" إتش بي " تدعم الربط اللاسلكي في جامعة الأردن للعلوم التطبيقية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" إتش بي " تدعم الربط اللاسلكي في جامعة الأردن للعلوم التطبيقية

أعلنت شركة "إتش بي" أن جامعة العلوم التطبيقية (ASU)، أكبر جامعة خاصة في الأردن، قد اختارت حلول "إتش بي" الشبكية HP Networking لتأمين مزايا الربط والتواصل اللاسكي في كافة أرجاء الحرم الجامعي بشكل سلس وبسيط لطلاب الجامعة وموظفيها البالغ عددهم 10 آلاف شخص.

وتوخياً لتقديم أفضل أداء ومنح الكلفة الكاملة للملكية، قامت الجامعة باستبدال شبكة "سيسكو" Cisco ببنيتي شبكة LAN (شبكة منطقة محلية) لاسلكية متكاملة وشبكة WAN (شبكة منطقة واسعة) من "إتش بي"، بما يضمن وصول جميع المستخدمين إلى الشبكة بشكل بسيط وسهل ودون أي انقطاع. كما وعملت "إتش بي" على تقديم أحدث المعدات المتطورة إلى اثنين من مختبرات التعليم اللاسلكي في الجامعة، حيث يشارك الطلاب بنشاطات فورية مرتبطة بمادة التقنية اللاسلكية في منهاج الجامعة التعليمي.
وستعمل محولات "إتش بي" 8212، 5406، 2610، إلى جانب
MSM Mobility Controllers والمسيرات الشبكية (routers) MSR20 متعددة الخدمات من "إتش بي" على التكامل بشكل سلس وسهل، مما سيساعد في تحسين أداء الشبكة ضمن الجامعة، وزيادة الفترة التي يكون تقديم الخدمة فيها مستمراً دون انقطاع. وتتواجد 68 نقطة دخول لاسلكية MSM Wireless Access Points من "إتش بي" لتسمح للمستخدمين بالتواصل والربط بشكل آمن مع الشبكة اللاسلكية والتجول ضمنها، وليكون بمقدورهم الدخول بشكل سلس إلى شبكة WiFi ضمن كافة أرجاء الحرم الجامعي البالغة مساحته 365.000 متراً مربعاً.
وتتميز شبكة "إتش بي" بسهولة تشغيلها وصيانتها، حيث يمكن لجامعة العلوم التطبيقية استخدام نظام إدارة واحد للشبكة فقط، مما يخفض من تعقديات وتكاليف الإدارة. وتتفرّد الشبكة أيضاً بمرونتها الفائقة وقابليتها للتوسعة، مما يجعل من توسيع الشبكة أمراً بسيطاً للغاية، إذ يمكن إضافة محولات أكثر لزيادة سعة الشبكة دون أية زيادة في تكاليف الإدارة وتعقيداتها.
من جهته قال هاني أبو دامس،مدير مركز الكمبيوتر، جامعة العلوم التطبيقية: "يشهد حجم الملفات التي يتبادلها طلابنا وهيئتنا التدريسية تزايداً مستمراً، الأمر الذي يستنفذ إمكانيات شبكتنا اللاسلكية، إلا أن شبكة 'إتش بي' الجديدة قد زادت سرعة نقل البيانات زيادة ملحوظة، مما مكن جامعتنا من تقديم قابلية الاتصال اللاسلكي الآمن في كافة المباني التابعة لها. وتمتاز حلول الشبكات التي تقدمها 'إتش بي' بسهولة استخدامها وإدارتها وبفعالية تكلفتها".
أضاف تعتبر حلول الشبكات التي تقدمها "إتش بي" عنصراً أساسياً لبرنامج الاستجابة الفورية
Instant-On Enterprise، الذي يستغل التقنية الحديثة في كافة عملياته ليقدم الخدمة المثالية لكافة العملاء والموظفين والشركاء والمواطنين وتلبية احتياجاتهم بصورة فورية في عصر يتسم بالحاجة المستمرة إلى الاتصال.
ويشار إلى أن "إتش بي" تعقد حدث "إتش بي ديسكفر" من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر في فيينا، النمسا. ويهدف الحدث إلى إطلاع الشركات على كيفية البدء مع برنامج الاستجابة الفورية.

 

 

 

مشاركات القراء