مؤسسة الرخصة الدولية تستعرض برامجها خلال فعاليات معرض تكنولوجيا التعليم والتدريب

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مؤسسة الرخصة الدولية تستعرض برامجها خلال فعاليات معرض تكنولوجيا التعليم والتدريب

أعلنت "مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي"، عن مشاركتها في فعاليات معرض "تكنولوجيا التعليم والتدريب للشرق الأوسط 2011" (BETT Middle East 2011) والذي يحظى برعاية هيئة أبو ظبي للتعليم (ADEC) وهو معرض متخصص في تكنولوجيا التعليم والتدريب لعرض أفضل المنتجات التكنولوجية إضافة إلى أفضل موارد وممارسات قطاع التعليم.

يستضيف الحدث المنعقد في 25 و 26 أكتوبر 2011 في أبو ظبي، مؤسسة الرخصة الدولية في القاعة رقم 8 على المنصة C55حيث تقيم سلسلة من العروض التقديمية الخاصة تتضمنها جملة من العروض الرئيسية للمؤسسة مثل برنامج المواطن الإلكتروني (e-citizen) وشهادة الرخصة الدولية المبتدئة (ICDL Start) وشهادة الرخصة الدولية (ICDL) وشهادة الرخصة الدولية المتقدمة (ICDL Advanced)، مع تسليط الضوء على نجاح الشراكات الإستراتيجية للمؤسسة مع الهيئات التعليمية والحكومات في مجال إصلاح النظام التعليمي وتنفيذ برامج تهدف إلى تعزيز الجهوزية المعلوماتية.

ولا يزال يشكل الإستثمار في القطاع التعليمي الجزء الأكبر من الإنفاق الحكومي لميزانيات دول مجلس التعاون الخليجي وفقا لتقرير مجلة "ميد" (MEED)، حيث يجري العمل على مجموعة من المشاريع الجامعية تبلغ قيمتها أكثر من 23.5 مليار دولار أمريكي ومشاريع إنشاء وتطوير مدارس بقيمة 6.8 مليار دولار أمريكي في المنطقة. وأشارت "مؤسسة الرخصة الدولية" إلى ضرورة توجيه هذه الإستثمارات نحو الإصلاحات التعليمية الايجابية ودمج أقوى لتكنولوجيا المعلومات في النظام التعليمي.

وقال جميل عزو، مدير عام "مؤسسة الرخصة الدولية"، "يساهم الإستعداد الرقمي بمواكبة المعلمين لمتطلبات ومتغيرات عصر متغير يهيمن عليه التقدم غير المسبوق في مجال الإبتكار وإستخدام التكنولوجيا. ولذلك تعاونت "مؤسسة الرخصة الدولية" عن كثب مع المؤسسات الحكومية ومجالس التعليم لتطوير البرامج التي تهدف لتزويد المعلمين بالمهارات والمعارف المناسبة التي تمكنهم من الإستفادة من قدرة التكنولوجيا في دعم العملية التعليمية بشكل كامل. وتؤكد مشاركتنا للعام الثاني على التوالي في معرض "تكنولوجيا التعليم والتدريب للشرق الأوسط 2011" إلتزامنا بالعمل على تعزيز تحالفاتنا الإستراتيجية مع الجهات الحكومية والخاصة ومساعدة المجتمع على تحقيق الفوائد التعليمية ومواكبة التغيرات في ساحة تكنولوجيا المعلومات".

من جانبها، قالت ديالا خيرالله، مديرة التسويق والإتصالات في "مؤسسة الرخصة الدولية": "لعبت المؤسسة دورا محوريا ورائدا في تعزيز الثقافة المعلوماتية في المنطقة. ويسرنا أن نشارك في فعاليات معرض "تكنولوجيا التعليم والتدريب للشرق الأوسط 2011" مرة أخرى وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الجهوزية المعلوماتية في قطاع التعليم. ونهدف من خلال مشاركتنا في الحدث إلى التواصل مع المزيد من المؤسسات التعليمية في القطاعين العام والخاص في المنطقة وبحث الفرص والآفاق المتاحة للعمل معا على سد الفجوة الرقمية وبناء مجتمع قائم على المعرفة".

 

 

 

مشاركات القراء