إتش بي تعزز أمن وموثوقية شبكات مشغل المحمول في مصر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

أعلنت "إتش بي" اليوم عن اختيار شركة "موبينيل"، مزود خدمات الإنترنت اللاسلكي المتخصص الذي يقدم خدماته لأكثر من 30 مليون مشترك في مصر، لحل "إتش بي تيبينغ بوينت" HP TippingPoint الأمني لتعزيز موثوقية وأمن شبكتها.

 

وتتسع تغطية "موبينيل" لتشمل أكثر من 99% من المناطق في مصر، حيث اعتاد مشتركوها الدخول إلى الإنترنت والاستفادة من الخدمات بشكل فوري وآمن وموثوق تماماً ضمن شبكتها البيانية. وتأتي أنظمة الحد من التطفل HP Intrusion Prevention Systems لتقدم الحماية الفائقة لشبكات "موبينيل" سواء شبكة نظام اتصالات المحمول العام أو الجيل الثالث أو شبكات بروتوكول الإنترنت، من خلال تشكيل درع حمائي يقي مشتركي "موبينيل" من كافة التهديدات عن طريق شبكة الإنترنت التي قد تؤدي إلى انقطاع الخدمة.

وقع اختيار "موبينيل" على منصتي HP TippingPoint S5100N وHP TippingPoint Core Controller لتقديم حماية مدمجة استباقية لمراكز البيانات والبنية التحتية التابعة لشبكاتها الموزعة. ويقوم HP TippingPoint IPS بتقفي وحجب المخاطر مثل الفيروسات والديدان البرمجية وبمنع تنفيذ المعاملات التي قد تؤذي الشبكة أو تؤدي إلى تباطؤ العمليات أو تراجع سوية الخدمة أو عدم استفادة المشتركين من الخدمة.

بهذا الصدد، قال محمد والي، مدير عمليات أمن التقنية، "موبينيل"، "علينا أن نثق في قدرتنا على ضمان الجودة، وهذا ما تضمنه 'إتش بي' من خلال مستوى الأمن الشبكي المتفوق الذي يعزز استمرارية الخدمة دون انقطاع لفائدة كافة مشتركينا".

وقد تمكن HP TippingPoint IPS، من خلال إزالة البرمجيات الخبيثة والضغط الزائد على الشبكة، من تعزيز أداء الشبكة وكافة التطبيقات الهامة، حيث تشكل أجهزة هذا النظام منصة تطبيقات قابلة للتوسع والسماح لشركة "موبينيل" بدعم النمو المرتقب مستقبلاً. علاوة على ذلك، أدى استخدام HP TippingPoint IPS إلى تعزيز توافرية الشبكة وتقليل الوقت المطلوب لحل المشاكل التي تعيق عملها بحيث أصبحت بيئة تقنية المعلومات لدى "موبينيل" بيئة ذات إنتاجية قصوى.

سوف تحظى شبكة "موبينيل" بالدعم المميز الذي تقدمه HP Technology Services على مدى السنوات الثلاث القادمة، الأمر الذي من شأنه أن يتيح لها ضمان أمن شبكتها واستمرارية عملياتها على النطاق الأوسع ووفق الإمكانات الأحدث.

ويعتبر الأمن مكوناً رئيسياً من مكونات بنية "إتش بي" التحتية المجمعة التي تدعم برنامج الاستجابة الفورية Instant-On Enterprise، الذي يستغل التقنية الحديثة في خدمة العملاء والموظفين والشركاء والمواطنين في كل ما يحتاجونه في عالم اليوم، عالم الاتصال الدائم.

ويشار إلى أن "إتش بي" تعقد حدث "إتش بي ديسكفر" من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر في فيينا، النمسا. ويهدف الحدث إلى إطلاع الشركات على كيفية البدء مع برنامج الاستجابة الفورية.

 

مشاركات القراء