«سمرتاون إنترناشيونال» تشدّد على أهمية دور الموظفين في الحقبة التقنية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

لا يختلف اثنان بشأن الأثر الكبير للتطورات التقنية المتلاحقة في طريقة عمل الشركات والمؤسسات إقليمياً وعالمياً، لاسيما على صعيد المهامّ الداخلية مثل إدارة الجودة وعلاقات العملاء، إذ عزَّزت التطبيقات والأدوات المتطورة  والمبتكرة انسيابية إنجاز مثل هذه المهامّ إلى مستويات غير مسبوقة. وفي ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها البيئة المكتبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ذكَّرت «سمرتاون إنتيريرز» الشركات والمؤسسات الإماراتية بأن الموارد البشرية تظل الركيزة الأساسية لأعمالها، مشدِّدة على أهمية إثراء تجربة الموظفين والارتقاء بأدائهم في خضمّ الحقبة التقنية الراهنة. 

وقال ماركوس بيش، مدير عام «سمرتاون إنتيريرز»: "من السّهل أن نعدّد القيم التي تعمل وفقها شركة أو مؤسسة ما، ولكن ما أصعب أن نترجم تلك القيم المؤسسية إلى حقائق ملموسة تسهم في توطيد مكانة وتنافسية واستمرارية الشركة أو المؤسسة. وفي رأينا أن الثقافة المؤسسية ينبغي أن تجسّد قيماً جوهرية لا تبرز المثل التي ترتكز إليها أعمال شركة أو مؤسسة فحسب، بل تظهر رؤيتها إزاء تمكين موظفيها من إنجاز مهامهم بالشكل الأمثل، وفي نهاية المطاف لن تحقق شركة أو مؤسسة النجاح الذي تصبو ما لم يقم موظفوها بأعمالهم على أكمل وجه".

وفي هذا السياق، حدّد ماركوس بيش أربع ركائز محورية جعلت «سمرتاون إنتيريرز» تحقق الريادة المنشودة في صناعة التصميمات الداخلية، انطلاقاً من منصبه كمدير عام للشركة الريادية وقناعته الراسخة بدور الثقافة المؤسسية في تحفيز التنافسية.

أضحت المفاهيم "الخضراء"، أو مفاهيم السلامة والاستدامة البيئية، من العبارات الطنانة التي تتردد مراراً والتي تدرجها الشركات والمؤسسات ضمن قيمها المؤسسية سعياً منها لتوطيد مكانتها، وذلك في ضوء المبادرات الحكومية الداعمة لمثل هذا التوجّه. لذا، فإن اعتماد المفاهيم "الخضراء" ذو أهمية بالغة للشركة أو المؤسسة ذات الرؤية الاستشرافية، وبطبيعة الحال فإن الشركات والمؤسسات ذات الرؤية الاستشرافية الطموحة هي الأقدر على استقطاب أفضل الموظفين والحفاظ عليهم. لقد كانت «سمرتاون إنتيريرز» السبّاقة في اعتماد مفاهيم الاستدامة البيئية، هي تأتي اليوم في طليعة القيم المؤسسية الراسخة في «سمرتاون إنتيريرز»، حتى أن كافة موظفيها يفكرون بكيفية تحقيق مفاهيم الاستدامة البيئية في إنجاز كافة الأعمال التي تُسند إليهم. وتتجسّد تلك المفاهيم على صُعد مختلفة وعلى امتداد في «سمرتاون إنتيريرز».، سواء بين المنفِّذين للتصميمات الداخلية أو المساعدين الإداريين أو المديرين أو كبار المديرين التنفيذيين.

وفي هذا السياق، من الأهداف الطموحة التي أعلنت عنها «سمرتاون إنتيريرز» ولقيت حماساً لافتاً بين كافة موظفيها هو أن تحقق الشركة الحيادية الكربونية بحلول العام 2020، حيث أعلنت الشركة عن تعيين "لجنة خضراء" لتحقيق الهدف المذكور، وهو الاسم الذي أطلقته الشركة على لجنة موظفيها المتطوعين التي يقودها ماركوس بيش، مدير عام الشركة، بهدف صياغة خطة عمل محدّدة المعالم تستند إليها «سمرتاون إنتيريرز» في تحقيق حيادية الانبعاثات الكربونية على امتداد أعمالها وعملياتها بحلول العام 2020.

 

 

 

 

 

مشاركات القراء