مايكروسوفت تستضيف يوما تعليميا للمدارس الدولية .. وتطلق وحملة الكترونية لدعم الملكية الفكرية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مايكروسوفت تستضيف يوما تعليميا للمدارس الدولية

إيمانا منها بأهمية التواصل مع قطاع التعليم ونشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات في هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر مستقبل مصر، قامت مايكروسوفت باستضافة يوم المدارس الدولية، الذى جمع عددا من المسئولين عن المدارس الدولية العاملة فى مصر، وذلك بمقر مايكروسوفت مصر بالقرية الذكية، وذلك بهدفتعريفهمبأحدث منتجات تكنولوجيا المعلومات خاصة منتجات مايكروسوفت لرفع مستويات الإنتاجية والإدارة والتعليم، وأيضا بهدف رفع الوعى فيما يتعلق بالملكية الفكرية وأهمية استخدام البرمجيات الأصلية.

وبدأ اليوم بمحاضرة حول "إدراك القدرات مع مايكروسوفت " والتى تناولت كيفية معرفة احتياجات المدارس المختلفة من البرمجيات وكيف يمكن أن تساعد حلول مايكروسوفت في تلبية هذه الاحتياجات، وخلال فعاليات اليوم القى خبراء مايكروسوفت الضوء على أساسيات الملكية الفكرية وطبيعتها وأهمية استخدام البرمجيات الأصلية لضمان أعلى مستوى من الجودة وفى الوقت نفسه دعم صناعة التكنولوجيا المحلية، كما القى خبراء الشركة الضوء على الدور الذى تلعبه أكاديمية مايكروسوفت لتكنولوجيا المعلومات IT Academyفى تنمية وتطوير طلاب المدارس من خلال برامجها المختلفة، وكيفية إعادة صياغة المستقبل من خلال برامج ميكروسوفت .

كما عرض خبراء مايكروسوفت الحلول الخاصة التي تقدمها الشركة للمدارس لتطوير العملية الإدارية والتعليمية وكذلك تم القاء الضوء على أحدث التقنيات فى مجال المعلومات خاصة تكنولوجيا سحابة الحوسبة Cloud Computing التى تعتبر مستقبل التكنولوجيا الصاعد، وكذلك حلول مايكروسوفت المفيدة للعملية التعليمية مثلAdministrative CRM Tools For Schools وSchool Managment لإدارة المدارس كما استعرضوا كيفية استخدام جهاز XBOX Kinect فى تطوير العملية التعليمية.

وخلال فعاليات المؤتمر عقد جلسة لتقديم خدمات Microsoft Live@edu وهى مجموعة أدوات شاملة للاتصال والتعاون، والتى تقدم لمستخدميها 10 GB من مساحة تخزين البريد الالكترونى، و25 جيجا بايت من مساحة تخزين الملفات إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التى تحسن قدرات المدارس على الاتصال والتعاون بما فى ذلك تطبيق التقويم ومشاركة الوثائق والتراسل الفورى والمحادثة بالفيديو والبريد الالكترونى للموبايل وغيرها.

وقالت"عائشة مرزوق" مدير إدارة حقوق الملكية الفكرية بمايكروسوفت مصر: "تسعى الشركة دائما للتواصل مع قطاع التعليم، والمساهمة فى العديد من المبادارات المختلفة التى تستهدف المساعدة فى تحسين جودة العملية التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وكان الهدف من هذا اللقاء هو التعرف عن قرب على احتياجات هذا القطاع الحيوى للمساعدة على النهوض بالتعليم في مصر، بالاضافة الى تعريف المسئولين عن المدارس الدولية بأهمية التكنولوجيا ودورها في تحقيق الأهداف التعليمية والعملية، وإلقاء الضوء على الدور المحورى الذى تلعبه حماية الملكية الفكرية فى الحصول على أفضل أداء من البرمجيات وتنمية هذه الصناعة محليا، وقد كان اللقاء مثمرا للغاية فى تحقيق هذه الأهداف".

 

على صعيد آخرأطلقت مايكروسوفت حملة جديدة للتعريف بأهمية الملكية الفكرية بين الشركات والمؤسسات العاملة فى مصر، حيث استخدمت الشركة البريد الالكترونى فى نشر هذه الحملة.

وأوضحت "مرزوق"إن غالبية المستخدمين للبرامج المقرصنة يلجأون إلى هذا الخيار باعتبار أنه غير مكلف ماديا، وباعتبار أن البرامج المقرصنة لا تختلف فى شئ عن البرمجيات الأصلية. والمشكلة أنهم لا يدركون بدقةحجمالمخاطروالتهديداتالمرتبطة باستخدام مثل هذه البرمجيات. وبالنسبةللشركاتوالمستهلكينعلىحدسواءيؤديذلكالىإضاعةالوقتوالجهدوالمالبسبباستخدامالبرامجالمقرصنةالتيلاتخضعلأينوعمنأنواعالدعمالتقني. كما أنهم يتعرضون مع استخدامها إلى العديد من المخاطر الأمنية والقانونية،فضلاعنالتأثير الاقتصادى السلبى الذى تتعرض له الشركات المنتجة للبرمجيات بما يؤثر سلبا على الوضع الاقتصادى للمجتمع.

وتشير أحدث الدراسات فى هذا المجال إلى أن القيمة التجارية للبرامج غير المرخصة التي تمّ تثبيتها على أجهزة الكمبيوتر الشخصي في مصر تقدر بنحو196 مليون دولار في عام 2010 حيثارتفعت نسبة البرمجيات المقرصنة على أجهزة الكمبيوتر فى الفترة من 2009 إلى 2010  إلى 60% بزيادة طفيفة تقدر بنحو 1% عن الدراسة السابقة. هذا ما توصلت إليه الدراسة العالمية لقرصنة البرمجيات 2010 والتي أطلقتها "جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية" (BSA) وهي تهدف إلى تقييم وضع قرصنة البرمجيات في جميع أنحاء العالم.

وأكدت هذه الدراسة أنهيمكن لمصر توفير الآلاف من فرص العمل الجديدة الأمر الذى يؤدى إلى تحسين الوضع الاقتصادى بشكل عام اذا استطاعت تخفيض نسبة قرصنة البرمجيات خلال السنوات المقبلة.

 

مشاركات القراء