مجموعة المرشدين العرب تنظم قمةالأجهزة المحمولة الذكية في دبي في 5 و6 ديسمبر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مجموعة المرشدين العرب تنظم قمةالأجهزة المحمولة الذكية في دبي في 5 و6 ديسمبر

الهواتف الذكية تشهد حقبة مزدهرة في العالم العربي، بحسب دراسات جديدة من مجموعة المرشدين العرب بينت أن الهواتف الذكية تشكل 42% و44% من مجمل الهواتف الخلوية في الأردن والإمارات على التوالي. إن القاعدة المتنامية للهواتف الذكية في العالم العربي توفر فرصاً جمة للشركات العاملة في نطاق الهواتف الذكية ومحتواها، وفي ذات الوقت هناك معوقات كبيرة تتمثل في ان العديد من مالكي الهواتف الذكية لا يستفيدون تماما من مقدرات اجهزتهم.

 

سيناقش المؤتمرون في قمة "الأجهزة المحمولة الذكية" المواضيع الهامة المتعلقة بالهواتف الذكية وأسواقها في العالم العربي، ويتوقع حضور أكثر من 300 شخص للمؤتمر الذي ينعقد في فندق كراون بلازا دبي.

وتعقد مجموعة المرشدين العرب مؤتمرها في دبي في الوقت الذي أصبحت فيه خدمات الانترنت ذات النطاق العريض الخليوية ذات أهمية بارزة للمشغلين والناشرين ومطوري المحتوى وشركات الاعلام المختلفة، ويتحدثفي المؤتمر خمسة وعشرون متحدثا ومتحدثة من قادة قطاعي الاتصالات والإعلام من أصحاب الخبرة الواسعة والرؤى المستقبلية الثاقبة، وفي إطار سعيها المتواصل من أجل دفع عجلة التطور في صناعة المعلومات والتكنولوجيا العربية، فإن مجموعة المرشدين العرب قد أعفت شركات الاتصالات والإعلام المشاركة من دفع رسوم التسجيل. كما منحت الوفود التي قامت بالتسجيل لحضور المؤتمر فرصة الحصول على تقارير بحثية من مجموعة المرشدين العرب.

وأوضحت شركة الاتصالات السعودية بأن رعايتها لهذا المؤتمر يأتي تأكيداً لدورها البارز في المنطقة ولريادتهافي مجال الاتصالات والإنترنت، وكهدف إستراتيجي تتطلع من خلاله إلى التواجد بفعالية في المناسبات التقنية إقليمياً ودولياً والتي يتم فيها عرض أحدث الابتكارات والمنتجات والأجهزة والحلول والتطبيقات والبرمجيات، خاصة كونها قد أخذت على عاتقها تزويد السوقالسعودي بأحدث الأجهزة الذكية والتابلت واللابتوب بشكل حصري.

وأضافت الشركة بأنها تسعى من خلال هذه المشاركة الفعّالة والرعاية إلى الالتقاء بأكبر تجمع للنخبة من ذوي الاختصاص والخبراء والفنيين وممثلي الشركات العالمية المصنعة والمزودة للخدمات والتطبيقات والحلول اللاسلكية والاجهزة المعلوماتية المتنقلة والأجهزة الذكية، مما ينعكس بدوره على عملاء الاتصالات السعودية، وذلك بتوفير أحدث ما توصلت إليه صناعةالتكنولوجيا الذكية من مساعدات رقمية وأجهزة ذكية ومعدات للشبكات اللاسلكية وتطبيقات وحلول لنقل وتبادل والمعلومات عن بعد.

وأفاد جواد جلال عباسي، مؤسس ومدير عام مجموعة المرشدين العرب: " مع انتشار شبكات الهاتف الخليوي للجيل الثالث والجيل الرابع بالمنطقة وتوسع استخدام الهواتف الذكية، فإن مستخدمي الخدمات الخليوية في العالم العربي باتوا يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية على نحوٍ واسع، فقد بينت دراسة مجموعة المرشدين العرب أن 61% و45% من مالكي الهواتف الذكية يستخدمون تطبيقاتها في الأردن والإمارات على التوالي. ويبين هذا أنه مع أن الهواتف الذكية تنتشر باضطراد فهناك مجال كبير للنمو في استخدام تطبيقات الهواتف الذكية. وأضاف عباسي: "بعكس ما هو متوقع في دول ناطقة باللغة العربية، فإن غالبية مستخدمي الهواتف الذكية في الأردن والإمارات العربية المتحدة يفضلون اللغة الإنجليزية لاستعمال التطبيفات عبر هواتفهم الذكية حيث يفضل 91% من مستخدمي التطبيقات في الأردن اللغة الإنجليزية للتطبيقات وكذلك 90 ٪ من مستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة يفضلون اللغة الانجليزية.

ويجدر الذكر انه بحلول شهر تشرين الاول 2011 ، كان لدى 14 سوقا خلويا عربيا شبكات الجيل الثالث (3G). وقد اطلق اربعة مشغلي خلوي في كل من السعودية والإمارات شبكات (LTE).

تجري فعاليات مؤتمر المرشدين العرب "قمة الأجهزة المحمولة الذكية" في فندق كراون بلازا - دبي يومي الخامس والسادس من شهر كانون أول 2011.

مشاركات القراء