انتشال حطام صاروخ أمريكي قبالة سواحل جنوب غرب انجلترا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

انتشال حطام صاروخ أمريكي قبالة سواحل جنوب غرب انجلترا

أعلن خفر السواحل الأمريكي أن حطاما لصاروخ أمريكي –من المرجح ان يكون للصاروخ المشؤوم فالكون 9 الخاص بالمركبة الفضائية غير المأهولة (سبيس اكس)- انتشل قرب جزيرة سيلي قبالة الساحل الجنوبي الغربي لانجلترا.
كان الحطام مغطي بطبقة كثيفة من الحيوانات البحرية القشرية وظن خفر السواحل في بادئ الامر انه حوت نافق.
وقالت الوكالة البحرية البريطانية لخفر السواحل في بيان إنه جرى انتشال جزء من سبيكة معدنية بمعاونة صاحب أحد الزوارق يبلغ طولها عشرة أمتار وعرضها أربعة أمتار.
وقال مارتن ليزلي قائد المنطقة الساحلية "توضح الرموز والعلامات العلم الأمريكي ويبدو انه صاروخ أمريكي وهو شبيه بصاروخ فالكون 9 الخاص بالمركبة الفضائية غير المأهولة (سبيس اكس) الذي انفجر عقب اطلاقه من قاعدة كيب كنافيرال في يونيو".
وأوضحت الصور الفوتوغرافية الحطام وقد غطي بما وصفه جوزيف توماس صاحب الزورق بطبقة من القشريات البحرية.
وقال توماس "كان هناك الكثير من نوارس البحر على سطح الماء وتصورت في بادئ الامر انه حوت نافق وان الطيور تتغذى على جيفته".
وصرح ايلون ماسك مؤسس شركة سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز (سبيس إكس) في وقت سابق إن عطلا طرأ على دعامة معدنية في الصاروخ ربما يكون السبب وراء انفجاره الذي دمر أجهزة الدفع بعد دقائق من انطلاقه من فلوريدا.
والانفجار الذي وقع في 28 يونيو حزيران الماضي ودمر شحنة إمداد فيما كانت المركبة في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية هي ثالث محاولة فاشلة من نوعها خلال خلال ثمانية أشهر.
وأضاف أن دعامة ضغط تالفة تتحكم في عبوة من غاز الهيليوم بالصاروخ فالكون 9 والتي تستخدم في الضغط على خزان للاكسجين السائل في المرحلة العليا للصاروخ هي السبب المرجح للحادث.

مشاركات القراء