نظام " إدارة علاقات الزوار " ثورة جديدة في عالم التسويق الالكتروني

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

نظام " إدارة علاقات الزوار " ثورة جديدة في عالم التسويق الالكتروني

أكد أكرم احمد العديني  ،خبير في التسويق الإلكتروني ، أنه في الماضي كان هم أصحاب المواقع هو الحصول على أكبر عدد ممكن من الزيارات. وكانت أكبر المواقع في العالم تتفاخر بأنها أكثر المواقع زيارة وكانت تنفق الأموال الكثيرة فقط لزيادة الحركة أو تدفق الزوار للموقع. لكن مع بدء هذه المواقع بتحليل حركة الزيارات وسلوك الزوار في مواقعها وجدت أن هناك فقط نسبة قليله جدا من هذه الزيارات وخاصة الجديدة، هي التي تعود مرة أخرى لزيارة الموقع. وعليه حرص أصحاب المواقع على زيادة نسبة الرجوع إلى مواقعهم الإلكترونية المختلفة.

لهذا السبب عملت الكثير من شركات التسويق الإلكتروني على إيجاد حل يسهل لأصحاب هذه المواقع عملية تذكير زوارهم الجدد بالموقع الذين غادروه للتو. بحيث يعطى هذا الزائر فرصة جديدة لزيارة الموقع و يعمل على استعادة انتباه الزوار الجدد وكذلك يحقق الهدف الرئيسي وهو تسريع حصول أصحاب المواقع على عملاء جدد. 

الحل الذي حمل الاسم: نظام إدارة علاقات الزوار أو Visitor Relationship Management .ولكن ما هو هذا النظام تحديدا وكيف يعمل ؟

نظام إدارة علاقات الزوار هو نظام يتيح تكرار فرص الزيارة لمواقع التسويق الموجهة. المصطلح هو ل Steven Pike و قد تم تعديله وموائمته فيما بعد مع متطلبات الأعمال في عالم التسويق الإلكتروني، بحيث يعرف اليوم بTag management.

ولكن السؤال هو كيف يعمل نظام إدارة علاقات الزوار في منظومة التسويق الإلكتروني؟

ببساطة يعمل هذا النظام من خلال التذكير المتكرر للزبون المستهدف ومن ثم تشجيعه عن طريق الإعلانات الإلكترونية إلى زيارة الموقع مرة أخرى. كذلك تشجيع الزبون في مرحلة تالية على اتخاذ إجراء معين مثل ” الشراء أو الاشتراك أو التصويت” وغيرها من الأهداف التي يرغب أصحاب المواقع من عملائهم تنفيذها من خلال زيارتهم للموقع.

وتعمل الآن الكثير من مواقع التسويق الإلكتروني على تفعيل خدمة Tag management واستيعابها ضمن خططها التسويقية. و أنا متأكد بأن من يقرأ هذا المقال قد يسأل نفسه لماذا يتم تكرار إعلانات موقع قمت بزيارته ومن ثم تجد أنك ترى إعلانات هذه المواقع مرارا وتكرارا في معظم المواقع الإلكترونية الأخرى التي قمت بزيارتها.

 

مشاركات القراء