" نت جير " تطلق موّجه أن 600 ثنائي الموجة للشبكة اللاسلكية جيجابت

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" نت جير " تطلق موّجه أن 600 ثنائي الموجة للشبكة اللاسلكية جيجابت

أعلنت شركة "نت جير" ، العالمية المتخصصة في مجال توفير الحلول التكنولوجية والتجهيزات الشبكية والتخزين، عن اطلاقها موجّه "أن 600" (N600) ثنائي الموجة للشبكة اللاسلكية غيغابت في الشرق الأوسط، بنسخته الممتازة "دابليو أن دي آر 3800" (WNDR3800)، وهو أوّل موجّه منزلي يشمل "محدد القنوات الواضحة" (Clear Channel Selector) ويتيح تبادل الملفات السحابية الخاصة عبر خدمات سحابة "ريدي شاير" (ReadyShare).

ويعد هذا الجهاز إستكمالاً للموجهات المنزلية الممتازة والتي تساعد المستخدمين في تجنب أي انقطاع في القنوات اللاسلكية وبالتالي تتيح لهم الوصول بسهولة وأمان إلى ملفاتهم الشخصية من أي مكان.

وتم إضافة "محدد القنوات الواضحة" المتوفر سابقاً في الموجهات الأكثر كلفة فقط، إلى موجّه "نت جير" المنزلي الحديث للكشف تلقائياً عند إزدحام القناة اللاسلكية قيد الإستخدام وبالتالي الإنتقال إلى قناة أخرى أقل إزدحاماً. وبالنسبة لما جاء على لسان المسؤولين في "نت جير"، لقد بات إزدحام الشبكة اللاسلكية مشكلة متنامية، لا سيما مع تزايد نقاط النفاذ إلى هذه الشبكة، ما يؤدي إلى تعارض الترددات اللاسلكية مع تلك القادمة من الاجهزة المنزلية كأفران الميكروويف والهواتف الاسلكية وأجهزة مراقبة الأطفال وكذلك من الأجهزة المتواجدة في المحيط. اذ، يرمي "محدد القنوات الواضحة" إلى توفير شبكة لاسلكية منزلية أكثر موثوقية من خلال الحد بشكل كبير من الإنقطاع المفاجئ والتباطؤ في الإتصال. كما يعد هذا المحدد مهماً للتطبيقات الناشئة اليوم مثل الفيديوهات عالية الوضوح والألعاب والدردشات الصوتية أو المرئية عبر الإنترنت.

صرح بذلك أحمد زيدان، مدير المبيعات في شركة "نت جير الشرق الأوسط" وقال يتمتع المستخدمون المنزليون في منطقة الشرق الأوسط بحياة حضرية وبيئة ذات منازل متقاربة من بعضها البعض في أحياء غالباً ما تتكون من المباني عالية الإرتفاع. وفي مثل هكذا ظروف معيشية، لا بد أن يتلقى المستخدمون أكثر من 12 إشارة لاسلكية في آن واحد، غير أنهم بحاجة للإتصال بإشارة واحدة فقط.

أضاف تقدم النسخة الممتازة من "أن 600" مستوى جديداً من التطور في الشبكات المنزلية، وذلك من خلال توفير محدد القنوات الواضحة المميز الذي يتيح للمستخدمين إختيار القناة اللاسلكية المناسبة لهم للإتصال. كما تجعل هذه المجموعة السباقة من المزايا الإتصال اللاسلكي أكثر موثوقية وتحد من أي عوائق عند تبادل الملفات في السحابة وغيرها الكثير من الخصائص، والجدير ذكره هنا أن هذا الجهاز سهل التركيب والإدارة. فاليوم هو بداية مستقبل الشبكات المنزلية".
أوضح تعمل سحابة "ريدي شاير" على تحويل محرك أقراص الناقل التسلسلي العام أو محرك الفلاش إلى تخزين سحابي خاص عند ايصاله بالنسخة الممتازة "أن 600"، ما يسمح بالوصول السهل والآمن إلى الملفات داخل الشبكات المنزلية أو الإنترنت. كما يمكن للمستخدمين الآن تجنّب عملية إختيار موقع عام لتحميل الملفات، وذلك دون القلق بشأن السياسات الخاصة أو انتهاء الخدمة. كما تقوم "ريدي شاير" بتصنيف الملفات بسهولة وتحديد المجلدات الممكن تبادلها. وبالتالي، يصبح من السهل جداً النفاذ إلى هذه الملفات من أي حاسوب بإستخدام الإنترنت وكذلك عبر تطبيقات "نت جير" المخصصة لأجهزة "أي فون" (
iPhone) و"آي باد" (iPad)، و"آي بود تتش" (iPod Touch) وأقراص وهواتف "أندرويد" الذكية (Android). وتتيح "ريدي شاير" اليوم للمستخدمين المنزليين فرصة لإبتكار سحابتهم الخاصة بهم من خلال تقنيات "نت جير" سهلة الإستخدام.

أشار من السهل جداً تركيب وإدارة النسخة الممتازة "أن 600"، دون الحاجة لإستخدام أي قرص مدمج لإتمام العملية، كما يمكن ادارة الموجه عبر الواجهة البسيطة القائمة على الإنترنت والمتوفرة في الحواسيب وأجهزة "ماك" (Mac) والهواتف الذكية وأجهزة "آي باد" وغيرها. ويمكن لهذا الجهاز الجديد إختيار القناة المناسبة لمستخدمي الهواتف الذكية للحصول على إتصال متواصل وبث صوتي عالي الجودة. ويعد هذا الجهاز من الموجهات المنزلية الأكثر تميزاً لدى "نت جير"، لما يشمله من معالج قوي بسرعة 680 ميغاهيرتز، وذاكرة تخزين بسعة 16 ميغابايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 128 ميغابايت. وتأتي هذه النسخة الممتازة "أن 600" ضمن مجموعة متقدمة من المزايا منها طابعة "ريدي شاير"، و"نت جير جيني" (NETGEAR Genie)، وبرامج المراقبة الأبوية المباشرة، وشبكات الزوار، كما توفر خصائص متوافقة مع معايير "تحالف الشبكة الرقمية الحية" (DLNA)، وإدارة جودة الخدمات تلقائياً، وتخزين مسجلات الفيديو الرقمي المزدوج من "تيفو" (TiVo) بشكل أوسع، بالإضافة إلى الحصول على إتصال سريع سواء سلكي أو لاسلكي، وحماية لاسلكية تلقائية وكذلك منصة مفتوحة. وسيتم طرح موجه "أن 600" في أسواق الشرق الأوسط في اواخر شهر أكتوبر المقبل بسعر تقريبي يصل إلى 116 دولار أمريكي .

 

 

مشاركات القراء