" دو " تستضيف ورشة عمل التوافقية التشغيلية لتلفزيون بروتوكول الإنترنت

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" دو " تستضيف ورشة عمل التوافقية التشغيلية لتلفزيون بروتوكول الإنترنت

انطلقت اليوم ،الثلاثاء ، ورشة عمل "توافقية منصات تلفزيون بروتوكول الإنترنت" التي يُنظمها الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، والمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات (AICTO) وتستضيفها دو - مزوِد خدمات الاتصالات المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة-، وتضمَن اليوم الأوَل للورشة نقاشات عدة من خبراء في مجال التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت IPTV من شأنها أن تُسهم في تطوُر هذه الخدمة في المنطقة. وتعكس استضافة دو للحدث مكانتها في هذا المجال.

افتتح ورشة العمل التي تنعقد على مدار 20و21 سبتمبر في مدينة جميرا كلاً من: هولين زاو نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، و السيدة خديجة الغرياني، أمين عام المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات (آيكتو)، وسعادة الدكتور محمد بن علي بن محمد الوهيبي وكيل وزارة النقل والاتصالات في سلطنة عمان ورئيس مجلس إدارة (آيكتو) وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لـ دو، الذين ألقوا كلمات افتتاحية.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي ينعقد فيها هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط، وسيناقش المشاركون أحدث توجهات هذا القطاع في المنطقة والعالم، وتتيح فرصة الحوار بين الخبراء والهيئات التنظيمية، وشركات البث، ومشغلي خدمات الاتصال، وخبراء التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت.
من جهته عبر  عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لـ دو عن سعادته باستضافة هذا الحدث والثقة التي أولاها الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات (آيكتو) لـ دو وقال: "يعكس انعقاد هذا الحدث الهام للمرة الأولى في المنطقة المكانة القوية التي تتمتع بها الإمارات في مجال خدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت على المستويين الإقليمي والعالمي. ونحن فخورون باستضافة وتنظيم ورشة عمل "توافقية منصات تلفزيون بروتوكول الإنترنت"، فالحدث منصة مثالية للخبراء العاملين في القطاع للنقاش وتبادل الخبرات والتجارب والوصول إلى توصيات ستسهم في تطور هذه الخدمة والتقنية في المنطقة".
من جهته هولين زاو، الأمين العام المساعد للإتحاد الدولي للاتصالات قال، "إن المعايير التي وضعها الاتحاد الدولي للاتصالات للتلفزيون بتقنية بروتوكول الإنترنت فتحت آفاقاً جديدة للابتكار في هذا المجال، مع ضمان أفضل قدر من الجودة، وخفض الكلفة، والتوافقية مع مختلف خدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت، وهو مُطبَق في الخدمات التي تُقدمها العديد من الشركات العالمية". وأضاف:"نجحت ورشة العمل في الجمع بين خُبراء البث وهيئات تنظيم الاتصالات والتقنيين وخبراء الأعمال وهو ما سيسهم في تسريع عملية انتشار خدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت في المنطقة العربية".
من ناحية اخرى  قال الدكتور محمد بن علي بن محمد الوهيبي وكيل وزارة النقل والاتصالات في سلطنة عمان ورئيس مجلس إدارة "آيكتو" :"تشهد خدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت نمواً متزايداً في منطقة الشرق الأوسط، وانعقاد ورشة العمل هذه في هذا الوقت خير دليل على ذلك" وأضاف:"نأمل أن يثمر الحوار الذي ستحتضنه الورشة بين الخبراء في المجال إلى المساهمة في حل التحديات المتعلقة بالجوانب التنظيمية والفنية والتمويل. كما سيتم إلقاء الضوء على الجوانب المتعلقة بالمحتوى العربي على الشبكات العالمية".
ومن جهتها قالت خديجة الغرياني أمين عام المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات"آيكتو"، "نحن سعداء بتنظيم هذا الملتقى الدولي حول التوافقية للبث التلفزيوني عبر الانترنت لأول مرة في المنطقة العربية بعد أن نظم بجنيف، و سنغفورة والهند والبرازيل ونتطلَع إلى أن يسهم هذا الملتقى في خلق حوار بين المختصين والمهتمين بهذه التقنية في المنطقة بما ينعكس على جودتها وانتشارها".
كما أشارت إلى أن الهدف الرئيسي لهذا الملتقى هو دعوة جميع المتدخلين في هذا القطاع الديناميكي لتكون التوافقية للبث التلفزيوني عبر الانترنت جزءا من التنمية المستدامة تلبية لانتظارات المواطن العربي خاصة في مجال المحتوى الرقمي والمعرفة.
وأضاف سلطان، "إن عالم الاتصال يشهد اندماج التقنيات بخطوات متسارعة، وخلال وقت قريب سيصبح بالإمكان النفاذ إلى كل وسائل الاتصال التي نحتاجها من خلال شاشات ثلاث هي الهاتف المتحرك والحاسوب والتلفزيون، ولقد لعب تلفزيون بروتوكول الإنترنت دوراً ثورياً في تغيير نظرة الناس إلى عالم الترفيه، مبشراً بعصر جديد من ثورة الاتصال التي يسعدنا أن نكون جزءً فاعلاً فيها".

مشاركات القراء