نت جير : تشكيلة جديدة من المنتجات التي تدعم تقنيات" ال. تي. إي " بجيتكس 2011

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

أطلقت شركة "نت جير" (NETGEAR)، العالمية المتخصصة في مجال توفير الحلول التكنولوجية والتجهيزات الشبكية وحلول التخزين، جهازا "إم بي آر إن 3000" (MBRN3000) و"إم بي آر إن 1310" (MBR1310)، وهما جزء من منتجات "إل. تي. إي" (LTE) الجديدة التي تستهدف بشكل خاص أبرز مزودي خدمة الانترنت في الشرق الأوسط، وتم طرح هذه المنتجات اليوم خلال الدورة الحالية لأسبوع جيتكس للتكنولوجيا، وهو أحد أكبر وأهم فعاليات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في العالم، والمنعقد بين 9 و13 أكتوبر 2011 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. 

ويأتي طرح هذه المنتجات الجديدة كجزء من فلسفة "تكنولوجيا المعلومات الذكية مقابل الكبيرة" التي تعتمدها الشركة والتي تركز بشكل أساسي على مقاربة أكثر اقتصادية من خلال طرح منتجات تتصف بقدرات تقنية أساسية وموثوقية عالية بأسعار مقبولة. ويقع ركن "نت جير" في جناح "زي.إل-سي 1"، صالة زعبيل، مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويعد جهاز "إم بي آر إن 3000" (
MBRN3000) موجه مسار لاسلكي متحرك عريض النطاق يدعم تقنية "الجيل الثالث+" (3G+) ويساعد في تأسيس نقاط ساخنة للانترنت اللاسلكي ويأتي بضوابط مجانية يستخدمها الأهل لتحديد المحتوى المناسب لعائلاتهم ومقياس استخدام للمساعدة في ضبط حجم وتكاليف البيانات. وهذا الجهاز الجديد متوافق مع كل مودمات خطوط الاشتراك الرقمي (DSL) والجيل الثالث، فضلاً عن أنها قابلة للتوصيل عبر منفذ "يو.إس.بي" (USB). علاوة على ذلك، تستفيد منه وتستخدمه الشركات التي تعمل في المناطق النائية والبعيدة، مثل شركات المقاولات التي تعمل في الصحراء وغيرها. كما يتميز مثل جميع منتجات "نت جير" بإختراق العوازل والحواجز من خلال قوة الاشارة. ويضمن هذا الجهاز للمستخدمين اتصالاً آمنا عبر جدار حماية (SPI) وشبكة افتراضية خاصة (VPN) وحماية من هجمات الحرمان من الخدمات (DoS). ويمكن إعداد هذا الجهاز من خلال تقنية "بوش إن. كونيكت" (Push 'N' Connect)، والتي تعتمد على إعداد محمي للانترنت اللاسلكي (WPS) وتزود باتصال آمن بالانترنت اللاسلكي بكبسة زر.
أما جهاز "إم بي آر إن 1310" (
MBR1310) فهو موجه مسار لاسلكي قادر على مشاركة اتصال عريض النطاق من نوع (HSPA)، بالإضافة إلى كابل سلكي عادي أو اتصال انترنت عبر خطوط الاشتراك الرقمي (DSL). ويتمتع هذا الجهاز بمدخل بطاقة (SIM) داخلي يسمح للمستخدم بمشاركة الانترنت من أي بطاقة من هذا النوع تتمتع بخطة بيانات مرافقة تعتمد تقنية (HSPA). ويتمتع الجهاز أيضاً بأربعة منافذ إيثرنت 100 ميغابايت بالثانية بالإضافة إلى شبكة منطقة واسعة (WAN) ثنائية 10/100 لمشاركة اتصال الانترنت السلكي. ويسمح ذلك بتوزيع تلقائي سلس مع إمكانية التبديل بين نوعي الاتصال. وعند الرغبة بالحصول على إشارة عريضة النطاق متحركة عالية، فهناك منفذ تردد راديو (RF) لتوصيل هوائي خارجي. ونظراً لإمكانية مشاركة بطاقة (SIM)، فإن الجهاز قادر بسهولة على تأسيس شبكة لاسلكية بوصول مشترك من خلال أي منفذ كهربائي.
صرح بذلك أحمد زيدان، مدير المبيعات لشركة "نت جير الشرق الأوسط"، وقال لم يكن بإمكان مستخدمي الانترنت في السنوات الماضية الاستمتاع بتوصيل انترنت عالي السرعة عن طريق خطوط الاشتراك الرقمي أو خطوط الألياف الضوئية. وقد أدى العدد المتزايد لمستخدمي الانترنت في الشرق الأوسط حالياً إلى زيادة الطلب على الاتصال عالي السرعة بالانترنت يتمتع بالسلاسة والقدرة على التعامل مع وظائف متعددة الوسائط وصولاً إلى اللعب على الانترنت. وبإمكاننا أن نرى حالياً اتصالات عالية السرعة بالانترنت مع دخول تقنية "التطور طويل الأمد )ال. تي. إي(" إلى السوق. وفي هذا الإطار نقوم بطرح جهازي "إم بي آر إن 3000" (
MBRN3000) و"إم بي آر إن 1310" (MBR1310) وترويج ميزاتهم بين مزودي خدمات الانترنت في الشرق الأوسط. وسوف يسمح هذان الجهازان الجديدان للمستخدمين بالحصول على اتصال أسرع والاطمئنان لأمان الاتصال بالشبكة. كما ستضع هذه المنتجات الجديدة خدمات عريضة النطاق متميزة بين أيدي المستخدمين النهائيين وتشكل إضافة هامة إلى منتجاتنا".

