إطلاق حلول " DotBrand " لاسماء نطاقات الانترنت في الشرق الأوسط

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

إطلاق حلول " DotBrand " لاسماء نطاقات الانترنت في الشرق الأوسط

أطلقت شركة DotBrand حلولها في الشرق الأوسط لمساعدة الشركات العربية على النمو عبر شبكة الإنترنت من خلال حماية علاماتها التجارية في العصر الجديد من أسماء النطاقات ذات المستوى الأعلى (النطاقات العليا)، تسجيل نطاقات عليا خاصة بهذه الشركات لإستبدال النطاقات الحالية مثل .com، .net ورموز البلدان، بالإضافة إلى تأمين دور قيادي في تقديم النطاقات باللغة العربية.

تمثل شركة DotBrand شراكة بين شركة CentralNic العالمية لتوفير نطاقات الإنترنت ومجموعة من رجال الأعمال في الشرق الأوسط بما فيهم السيد نبيل اليوسف والذي يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً له.
صرح بذلك نبيل اليوسف وقال إن توفير خدمات
DotBrand في الشرق الأوسط بالإضافة إلى النقاطات العليا باللغة العربية لهو مؤشر على بداية حقبة جديدة من نمو الإنترنت في الشرق الأوسط. إن المنطقة من أكبر الأسواق الناشئة في العالم، وحلول DotBrand الشرق الأوسط تعطي الشركات المحلية فرصة منح السوق العربي أسماء مواقعنا الخاصة باللغة العربية، فضلاً عن منح الشركات المحلية بطموحات عالمية فرصة المنافسة مع الشركات من مناطق أخرى."

اضاف النطاقات العليا الجديدة هي ثمار السياسات الجديدة والتي أعلنت عنها ICANN (مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة) في 20 يونيو 2011، حيث تتضمن مسؤوليات المؤسسة تنظيم شؤون النطاقات. ستسمح هذه السياسات الجديدة بتوفير نطاقات جديدة تتعدى النطاقات المتعارف عليها مثل .com،.net ورموز البلدان، مما سيسمح بإعطاء الشركات القدرة على تعزيز موقعها على الإنترنت من خلال تسجيل أسماء نطاقات بالعلامة التجارية الخاصة بها، مثل .كانون أو .يونيسيف (على سبيل المثال، لا الحصر). كما يمكن للشركات في الشرق الأوسط من تسجيل نطاقات عليا عامة تتماشى مع طبيعة أعمالها مثل .موسيقى أو .بيئة كما يمكن تسجيل هذه النطاقات الجديدة بعدة لغات منها العربية.
من جهته قال بن كروفورد، الرئيس التنفيذي لشركة
CentralNic "لقد بدأت الشركات ومستشاريها القانونيين في منطقة الشرق الأوسط بالإتصال بمكاتبنا في لندن منذ عدة أشهر وذلك بدافع حماية أنفسهم من خلال تسجيل نطاقات عليا بعلاماتهم التجارية. الآن لدينا وجود محلي مع العديد من التنفيذيين على إستعداد لمساعدة الشركات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا. تتضمن مسؤلياتنا تسجيل النطاقات العليا لعملائنا، وتزويدهم بمعلومات عن أفضل الممارسات والابتكارات في هذا المجال الجديد، وبنفس الوقت سنقوم بتقديم حلول شاملة للتنفيذ والإهتمام بالأمور التقنية ".
أضاف تتضمن فوائد تقديم النطاقات العليا للعلامات التجارية تمكين الشركات في الشرق الأوسط من الإنضمام إلى قائمة العلامات التجارية الرائدة في العالم وخلق وجود عالمي مستقل عن نطاق .
com الأمريكي والرموز المحلية للدول، كما أن حلول DotBrand ستحمي الشركات وتحد من عمليات السطو الإلكتروني والاعتداءات على العلامات التجارية.

 

مشاركات القراء