"مايكروسوفت " : ويندوز 8 " يعيد ضبط نفسه تلقائيا لاصلاح الخلل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"مايكروسوفت " : ويندوز 8 " يعيد ضبط نفسه تلقائيا لاصلاح الخلل

عرضت شركة " مايكروسوفت" ، العالمية للبرمجيات مزايا جديدة في نظام التشغيل القادم ويندوز 8 مثل ميزة إعادة الضبط Reset، والإنعاش Refresh والتثبيت من قرص فلاش Windows To Go.

كشفت الشركة كيف أن ميزتي إعادة الضبط
Reset، والإنعاش Refresh تسهلان إصلاح أي خلل في الكمبيوتر لاسترداد حالتها السليمة السابقة (تذكرنا بخيار استرداد آخر حالة سليمة restore to a previous State في ويندوز إكس بي)، بينما تتيح ميزة ويندوز تو جو Windows To Go تثبيت ويندوز من قرص فلاش (لعل ذلك سيعجب الكمبيوتر اللوحي فهو لا يتعامل بالأقراص الليزرية!).

يكمن الفارق بين ميزتي إعادة الضبط والإنعاش في مستوى الاسترجاع وفقدان الحالة السابقة، حيث تحافظ ميزة الإنعاش على بيانات المستخدم والخيارات والتفضيلات التي قام بضبطها مع بياناته وتطبيقاته التي قام بتركيبها، فيما تستغرق العملية بضعة دقائق قليلة. أما إعادة الضبط Reset فهي تذهب أبعد في إعادة النظام إلى الوراء، أي حاله الأصلية أي تعيد تثبيت ويندوز مجددا. وبالتالي، تختلف استخدامات كل ميزة حسب الحاجة في عمل الصيانة.

أما ويندوز تو جو فهي للشركات الكبيرة لتشغيل ويندوز من قرص فلاش. هناك سيناريوهات عديدة لدى مايكروسوفت (عدا عن تلك التي ألمحت إليها في الكمبيوتر اللوحي) ومنها تأمين طريقة آمنة للعمل عن بعد لموظفي الشركات أو المتعاقدين معهم.

تعتمد أنظمة التشغيل المباشرة التي تعمل من قرص فلاش دون تثبيتها على القرص الصلب، لأغراض متعددة مثل الاستخدامات التعليمية أو التسويقية أو الأمنية وغيرها، تعتمد مجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل المباشرة Live disk، على العمل من خلال قرص بدلا من القرص الليزري أو الصلب لتشغيل الكمبيوتر.

ولكن ماذا يحدث عند تشغيل الكمبيوتر بويندوز 8 على قرص فلاش في حال تم فك قرص فلاش عن طريق الخطأ؟ تتغير استجابة ويندوز8 لذلك، فبدلا من انهيار النظام مع ظهور الشاشة الزرقاء لضياع ملف الذاكرة الافتراضية
pagefile والبيانات الضرورية لعلم ويندوز، ستتجمد واجهة النظام على الشاشة لدقيقة حتى يعاد وصل القرص وإلا فسيقوم النظام بإغلاق الكمبيوتر.

تشير مجلة أرستيكنيكا إلى أن ويندوز 8 هو نظام تشغيل صمم للكمبيوتر اللوحي، كما أن إصدار الخادم منه Windows Server 8 صمم لحوسبة السحاب، لكنها هنا سحابة داخلية وليست السحابة العامة، حيث تستخدم السحابة الداخلية ضمن الشركة من خلال نشر افتراضي لعشرات أو مئات من الأجهزة الافتراضية.

تعتمد إدارة أنظمة ويندوز 8 لدى الشركات على أدوات قوية جديدة مثل باور شل وسيرفر منجر
Server Manager، حيث تظهر واجهة سيرفر منجر ليتم تنفيذ الأوامر في الخلفية بأداة PowerShel.

 

 

مشاركات القراء