كما قامت الشركة بطرح أجهزة "دبليو إن دي آر 4500" (
WNDR4500)، "آر إن 1 2 تي 0620" (RN12T0620)، و"إف في إس 318 إن" (FVS318 N) وهي من أحدث موجهات المسار ثنائية النطاق اللاسلكية والتي تتميز بتغطية لاسلكية أفضل وميزات تحميل أسرع. جهاز "دبليو إن دي آر 4500" (WNDR4500) هو موجه مسار ثنائي النطاق لاسلكي يقدم أداء لاسلكياً ممتازاً ويقدم هذا الجهاز اتصالاً موثوقاً وآمناً بالانترنت ويخلق شبكة منزلية قوية للتطبيقات الأساسية مثل مشاهدة الفيديوهات عالية الدقة وثلاثية الأبعاد واللعب المتعدد على الانترنت. بينما يتميز جهاز "آر إن 1 2 تي 0620" (RN12T0620) بنظام تخزين شبكي سعته 12 تيرابايت ومدعوم بعشرة جيجابايت إيثرنت خيارية. ويعتبر هذا الجهاز التكملة الأفضل لبيئات المكاتب والشركات الصغيرة حيث يتميز بأداء عالِ وتخزين ممتاز لتطبيقات العمل الحساسة. أما جهاز "إف في إس 318 إن" (FVS318 N) فيأتي مع جدار حماية للشبكات الافتراضية الخاصة بثمانية مداخل "بروسيف" لاسلكية والتي تتصل بخمسة مكاتب كحد أقصى وتسمح للمستخدمين المسافرين بالاتصال بشبكة المكتب من خلال الشبكة الافتراضية الخاصة.
وأضاف زيدان، "لقد تمكنا من خلال المشاركة في دورة هذا العام من "جيتكس" من تعزيز محفظتا الواسعة من المنتجات والحلول عبر القطاعات المختلفة وفئات المستخدمين المنزليين. وبالإضافة إلى الترويج لمنتجاتنا والالتقاء بعملاء جدد سوف نعمل على الترويج لفلسفتنا "تكنولوجيا المعلومات الذكية مقابل الكبيرة" ونقل مجموعة منتجاتنا المتكاملة إلى المستوى العالمي وتسليط الضوء عليها كعروض عالية الموثوقية بتكلفة يسيرة للغاية". 

مشاركات القراء