداة نقالة وآمنة للدفع، لتتيح للمستهلكين بذلك خياراً فعالاً للدفع يمتاز بالسرعة والسهولة والأمان.ويسعدنا أن نلعب مع إتصالات دوراُ رئيسياً في تغيير كيفية تسديد قيمة المشتريات في الامارات."
من جهته، قال تييري سيمينغر، العضو المنتدب لقسم أنظمة البطاقات في شركة أوبرثور لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا: "خبرتنا في تقارب الاتصالات المتنقلة مع قطاعي الأعمال المصرفية والترانزيت سيحدث ثورة في سوق الهواتف النقالة في الامارات. فقلب التقنية يكمن في الشريحة التي تعتبر العنصر الآمن، ويتم تحقيق ذلك عبر تقنيات معيارية مفتوحة تتيح للمصارف والعديد من مزودي الخدمات الاتصال بمنصة آمنة وقادرة على استقبال العمليات. ونحن فخورون بإطلاق سبق آخر مع إتصالات وماستركارد ونتطلع قدماً إلى طرح هذه الخدمة عالمياً".
وأكد سانديب سيغال، العضو المنتدب لشركة
RIMفي الشرق الأوسط، بقوله: "تقنية اتصالات المجال القريب NFC تجعل الهواتف الذكية أكثر ذكاءً، وتحوّل أسلوب استخدامنا الهواتف النقالة سواء كان ذلك لاجراء الاتصالات أو استعمال المواصلات العامة أو شراء التذاكر أو تبادل المعلومات أو الدفع لاسلكياً. وكرائد في الحوسبة النقالة، نحن فخورون بالتعاون الوثيق مع شركاء روّاد في هذا القطاع هنا في الشرق الأوسط من أجل المساهمة في إتاحة عالم التجارة عبر الهواتف المحمولة.وتتضمن المجموعة الجديدة من عائلة الهواتف الذكية BlackBerry 7 عدة طرازات مختلفة مزودة بتقنية NFC، ما يؤكد التزام RIM بدعم هذه التقنية وتمكين تطبيقاتها على هواتف BlackBerry".

وسيلة تطلق برنامجها لبحث وتطوير تطبيقات خدمات أنظمة تحديد المواقع اللاسلكية WRTLS 

أعلنت شركة وسيلة للإستشارات التكنولوجية الرائدة في مكاملة الأنظمة والمتخصصة في توفير التقنيات اللاسلكية ذات النطاق العريض لشركات الإتصالات ومقدمي الخدمات والشركات الكبيرة في المنطقة، عن إطلاق برنامجها للبحث والتطوير بهدف تعزيز وتكييف وتوطين تطبيقات خدمات ومنتجات أنظمة تحديد المواقع اللاسلكية (WRTLS).

وتجدر الإشارة إلى تقنيات تحديد المواقع (WRTLS)قادرة على تحديد أماكن الأشخاص والأشياء في ذات الوقت من خلال إستخدام بطاقات صغيرة (tag)داخل المباني أو داخل المناطق الحضرية المكتظة حيث تتعطل فيها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).تعتمد أنظمة تحديد المواقع اللاسكية (WRTLS)على نظام الواي فاي (WiFi)ويوفر دقة لا تتعدى نسبة الخطأ فيها عدة أمتار فقط. بالإضافة إلى ذلك تسمح هذه التكنولوجيا بالاتصال التفاعلي مع البطاقة مع إضافة المزيد من الإمكانيات لاستخدامها. تعد تقنيات (WRTLS)هامة جداً لزيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة وتعزيز الأمن وتشديد الرقابة وتبسيط العمليات في المستشفيات والمرافق اللوجستية ومرافق التصنيع، والمطارات ومراكز التسوق والمتنزهات.
وقد قال الدكتور سامر طه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة وسيلة في معرض جيتكس التي تشارك فيه وسيلة لأول مرة، "إن قرار إنشاء برنامجنا الخاص بأنظمة تحديد المواقع اللاسلكية (
WRTLS)يبرز وسيلة كرائدة لأنشطة تكامل نظم تحديد المواقع اللاسلكية في منطقة الشرق الأوسط. ويضعها على الخط الأمامي لكونها واحدة من الشركات القليلة جداً في المنطقة القادرة على تشغيل برامج البحث والتطوير من أجل إيجاد حلول لاسلكية متطورة. ونحن واثقون من قدرات مهندسينا ومن المبادرات البحثية المشتركة التي سوف نقوم بإجرائها مع نخبة مختارة من الجامعات الرائدة في المنطقة". وقد أوضح الدكتور سامر أن جزءاً رئيسياً من جهود البحث سوف تذهب نحو البناء وتخصيص وحدات للبرمجيات بما فيها تعريب نماذج واجهات التطبيقات للعملاء. بالإضافة الى تخصيص تطبيقات خاصة بالصناعات المختلفة ومتطلبات السوق".
هذا وكانت شركة وسيلة قد عرضت الأشكال الأساسية لأنظمة تحديد المواقع اللاسكية (
WRTLS) ضمن جناحها في معرض جايتكس مع أنواع مختلفة من البطاقات (Tag)والواي فاي (WiFi)التي تسمح للهواتف الذكية بتتبع الهدف مباشرة مع دقة عالية. كما عرضت كيفية إنشاء قواعد منطقية مختلفة لاتخاذ قرارات التشغيل إعتماداً على الموقع مثل رفع حالة الإنذار في حال لوحظت بطاقة معينة (Tag)تعبر حدوداً ما، حيث يمكن إرسال رسالة تحذير للوالدين إذا كان طفلهم يعبر منطقة معينة في مركز تجاري على سبيل المثال. وقد جرى خلال العرض توضيح كافة الجوانب التفاعلية لتقنيات (WRTLS)حسب المكان وطبيعة سلوك الهدف.
وجميع تطبيقات وحلول وسيلة حول أنظمة تحديد المواقع اللاسلكية (
WRTLS) متاحة الآن أمام العملاء في منطقة الشرق الأوسط. ومن المقرر أن تكون جميع الترقيات والمميزات الإضافية متاحة خلال السنة المقبلة.

 

 

مشاركات القراء