بالتعاون بين بيتا ووزارة الاتصالات : الإعلان عن فعاليات إكسبوتك 2011 بفلسطين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

عقد اتحاد شركات أنظمة المعلومات والاتصالات "بيتا"، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا بحضور معالي الوزير د. مشهور أبو دقة، ورئيس مجلس إدارة بيتا السيد حسن قاسم، في مركز الإعلام الحكومي بمدينة رام الله. 

قال وزير الاتصالات د. مشهور أبو دقة "إن المعارض التي تقام بهذا المستوى لها أهمية كبيرة، في تسليط الضوء على قطاع تكنولوجيا المعلومات، الذي أصبح يتطور بشكل لافت للنظر في الآونة الأخيرة في فلسطين، بفضل الجهود الكبيرة التي تقوم بها (بيتا)".
وأضاف أبو دقة "أن معرض إكسبوتك لتكنولوجيا المعلومات ذات قيمة كبيرة في الوطن، إذ يسلط الضوء على قصص النجاح للشركات الفلسطينية العاملة في هذا المجال، خاصة أن فلسطين قطعت شوطا كبيرا في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات". وأوضح أن وزارة الاتصالات ستكون مشاركة في معرض إكسبوتك 2011 بالنيابة عن الحكومة الفلسطينية.

وأشار إلى أنه سيشارك في المعرض العديد من الشركات العالمية والفلسطينية لعرض إنجازاتها أمام المواطنين، خاصة أن العديد من الشركات العالمية طلبوا عقد اجتماعات مع الوزارة لمعرفة مدى إمكانية الاستثمار في قطاع التكنولوجيا في فلسطين، ونحن سعداء جدا بذلك ونتمنى زيادة الاستثمار في هذا المجال في الوطن.

وقال إن العديد من الصناديق المالية ستقدم دعمها لقطاع تكنولوجيا المعلومات. وأشاد الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات "بيكتي" التي تثمل الجزأين الخاص والأكاديمي، وتساهم في دعم الخريجين الجدد وإعطائهم الفرص في تطوير أنفسهم ودخول سوق العمل.

وأضاف أن رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، سيفتتح يوم الأحد المقبل عشاء افتتاح أسبوع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إكسبوتك 2011 بحضور ومشاركة العديد من الوزراء والشخصيات الرسمية، وعدد كبير من رجال الأعمال الفلسطينيين في الوطن والشتات، والشركات المشاركة في أكسبوتك.

بدوره، قال حسن قاسم إن "اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية، ينظر بعين من الوحدة والاهتمام البالغ في تنظيم هذا الحدث في شقّي الوطن الضفة الغربية وقطاع غزة، ما له من دلالات وحدوية حرصنا دائما عليها، خاصة أنه يوجد عدد من شركات تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة، أثارت إعجاب المواطنين هناك وحصلت على ثقتهم". وأكد أن قطاع غزة موجود بشكل كامل في المعرض كشركات ومواطنين، حيث هناك معرض كامل للشركات في القطاع، إضافة لعرض كافة المحاضرات في رام الله بشكل مباشر.

وأضاف أن المميز في إكسبوتك 2011 هذا العام أنه جمع بين نشاط المؤتمر والمعرض، وذلك لإطلاع جمهور المواطنين على آخر المستجدات في قطاع التكنولوجيا العالمية، وما يوجد في فلسطين من شركات محلية وطنية أنجزت الكثير من الأمور التي لم يكن سابقا التفكير بإنجازها هنا".
وأشار إلى أن جديد أكسبوتك 2011 وجود شركات فلسطينية الأصل في الشتات لرجال أعمال مختصون في هذا القطاع في المهجر سواء أميركا أو عدد من الدول العربية خاصة دول الخليج العربي، الذين سيشاركون في المؤتمر والمعرض لأول مرة، لكن بطريقة جديدة هذه المرة وهي التواصل المستمر والدائم مع الشركات الفلسطينية في الوطن، حيث تم تشكيل لجنة دائمة داخل الاتحاد تسمى لجنة الشتات سيكون دورها التواصل بين الشركات الفلسطينية في الشتات والوطن للنهوض في قطاع التكنولوجيا في الوطن والخروجج من قضية الحدود لأن هذا القطاع عابر للحدود.
وأوضح أن القطاع الفلسطيني بحاجة لبعض الدعم، وهناك رؤية مشتركة على مشاركة حقيقية في القطاع الخاص ممثلة في الاتحاد مع الحكومات من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقال قاسم إنه سيشارك في المعرض 42 شركة وجناح خاص لبيكتي، إضافة لمشاركة العديد من الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وهي: شركة نوكيا، آوراكل، مايكروسوفت، انتل، آي بي أن، جوجل، وشركة سيسكو.
ويذكر أن فعاليات إكسبوتك هذا العام، ستقام في فندق الموفنبيك، أما معرض أسبوع التكنولوجيا الفلسطيني في الضفة الغربية فسينظم في مقر فايبكس
FIPX في رام الله، خلال الفترة الواقعة من 27 تشرين ثاني والأول من كانون الأول من العام الجاري، وبالتزامن مع قطاع غزة في قاعة رشاد الشوا. برعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، ورعاية ذهبية من البنك العربي ورعاية فضية من البنك الإسلامي للتنمية بالإضافة إلى صندوق الاستثمار الفلسطيني وشركة CISCO، وبالتعاون مع برنامج تطوير القطاع الخاص التابع لـ (GIZ) والممول من وزارة التعاون الاقتصادي، والتنمية الفدرالية الألمانية (BMZ)، وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني، ومشروع تطوير الأسواق الجديدة والممول من وزارة التنمية الدولية البريطانية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني والبنك الدولي.

 

مشاركات القراء