دناتا تشتري حصة مسيطرة في "ترافيل ريبابلك" البريطانية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

دناتا تشتري حصة مسيطرة في "ترافيل ريبابلك" البريطانية

كشفت شركة دناتا " www.danata.com "، رابع أكبر مزود للخدمات الجوية في العالم، عن قيامها بتملك حصة مسيطرة في "ترافيل ريبابلك"، أكبر وكالة سفريات خاصة على الإنترنت في المملكة المتحدة. وتعتبر هذه العملية واحدة من أكبر صفقات التملك التي تبرمها دناتا منذ إنشائها قبل 52 عاماً.

وتوفر "ترافيل ريبابلك" www.travelrepublic.co.uk  خيارات واسعة من برامج العطلات تغطي 650 وجهة سياحية بالإشتراك مع 100 ناقلة جوية عالمية ونحو 120 ألف فندق باستخدام التكنولوجيا الحديثة. وتتيح الشركة موقعها الشبكي بعدد كبير من اللغات يتزايد باستمرار، كما تساعد أكثر من مليوني زبون سنوياً في وضع خطط لعطلاتهم. وقد أطلقت مؤخراً مواقع شبكية في إيرلندا وإسبانيا وإيطاليا. وبفضل خططها التوسعية، تمضي الشركة قدماً في تحقيق أهدافها الرامية إلى أن تصبح واحدة من أكبر شركات السفر في أوروبا.

ويتيح الاستثمار الجديد لدناتا الاستفادة من الانتشار المتزايد للحجوزات عبر الإنترنت الذي شهد نمواً كبيراً على مدى السنوات القليلة الماضية. فقد سجلت "ترافيل ريبابلك" زيادة في مبيعاتها بنسبة 40% لتصل إلى 400 مليون جنيه استرليني عام 2011 بفضل تزايد اتجاه المستهلكين إلى ترتيب عطلاتهم بأنفسهم بدلاً من الاعتماد تقليدياً على وكلاء السياحة والسفر. وسوف تستغل دناتا قوة شبكتها العالمية لتحقيق مزيد من التوسعات من خلال توفير عدد أكبر من الوجهات مع المحافظة على مستوى أسعارها التنافسية وجودة البرامج التي تشتهر بها وتأتي هذه الصفقة عقب دخول دناتا السوق الهندية الأمر، ما يؤكد مواصلة الشركة توسيع نطاق عملياتها عالمياً.

وأكد إيان آندرو، نائب رئيس أول دائرة خدمات السفر في دناتا على أهمية هذه الشراكة مع "ترافيل ريبابلك" التي ستكون بمثابة مكمل مثالي لخدمات دناتا المختصة بالبرامح السياحية وسفريات الشركات سواء على النطاق المحلي أم العالمي. وقال: "نحن على ثقة من أن تضافر جهود فريق إدارة ترافيل ريبابلك من ذوي الكفاءة العالية وكوادر دناتا المؤهلة سيتوج بتوفير خدمات جديدة ذات جودة عالية تؤكد مكانة دناتا عالمياً".

من جانبه، أعرب كين بيري، مدير عام ترافيل ريبابلك، عن سعادته بانضمام شركته إلى دناتا، وقال: "تعتبر دناتا من الشركات الرائدة والطموحة، وسوف تساهم في تسريع معدلات نمو عملياتنا في أوروبا وغيرها من المناطق".

وسوف تواصل الشركة، بعد سريان صفقة التملك منذ 28 ديسمبر (كانون الأول) 2011، أعمالها تحت نفس المسمى "ترافيل ريبابلك" موفرة خدماتها المعتادة لعملائها الحاليين والجدد.

تعد دناتا رابع أكبر مزود لخدمات السفر الجوي في العالم، وتقدم خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفر وحلول تكنولوجيا المعلومات وخدمات تموين الرحلات الجوية عبر خمس قارات. وتأسست دناتا، التابعة لمجموعة الإمارات والمملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمار عام 1959، وشهدت أنشطتها وعملياتها نموا متسارعاً بحيث باتت تغطي 38 دولة، يعمل بها أكثر من 20 ألف موظف في جميع أنحاء العالم.

وتشهد عمليات دناتا، التي احتفلت قبل عامين بمرور 50 عاماً على تأسيسها، معدلات نمو قوية، وقد عززت تواجدها الدولي في عام 2008 من خلال تملك حصة نسبتها 23٪ في مجموعة هوغ روبنسون العالمية لسفريات الشركات HRG، وتملك حصة نسبتها 49٪ من شركة مايند بيرل العالمية للتعهيدات الخارجية. وفي ديسمبر 2010، استحوذت دناتا على شركة ألفا فلايت المحدودة، ما أتاح لها توسيع نطاق أنشطتها وعملياتها لتشمل 73 مطاراً.

وساهم تركيز دناتا على تقديم خدمات رفيعة المستوى للعملاء والتزامها الصارم بأعلى المعايير في صناعة السفر والسياحة، في حصولها على أكثر من 30 جائزة دولية رفيعة. للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الشبكي:  www.dnata.com

وتعد "ترافيل ريبابلك"، التي تسجل أكثر من مليوني حجز سنوياً عبر مواقعها الشبكية في المملكة المتحدة وإيرلندا وإسبانيا، واحدة من أكبر الوكالات التي توفر حلول السفر عبر الإنترنت في أوروبا. وقد نجحت الشركة على مدى العشرين عاماً الماضية في توفير حلول سفر شاملة بما في ذلك حجوزات تذاكر السفر والفنادق وغيرها من ترتيبات السفر. وتعد واحدة من أعلى خمس وكالات السفر عبر الإنترنت استقطاباً لزيارات العملاء.

 

 

 

 

مشاركات القراء