الفلك تعد أطر عمل عالمية المستوى لتطوير التدريب والوظائف

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الفلك تعد أطر عمل عالمية المستوى لتطوير التدريب والوظائف

تعمل "الفلك للمعدات والتجهيزات الإلكترونية"، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الحلول التكنولوجية المتكاملة في الشرق الأوسط، على تدريب الموارد البشرية وتطوير الوظائف  والعمليات والأهداف والإستراتيجيات والأداء في الشركة. وتأتي هيكلة هذه الأطر مبنية على أفضل الممارسات العالمية مدعومة بمصادر مثل نموذج التعلم والأداء في بيئة العمل (ASTD-WPL) من الجمعية الأمريكية للتدريب والتطوير وكتيّب أكسفورد للإستراتيجيات.   

تنظر شركة الفلك لتطوير الوظائف على أنه نظام محفز وثقافة تغطي مستويات الوظائف ومعايير الأداء والمهام وأهداف العمل والأداء الناجح في كل مرحلة من التدريب والتطوير، والتعويضات والأتعاب. ويتم تطبيق نظام تطوير الوظائف حالياً في أقسام المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات واستشارات وحلول الأنظمة والمقاولات العامة وتوظيف القوى العاملة في الشركة. ويهدف نظام تطوير الوظائف الخاص بالفلك إلى فهم مهام كل موظف وتوفير آلية للتطور والتقدم وتقييم الأداء والحفاظ على التحكم بالمنصب.

كما وتنظر الفلك إلى التدريب والتطوير كعنصر أساسي في تطوير المسار المهني. وتركز الإدارة على التدريب والتطوير لتحسين الأداء المؤسساتي والفردي من خلال توضيح وتقدير إمكانيات ودور الشركة وتعليم وتمكين الموظفين من التقدم في مسارهم المهني. وقامت الفلك بتطوير إطار عمل جديد مبني على مقاييس عالمية مثل نموذج التعلم والأداء في بيئة العمل (ASTD-WPL) وكتيّب أكسفورد للإستراتيجيات لتوجيه عملية التدريب والتطوير في الشركة. كما يتم تنفيذ تدريب عام واختصاصي في مبنى التدريب الداخلي الواقع في مقر الشركة في الخبر.

كما تتعاون الفلك أيضاً مع مدربين خارجيين مثل الخليج للتدريب والتعليم، ومعاهد تدريب رائدة لضمان توافر الأدوات والتقنيات الصحيحة لتغطية أي فجوات في تطوير المهارات والتعلم.

وقال أحمد الشدوي، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة "الفلك للمعدات والتجهيزات الإلكترونية": "تطوير الوظائف والتطوير والتدريب هي عناصر هامة للغاية لضمان الحصول على أعلى مستويات الإنتاجية والتحفيز بين الموظفين. وقد قمنا ببناء أطر العمل الداخلية لهذه المجالات على مقاييس عالمية لضمان حصولنا على أفضل الهيكليات والحفاظ على أدائنا المميز وإمكانيات نمو الشركة. تطور التقنيات بشكل مستمر لذا يحتاج الأفراد العاملون فيها للتكيف معها. ومن جهتنا يتعين علينا أن نوفر الآليات الصحيحة لتطوير مهاراتهم بشكل أكبر وتكريم وتقدير جهودهم."

وتأتي الفلك دائماً ضمن أول 100 شركة في المملكة العربية السعودية وتتمتع بخبرة ثلاثين عاماً في أسواق تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الشرق الأوسط. وتتنوع حلولها المتقدمة بين نشر واستشارات حلول الأنظمة، مكاملة الأنظمة، حلول شبكات البيانات، قطع الحاسب وحلول الأعمال الالكترونية وموارد قوى العمل.  كما تم إدراج الفلك مؤخراً في النطاق الممتاز لبرنامج "نطاقات" وذلك لتطبيقها الاستثنائي لهذا البرنامج الخاص بتوطين الوظائف والسعودة، وهي من الشركات السعودية القليلة التي حصلت على هذه المرتبة. 

 

 

 

مشاركات القراء