بنك عمان العربي يطلق خدمات ثلاثية الأبعاد 3D الآمنة لحاملي بطاقات الائتمان

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

أصبحت تجارة الإنترنت الآن حقيقة ماثلة في سلطنة عمان، حيث كان في مقدمة البنوك التي توقعت نمو المعاملات عبر الإنترنت، وقد ظل يعمل على رفع مستوى خدماته عبر الإنترنت بشكل مستمر لضمان راحة العميل وحمايته.
انضم بنك عمان العربي (
OAB) إلى شركة الخدمات المالية العربية (AFS)، وهي الشركة الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني في المنطقة، لإطلاق خدمة ثلاثية الأبعاد 3D الآمنة لحاملي بطاقات الائتمان.
صرح بذلك هشام عبدالهادي، رئيس- قسم البطاقات ممثلاً عن بنك عمان العربي: وقال إن رؤية بنك عمان العربي هى أن نكون روادا في إدخال أحدث النظم والخدمات المصرفية الالكترونية في بلادنا".
أضاف، "تماشيا مع رؤيتنا، فإننا نعمل باستمرار على تقييم الوسائل التكنولوجية الحديثة التي من شأنها أن تسمح لنا بتقديم خدمات عالمية المستوى لعملائنا بطريقة ودية وآمنة. ومع العدد المتزايد لمعاملات الإنترنت، فقد كان من المنطقي أن يتم تقديم خدمة ثلاثية الأبعاد 3
D الآمنة لحاملي بطاقات الائتمان. وقد كانت شركة الخدمات المالية العربية شريكا موثوقا به مع بنك عمان العربي لسنوات عديدة، وكان من الطبيعي أن تمتد علاقتنا معهم من خلال تقديم خدمة ثلاثية الأبعاد 3D الآمنة".
اوضح مع إنطلاق هذه الخدمة، سوف يتمتع حاملو بطاقات الائتمان الخاصة ببنك عمان العربي (
OAB) بميزة انخفاض نسبة خطر تعرضهم للاحتيال المتمثل في استخدام بطاقاتهم بشكل غير قانوني على الإنترنت من قِبَل أشخاص آخرين وفي إطار هذا التنفيذ، سارع بنك عمان العربي بتزويد المشتري بكلمة مرور يعرفها هو فقط، بحيث لايعرفها البائع ولايكون مسؤولا عن التقاطها، وهذا ما سيساعد في تقليل المخاطر على طريقتين:
1.نسخ تفاصيل البطاقة، إما عن طريق كتابة الأرقام على البطاقة نفسها، أو عن طريق نهايات معدلة أو أجهزة الصراف الآلي، ولا ينتج عن ذلك القدرة على الشراء عبر الإنترنت بسبب كلمة المرور الإضافية، والتي لا يتم تخزينها أو كتابتها على البطاقة.
2.بما أن التاجر لا يلتقط كلمة المرور، يكون هناك تقليل لمخاطر حدوث الحوادث الأمنية في التجارة عبر الإنترنت، بينما قد لا يزال الخطر قائما من احتمال حصول القراصنة على التفاصيل الأخرى للبطاقة، حيث أنه فى هذه الحالة لا توجد وسيلة لهم فى الحصول على كلمة المرور المرتبطة بها.
وقأدلى المدير التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية "بى تشاندرا سيخار" بتصريح قال فيه: "لقد حافظت شركة الخدمات المالية العربية على موقعها الريادي في صناعة بطاقات الدفع، لما لها من خبرة ضاربة ومتابعة حثيثة إلى أعماق المستجدات. لقد تطورت جميع خدماتنا وتنامت بفضل الشراكة المتواصلة مع عملائنا، كما أن ريع ما يتم تحصيله من عمليات البطاقات عبر شبكة الإنترنت لأي بنك من البنوك، يمكن أن يكون ذا أهمية كبيرة، إذا ما كانت هناك إدارة واعية وذكية للمخاطر المحتملة عن العمليات التي تتم عبر شبكة الإنترنت. إن خدمة ثلاثية الأبعاد 3
D الآمنة المقدمة من شركة الخدمات المالية العربية هي محاولة لزيادة ربحية البنك، وفي الوقت نفسه تجنب المخاطر المرتبطة بهذه الخدمة. ويعتبر بنك عمان العربي عميلاً أساسيا لشركة الخدمات المالية العربية منذ عدة سنوات، وبهذه المناسبة نعبر عن شكرنا الجزيل لإدارة بنك عمان العربي لمنحنا فرصة أخرى في إطار العمل المشترك، ونتمنى لهم التوفيق في أعمالهم".  

 

مشاركات القراء