"هواوي" تستعرض خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واسعة النطاق

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"هواوي" تستعرض خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واسعة النطاق

مع إدراكها للدور الهام الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تنمية الدول، قدمت شركة هواوي، ، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال تزويد حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مجموعتها من الحلول التي تمكن القطاع العام من تعزيز الكفاءة وتحسين مستويات المعيشة وتقوية الاقتصادات الوطنية وذلك في معرض ومؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات الذي عُقد في مدينة جنيف، سويسرا.

وبهذه المناسبة يقول ويليام شو، رئيس قطاع المؤسسات بشركة هواوي، "تعمل ابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تمكين مختلف القطاعات، مثل القطاعات الحكومية، على زيادة الكفاءة والمرونة الأمر الذي يسهم في تحسين سبل المعيشة وتعزيز النمو الاقتصادي. وتقدم شركة هواوي الحلول التي تدعم تحول هذه القطاعات نحو خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القائمة على تقنية النطاق الواسع".

وخلال المؤتمر، قدمت شركة هواوي حلولاً عدة تهدف لمساعدة القطاع العام على إنشاء المدن الذكية الامنة. ويمكن لحل المدن الآمنة المقدم من قِبل شركة هواوي والذي يُسمى "المدن المحمية باستخدام تقنية النطاق الواسع" (Broadband Safeguarded Cities) تحسين السلامة العامة من خلال المراقبة الذكية بالفيديو، والتي تتمتع بمزايا مثل "التعرف على الوجه" و"كشف الاقتحامات" و"كشف الأشياء المتروكة" مما يمكن السلطات من اتخاذ قرارات واعية واتخاذ الإجراءات المناسبة. كما يتمتع حل التعليم الإلكتروني الخاص بشركة هواوي والذي يُسمى "التعليم القائم على تقنية النطاق الواسع" (Broadband Extended Education) بمجموعة كبيرة من الأدوات التعليمية والوظائف التفاعلية ويتيح للمدرسين مشاركة الموارد وهو ما يمثل دعم خاص للمدرسين العاملين في المناطق النائية بالإضافة إلى أنه يساعد على تقليل تكاليف التعليم المرتفعة. ويقدم حل cloudG- (أو السحابة المشتركة بين الحكومة والمجتمع) الخاص بشركة هواوي نظامًا أساسيًا متكاملاً لتحول الخدمات العامة وتسهيل التعاون على نطاق واسع بين مؤسسات القطاع العام والمجتمع.

كما قدمت شركة هواوي وجهة نظرها  بشأن الاحتمالات التي تنطوي عليها تقنية النطاق الواسع الفائق وتجربتها المميزة في مجال بناء الجيل القادم من شبكات النطاق الواسع الوطنية (NBN) وحلول "الأمم المدعومة بالنطاق الواسع". وبحسب البنك الدولي، تسهم تقنيات النطاق الواسع في نمو إجمالي الناتج المحلي بحصة أكبر من خدمات الاتصالات الأخرى (على سبيل المثال الاتصالات الثابتة واتصالات الهواتف المحمولة والإنترنت) وكل زيادة بنسبة 10% في انتشار النطاق الواسع تحقق نموًا اقتصاديًا بنسبة 1.3%. ونظرًا لإدراكها لفوائد شبكات النطاق الواسع الوطنية، خصصت أكثر من 50 دولة حول العالم حوالي 100 مليار دولار أمريكي لدعم بناء ونشر شبكات النطاق الواسع الوطنية.

ويقول بيل لان، مدير قسم تسويق حلول شبكات النطاق الواسع الوطنية بشركة هواوي "في إطار تحفيز ونشر شبكات النطاق الواسع، تسعى شركة هواوي بشكل جاد للعمل مع قادة وطلائع مختلف القطاعات لتعزيز اعتماد الممارسات والسياسات القائمة على سهولة استخدام تقنية النطاق الواسع حتى يتسنى للعالم بأسره الاستفادة من هذه التقنية."

وتجدر الإشارة إلى أن هواوي تُعد إحدى الشركات الرائدة في مجال شبكات النطاق الواسع الوطنية حيث تتمتع بخبرة واسعة وحلول متقدمة. ومنذ عام 2009، تم التعاقد مع شركة هواوي لبناء العديد من شبكات النطاق الواسع الوطنية وتم منحها ثمانية مشروعات من أصل تسعة مشروعات عالمية لصالح شركة "بي تي" (المملكة المتحدة) وشركة "نيوكليوس كونيكت" (سنغافورة) وشركة "تي إم" (ماليزيا) وشركة "كيوتل" (قطر) وشركة "كامتل" (الكاميرون) وشركة "تلبرو" (بروناي) وشركة "سي إم سي" (بنين).

مشاركات القراء