أوراكل تنظم يوم أوراكل في الرياض وجدة لدعم إبداع عملاء الشركة في المملكة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أوراكل تنظم يوم أوراكل في الرياض وجدة لدعم إبداع عملاء الشركة في المملكة

في إطار فعاليات "يوم أوراكل " الجارية في كل من أوربا والشرق الأوسط وإفريقيا، نظمت أوراكل هذا الأسبوع فعاليتي "يوم أوراكل" في كل من جدة والرياض، بهدف إطلاع العملاء وقطاع تكنولوجيا المعلومات المحلي على أحدث ابتكارات أوراكل التي كُشف النقاب عنها في مؤتمر "عالم أوراكل المفتوح 2011"، الذي أقيم مؤخراً في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وقد أقيمت فعاليتا "يوم أوراكل " تحت عنوان: "مزيد من الخبرة. مزيد من الإبداع. مزيد من النمو"، وحضرهما من جانب أوراكل كبار المسؤولين التنفيذيين في المنطقة بما في ذلك السيد عبد الرحمان الذهيبان، نائب رئيس أوراكل في الشرق الأوسط وإفريقيا وهدفت الفعاليتان إلى تعريف عملاء أوراكل الحاليين والمحتملين في السوق السعودية كيف يمكن لقوة البساطة أن تحول تكنولوجيا المعلومات إلى قوة يمكنها قيادة الإبداع في الأعمال.

ومن أبرز المنتجات الرئيسية التي أطلقت في مؤتمر "عالم أوراكل المفتوح 2011" و تم تسليط الضوء عليها خلال فعاليتي أوراكل في جدة والرياض، "جهاز أوراكل إكزالتكس لذكاء الأعمال - Oracle Exalytics Business Intelligence Machine"، وهو أول نظام من نوعه يدمج بين جهاز وبرنامج لتلحليل البيانات في الذاكرة العشوائية وهو مصمم لإدارة ومعالجة التحليلات بشكل أسرع من أي وقت مضى وتوفير تحليلات مرئية فورية ، فضلاً عن اتاحة استخدام أنواع جديدة من التطبيقات التحليلية.

وسيتيح "جهاز أوراكل إكزالتكس لذكاء الأعمال" للمؤسسات والشركات في المملكة إمكانية توسيع مبادراتها الخاصة بذكاء الأعمال على نحو يتجاوز مفهوم إصدار التقارير ولوحات المعلومات، وصولاً إلى أطر النماذج المعيارية والتخطيط والرؤى التصورية والتحليلات الاستشرافية. ومن الممكن أيضاً قياس وتقييم تطبيقات التخطيط عبر مختلف أقسام وإدارات المؤسسة وفق منهج تخطيط أكثر سرعة ودقة.

وقد ركزت الفعاليتان أيضاً على تكنولوجيا أوراكل للسحابة العامة، وهي السحابة العامة الوحيدة التي تزود العملاء بقدرات استخدام مرنة، عن طريق تمكينهم من تشغيل تطبيقات الأعمال الدقيقة ذاتها في السحابة وفي موقع العمل.

وتقدم تكنولوجيا سحابة أوراكل العامة مجموعة واسعة من أفضل الخدمات المتكاملة التي توفر للعملاء إمكانية استخدام تطبيقات أوراكل فيوجن - Oracle Fusion Applications، وأوراكل فيوجن ميدل وير - Oracle Fusion Middleware، وقاعدة بيانات أوراكل - Oracle Database على أساس الاشتراك والاستخدام الذاتي، والتي تحظى جميعها بإدارة ودعم من أوراكل.

قال عبد الرحمن الذهيبان، نائب رئيس أوراكل الشرق الأوسط وإفريقيا: "شكلت فعالية 'يوم أوراكل" في جدة والرياض فرصة أخرى لإظهار التزام أوراكل تجاه عملائها الحاليين والمحتملين في السوق السعودية."

وأضاف الذهيبان بقوله: "لقد أتاحت لنا تلك الفعاليتين فرصة إطلاع عملائنا في المملكة على تكنولوجيا الحوسبة السحابية من أوراكل بخصائصها الفريدة، فضلاً عن قوة أجهزة وبرمجيات أوراكل المصممة لتعمل بالتكامل فيما بينها لتحفيز وإلهام الإمكانات الإبداعية للعملاء وتحقيق مزيد من النجاح والنمو لأعمالهم".

 

مشاركات القراء