"ITG " ترعى ملتقى تقنية المعلومات الأول للجامعات السعودية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"ITG " ترعى ملتقى تقنية المعلومات الأول للجامعات السعودية

أكدت شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG) عن مشاركتها ورعايتها لملتقى تقنية المعلومات الأول للجامعات السعودية (التحديات والتوقعات)، والذي يقام تحت الرعاية السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، في الفترة ما بين 28-27 أيلول، 2011 والذي تعقد فعالياته في مبنى المؤتمرات في حرم جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض، المملكة العلربية السعودية.

تتبلور فكرة الملتقى والذي تنظمه عمادة تقنية المعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مبادرة تعمل على جمع مسؤولي تقنيات التعليم في المملكة العربية السعودية في لقاء يتم من خلاله دراسة الواقع وتحدياته ومعرفة تحديات المستقبل وتوقعاته والإعداد لها، مما يعطي رؤية جماعية واضحة لمسؤولي تقنية المعلومات في المملكة في كيفية وضع الخطط المناسبة لتطوير وتفعيل إداراتهم من خلال استحداث عمادات تقنية المعلومات في الجامعات السعودية ودفعها للتعاملات الإلكترونية.
تأتي رعاية شركة
ITG لهذا الملتقى نظرا لما تتمتع به الشركة من خبرة واسعة في مجال التعليم والتعلم الإلكتروني وادارة التعليم من خلال حلولها التعليمية المبتكرة والمتخصصة لخدمة القطاع المدرسي والتعليم العالي. فقد قطعت الشركة أشواطا متميزة وقصص نجاح متفردة في المملكة ونخص بالذكر مشروع نور الذي تقوم شركة المجوعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG) بتطبيقه في وزارة التربية والتعليم السعودية على مستوى المملكة من خلال منظومة EduWave EMIS، والذي يعد أحد التقنيات والروافد الكبيرة التي تخدم العملية التعليمية من جميع النواحي، بالإضافة لكونه أكبر مشروع نظام إلكتروني وطني للتعاملات الإلكترونية.
صرح بذلك وليد تحبسم رئيس هيئة مديري شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا، وقال تكنولوجيا المعلومات كانت ومازالت أداة تساهم في تحقيق مخرجات التعليم ودعم عملية تطوير التعليم والأساس لعمليات التحليل والتخطيط وصنع القرار. تربطنا علاقة وثيقة مع الجهات التعليمية المختلفة في المملكة العربية السعودية، وانها لفرصة قيمة أن نشارك في هذا الملتقى لدعم وتشجيع التواصل ما بين مزودي حلول تقنية المعلومات المتخصصة والجامعات ولتبادل الأفكار التقنية مع مسؤولي تقنية المعلومات وطرح الرؤى المستقبلية والتعرف على تحديات القطاع وكيفية حلها من خلال تقنية المعلومات".
اضاف ستقوم المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا خلال الملتقى باستعراض أحدث إصدارات منتجاتها المتميزة، بما في ذلك منصتها التعليمية المبتكرة
EduWave® ومنظومة إدارة الموارد المؤسسية الخاصة بالجهات التعليمية WaveERP®، بالإضافة لخدمات تطوير المحتوى الالكتروني المقدمة من قبل شركتها المتخصصة JAID Productions. منظومة الـEduWave المطورة كلياً من قبل شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG)، هي الأكثر شمولية في السوق العالمي والوحيدة المصممة بقدرات تشغيلية كبيرة، تخدم ملايين المستخدمين وتلبي إحتياجات التعليم على مستوى الدول (Countrywide Deployment). وتخدم المنظومة اليوم ما يقارب 8 مليون مستخدم من خلال تطبيقاتها المختلفة ومنها التطبيقات على مستوى الدول (Countrywide deployment) في الأردن، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، بالإضافة لتطبيقاتها في سلطنة عمان، وسوريا، والولايات المتحدة الأمريكية.
اشار تتوفر منظومة
EduWave بإصدارين متخصصين للقطاع المدرسي (K-12) وقطاع التعليم العالي (Higher-Ed)، وتشمل نظام إدارة المحتوى (CMS) ونظام إدارة التعلم (LMS) ونظام إدارة المعلومات الطلاب (SIS/SMS) والتسجيل، ونظام إدارة أساليب التعليم (IMS)، وغيرها من الأنظمة التي تعمل معاً بشكل متكامل. وقد تم بناء منظومة EduWave بالتوافق مع معايير الصناعة العالمية، وتمتاز بالمرونة وسهولة الاستخدام بحيث تسمح للمؤسسات والجهات التعليمية المختصة بتطبيق احتياجاتها التعليمية كل حسب خصوصيته. ويخدم التكامل مع منظومة WaveERP كلاً من الجوانب التعليمية والإدارية للمؤسسة التعليمية.

مشاركات القراء