الإختبارات تثبت أن "فورتي نت فورتي جيت" جدار الحماية الأسرع في العالم

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الإختبارات تثبت أن "فورتي نت فورتي جيت" جدار الحماية الأسرع في العالم

كشفت شركة "فورتي نت" (Fortinet)، المتخصصة في مجال توفير الحماية الشبكية عالية الأداء، عن نتائج الإختبارات واسعة النطاق التي تم اجراءها مؤخراً والتي اثبتت قدرة تطبيقات "فورتي نت فورتي جيت - 5140 بي" على تحقيق سرعة 526 جيجابت في الثانية عند التعامل مع حركة مرور التطبيقات المدمجة والهجمات الأمنية. وتجدر الإشارة هنا أنه تم وضع هذه الإختبارات الدقيقة وواسعة النطاق بإستخدام نظام  "بريكينج بوينت فاير ستورم سي. تي. أم" (BreakingPoint FireStorm CTM)، وهو المنتج الوحيد من نوعه القادر على تطوير حركة مرور التطبيقات المحددة للأوضاع (stateful) على المستوى واسع النطاق والمطلوب للضغط على جدران الحماية عالية الأداء المستخدمة اليوم.

ولقد سجل "بريكينج بوينت فاير ستورم سي. تي. أم" خلال الإختبارات سرعة 526 جيجابت في الثانية عند تعامل "فورتي جيت - 5140 بي" مع حركة مرور التطبيقات الفعلية كـ"الفيسبوك" (Facebook) و"باندورا راديو" (Pandora Radio) ونظام "إيه. أو. ال" للتراسل الفوري (AOL Instant Messenger)، مما يدل على قدرة هذه التطبيقات على العمل بسرعة ثلاث أضعاف أكبر من المنتجات المنافسة، لا بل بلغت سرعتها القسوة إلى 559 جيجابت/ث عند تعاملها مع حركة مرور بروتوكول بيانات المستخدم (UDP). وفي سياق التحدث عن الأداء، يمكن لتطبيقات "فورتي جيت - 5140 بي" فحص 10 آلاف أغنية محملة عبر موقع "آي تيونز" (iTunes) في الثانية، أي ما يعادل 36 مليون أغنية في الساعة الواحدة. كما ويمكنها فحص 228 ألف صفحة انترنت متوسطة الحجم في الثانية، أي 821 مليون صفحة في الساعة.

 

صرح بذلك دنيس كوكس، الشريك المؤسس ورئيس قسم التكنولوجيا في شركة "بريكينج بوينت" وقال في عالمٍ تملأه التطبيقات والتهديدات المتزايدة، يجب على مستخدمي تكنولوجيا المعلومات تقييم أداء جدران الحماية، وذلك من خلال الأخذ بعين الإعتبار الأثار المترتبة على التطبيقات الفعلية في الشبكة كالرسائل الإلكترونية والتراسل الفوري وقواعد البيانات والتواصل الإجتماعي. وفي حين يتم إختبار جدران الحماية اليوم بشكل خاطئ يرتكز على المخرجات فحسب، وفي ضوء تغير المعايير بإستمرار من أجل الحصول على إختبارات واقعية وعملية، برزت شركة "فورتي نت" في مجال إختبار جدران الحماية على نحو واقعي وعملي عبر برامجها الموضعة لضمان الجودة والتطوير؛ أضف إلى ذلك قدرتها على تحقيق سرعات في ظل الظروف والشروط الشبكية الحالية، ما يعد خير دليل على ما يمكن تحقيقه عند إتباع الإختبارات المناسبة."

 اضاف في ضوء نمو الأعمال وإتساع حجم قاعدة البيانات، يتزايد إهتمام الشركات بالحلول الأمنية المعتمدة وضمان عدم تسببها بخفض الإنتاجية أو الأرباح. وينطبق ذلك بشكل خاص على المؤسسات المالية التي تستخدم شبكات تتطلب حماية البيانات الشخصية دون التسبب بكمون في الأداء عند إتمام معاملات العملاء. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للتطبيقات الأمنية كـ"فورتي جيت - 5140 بي" أن تعود بالنفع الكبير على الشركات التي تتعامل مع العديد من المعاملات كالمواقع التجارية الإلكترونية ومراكز بيانات البيع بالتجزئة، سيما أنه يمكن لهذه التطبيقات تسريع أعمال هذه الشركات وكذلك المساعدة في حماية بيانات البطاقات الإئتمانية والمعلومات الشخصية بما يتوافق مع معايير أمن المعلومات في مجال صناعة بطاقات الدفع (PCI DSS). 

يعزى هذا الأداء العالي لتطبيقات "فورتي جيت - 5140 بي" إلى إستخدام المعالج "فورتي اسيك" (FortiASIC) المخصص والقائم على منصة تقنية تم تصميمها في "فورتي نت" لأول مرة منذ عشرة سنوات. ويعمل هذا المعالج على تسريع الأداء وبالتالي كبح أي تهديدات ناشئة وضمان عدم تسبب تطبيقات "فورتي جيت" بإعاقة حركة الشبكات، وذلك تماشياً مع المعايير الصارمة المعروفة. ولا بد من الإشارة هنا إلى إعتماد مطوري جدران الحماية المنافسين إستخدام المعالجات التجارية الجاهزة (COT) في منتجاتهم، غير أن هذا النوع من المعالجات غير مصمم لأغراض أمنية ولا يمكنه تلبية الإحتياجات الأمنية للشبكات عالية السرعة المستخدمة اليوم.

عمدت شركة "فورتي نت" في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام 2011  إلى إجراء هذه الإختبارات بإستخدام خمسة من  أنظمة "بريكينج بوينت فاير ستورم سي. تي. أم"، حيث يمكن لكل من هذه الأنظمة الإختبارية تسجيل 120 جيجابت بالثانية عند التعامل مع حركة مرور التطبيقات المحددة للأوضاع. ويتألف هيكل "فورتي جيت - 5140 بي" الخاضع للإختبارات من 14 شفرة عالية الأداء يمكن لكل منها توفير مخرجات جدار الحماية بسرعة 40 جيجابت بالثانية وتقديم حتى 11 مليون جلسة (session) متزامنة لكل شفرة.

 

مشاركات القراء